الإثنين , مايو 29 2017

10 طريقة طبيعية لعلاج تجاعيد حول العين

هناك الكثير من الطرق الطبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق لعلاج تجاعيد العين

التجاعيد في الوجه

هي أولى علامات التقدم في العمر والتعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات ليست بسيطة، وتنتج هذه التجاعيد؛ بسبب قلّة الاهتمام في البشرة والإرهاق وقلّة النوم ومرور المرأة بحالة اكتئاب نفسية، وتنتج أيضاً للسيدات اللواتي يتبعن نظام الريجيم أو اتباع حمية غذائية معينة تضعف الخلايا، لكن التجاعيد حول العين تختلف نوعاً ما عن تجاعيد الوجه أو اليدين فهي قد تظهر لفئة الشباب أيضاً.

أسباب ظهور التجاعيد

وسبب هذه التجاعيد هو ضمور مادة الكولاجين وضعف الخلايا في إنتاجها أسفل العين، وتلجأ بعض السيدات مع تطورات الحياة بدعم هذه المنطقة بحقن الكولّاجين ولكنها لا تستمر لفترات طويلة وبالتالي فهذا ليس حلاً للمشكلة، يجب على كل سيدة الاعتناء ببشرتها خاصة منطقة حول العين، لأنّ هذه المنطقة توحي بتقدم السن وتأخير ظهور مثل هذه التجاعيد يكسب البشرة إشراقة أجمل.

11 طريقة طبيعية لعلاج تجاعيد حول العين

1- زيت بذور العنب :

زيت بذور العنب يحتوي على خصائص مغذية ومرطبة وفعالة وخاصة للحفاظ وعلاج المنطقة حول العينين من التجاعيد. هذا المكون الطبيعي يساعد في مكافحة التجاعيد وتجديد شباب البشرة. زيت العنب يحتوي على عده مواد مضادة للتأكسد مثل بروانثوسيانيدينس والذي يعمل في الحفاظ على البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية. كل ما عليك القيام به هو تطبيق القليل من زيت العنب على البشرة الجافة حول العينين. هذه الطريقة ستساعدك في ترطيب بشرتك وعلاج التجاعيد حول العينين.

2- زيت فيتامين E :

زيت فيتامين E يمكن أن يساعد في تقليل ومنع التجاعيد. كما أنه مضاد للأكسدة ويرطب البشرة الجافة بشكل جيد للغاية. زيت فيتامين E يخترق البشرة مع مضاد قوي للتأكسد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد، ويساعد على منع تطور التجاعيد الجديدة. كل مساء قبل الذهاب إلى السرير، امزجي القليل من زيت فيتامين E على مناطق التجاعيد حول العينين للحصول على أفضل النتائج بعد عده أيام.

3- الزنجبيل :

الزنجبيل مضاد للتجاعيد نظرا لمحتواه من مضادات الأكسدة العالية. علاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع انهيار الإيلاستين، المسبب الرئيسي للتجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك يمكنك أكل هذا الخليط كل صباح، يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

4- الخيار :

يمكنك استخدام الخيار للتعامل مع التجاعيد حول العينين. كما أنه يحتوي على أفضل المواد التي تساعد في التخلص من التجاعيد. كل ما عليك القيام به هو وضع شرائح الخيار على جفونك وعلى مناطق التجاعيد لