10 طرق سريعة لحرق دهون البطن

في الوقت الحاضر زاد إهتمام الملايين للحصول على القوام الممشوق والجسم المتناسق الأنيق، ونتعرض جميعاً للعديد من العوامل التي تعوق تحقيق رغبتنا بسبب تراكم دهون البطن، والتي تمنح الجسم مظهر غير متناسق وتقل من عامل الجاذبية الذي نسعى إليه بشكل عام، وهناك العديد من الطرق التي لها قدرة فعالة على حرق المزيد من دهون البطن المختزنة دون الحاجة لإتباع حميات غذائية صارمة، فقد تطور المنظور الخاص بأنظمة حرق الدهون لتتنوع ما بين آداء التمارين الرياضية لحرق دهون البطن، والأنظمة الغذائية الصحية، بالإضافة لتغيير بعض العادات الروتينية وإستبدالها بعادات إيجابية فيرتفع معدل حرق الجسم للدهون وخاصةً بمنطقة البطن، وفيما يلي نتعرف معاً على أفضل 10 طرق سريعة لحرق دهون البطن بفاعلية على موقع مجلة رجيم المجلة الأولى في عالم الجمال.

تنحيف البطن بسرعة
تنحيف البطن بسرعة

أفضل 10 طرق سريعة لحرق دهون البطن

تمتعي ببطن مسطح ومشدود وقوام متناسق وجذاب من خلال إتباع الخطوات التالية مع افضل 10 طرق سريعة لحرق دهون البطن:

1- إتباع نظام غذائي صحي

من أهم 10 طرق سريعة لحرق دهون البطن بفاعلية هو إتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والبروتينات، التي تعين الجسم على القيام بجميع وظائفه الحيوية بكفاءة، والتي تحافظ على حيوية الجسم وصحته.

من أكثر الأنظمة الغذائية فاعلية في حرق دهون البطن هي الأنظمة التي تعتمد على إكساب الجسم سعرات حرارية أقل من حاجته اليومية، مما يسمح له بإستهلاك الدهون المختزنة بمنطقة البطن والمسببة لظهور الكرش.

يجب أن يترافق مع أنظمة الغذاء قليلة السعرات الحرارية الكثير من المجهود البدني، والذي يركز على إستهلاك أكبر قدر من مخزون الدهون المتراكمة بالبطن، مما يسمح للشخص بالحصول على بطن مسطح يتمتع بلياقة بدنية ممتازة.

2- ممارسة تمارين البطن من أكثر 10 طرق سريعة لحرق دهون البطن فاعلية

حيث تعتمد تمارين البطن على إستهداف عضلات البطن المترهلة، مما يسهل من عملية إستفادة البطن وزيادة معدل حرق الدهون بفاعلية، وبالتالي يتم إستبدال دهون البطن والترهلات بعضلات بطن قوية ومشدودة مما يجعلك أكثر جاذبية.

تساعدكِ تمارين البطن أيضاً على التخلص من علامات تمدد الجلد، حيث تبدأ العضلات في الشد بطريقة طبيعية، مما يساعد الجلد على الإحتفاظ بمرونته مع الإنتظام على إستخدام مرطبات الجلد في محيط البطن، الأمر الذي يخلصكِ تماماً من علامات تمدد الجلد.

وهناك العديد من تمارين الكارديو التي تفيد في حرق الدهون من الجسم بأكمله بشكل سريع، كما أن هناك بعض التمارين التي تساعد على حرق دهون البطن بمعدل أسرع من غيرها، ويمكنكِ آدائها في المنزل بنفسك دون الحاجة للذهاب لمركز تخسيس أو صالة الألعاب الرياضية ومنها:

طرق سريعة لحرق دهون البطن
طرق سريعة لحرق دهون البطن

تمرين الدراجة:

  • استلقي على ظهرك وتخيلي حركة جسمك أثناء ركوب الدراجة، ضعي يديكِ أسفل رأسك وقدميكِ في وضعية الجلوس.
  • ويمكنكِ رفع الكوع الأيمن تجاه الركبة اليسرى مرة والعكس أيضاً بالتناوب.
  • إستمري على هذا التمرين لمدة 10 دقائق.

تمرين سحق البطن:

  • إستلقي على ظهركِ على الأرض.
  • إرفعي جذعكِ بأكمله للأعلى بحيث يكونا راسكِ وظهركِ ممدان لأسفل على الأرض، بينما باقي الجسم قي الأعلى.
  • أنزلي الجذع ببطء شيئاً فشيئاً.
  • كرري التمرين 3 مرات لمدة 15 دقيقة.

3- المشي السريع لمدة ساعة كاملة يومياً

  • تعمل رياضة المشي السريع على حرق الدهون بفاعلية وخاصةً دهون البطن، حيث تعمل على شد عضلات البطن والجسم بأكمله، كما تمنحكِ قوام متناسق وجذاب، فهي تعيد تشكيل الجسم لتمنحكِ خصر نحيف وبطن مسطح وعضلات جسم قوية.
  • إهتمي بممارسة المشي السريع لمدة لا تقل عن ساعة يومياً، وستلاحظين بنفسك النتيجة المذهلة، فها قد أصبحت عضلات بطنكِ أكثر جائبية، وتخلصتِ من إنشات من دهون البطن المسببة للترهل والإحراج.

4- إدراج المشروبات الحارقة للدهون

  • يمكنكِ الإعتماد على مشروبات الديتوكس الطبيعية والتي أثبتت فاعلية كبيرة في حرق دهون الجسم وخاصةً دهون البطن، ويمكنك إدراج نكهاتك المفضلة بها لتحصلين بها على مزيج من الديتوكس الشهي، الذي يساعدكِ على رفع معدل حرق الدهون عن المعدل الطبيعي.
  • وإن لم تتمكني من إدراج المزيد من النكهات لمشروبك الحارق للدهون فيمكنكِ الإعتماد على الماء المضاف له شرائح الليمون فقط، أضيفي شرائح ثمرة ليمون إلى لتر من الماء، وقومي بنقعه لمدة 3 ساعات في الثلاجة قبل تناوله.
  • تناوليه على مدار اليوم للإستفادة من خصائصه المضادة للأكسدة، ووظيفته المذهلة في التخلص من سموم الجسم والدم، وحرق دهون البطن بسرعة رهيبة.

5- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم

  • يكمن سر وجود الكرش وتراكم دهون البطن في تناول كميات كبيرة من الطعام المشبع بالدهون والسعرات الحرارية في مرة واحدة، بينما يمكنكِ تقسيم هذه الوجبة على وجبات أصغر في الحجم والكمية، وتناولها على مدار اليوم.
  • كما يفضل أن تعتمدي على الأطعمة الغنية بالألياف من الخضروات والفواكه، والتي تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر ولكن بسعرات حرارية أقل، فتمنحكِ الطاقة للإستمرار بآداء واجباتك اليومية بكل حيوية ونشاط، كما يساعدكِ ذلك على حرق المزيد من الدهون.

6- تمارين الإسترخاء من أفضل 10 طرق سريعة لحرق دهون البطن

تساعدِ تمارين الإسترخاء مثل اليوجا وتمارين التنفس على التخلص من القلق والتوتر المسببان لإضطراابات الهضم والجهاز الهضمي بشكل عام، مما ينعكس على حالة الجسم، حيث يتمكن الجسم من إمتصاص الطعام بكفاءة وفاعلية، مما يضمن إنعدام تراكم الدهون بالبطن.

كما أن تمارين الإسترخاء تحسن عمل أجهزة الجسم وتخلص الجسم من السموم والأمراض الناتجة عن التعرض للضغوطات والقلق المستمران، وتحمي من الإصابة بأمراض السكر وإضطرابات ضغط الدم، بالإضافة لكونها تحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، مما يخلص الجسم من الكوليسترول الضار والدهون المتراكمة وخاصةً دهون البطن.

7- إستبدال الدهون المشبعة بالدهون الغير مشبعة

يمكنكِ إمداد الجسم بما يحتاجه من طاقة من خلال إمداده بالدهون الغير مشبعة والموجودة في المكسرات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى الأسماك التي تحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية والدهون الغير مشبعة، فهي تمد الجسم بحاجته الأساسية من الطاقة دون التسبب بتراكم الدهون.

يمكنكم الإعتماد على الأسماك في الحصول على البروتينات؛ نظراً لكونها من المصادر الغنية بالبروتينات وأحماض الأوميجا 3 والفيتامينات والمعادن.

8- المشروبات الحارقة للدهون من أكثر طرق سريعة لحرق دهون البطن فاعلية

هناك العديد من المشروبات العشبية التي تساعدك على إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن بفاعلية؛ من خلال الإنتظام على تناولها قبل وجبة الإفطار، وتتضمن مشروب القرفة والعسل، ومشروب الزنجبيل والليمون، ومشروب الزنجبيل والعسل بالإضافة إلى الشاي الأخضر، فهم من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تسهم إلى حدٍ كبير في حرق الدهون بفاعلية وكفاءة.

تخسيس دهون البطن بسرعة
تخسيس دهون البطن بسرعة

9- النوم المنتظم في الليل

ينبغي منح الجسم قدر كافي من الراحة من خلال النوم لعدد ساعات لا يقل عن 8 ساعات أثناء الليل بشكل يومي، فيزداد معدل حرق الجسم للدهون أثناء النوم في الليل، ولذلك يتمكن الجسم من إستكمال رحلته وأعماله الشاقة بشكل طبيعي خلال فترة النهار.

10- تحديد هدف مرتبط بتوقيت محدد

عند وجود الدافع للوصول لهدف محدد فيزيد ذلك من معدل إستجابة الجسم نحو الجهود المبذولة لحرق الدهون، كما يساعد تحديد توقيت محدد لإتمام الهدف على تحسين حالة الشخص الفردية ويحثه على المثابرة والسعي بكل ما أوتي من قوة ليتمتع بثمرة عمله والحصول على جسم رشيق متناسق خالي من الكرش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى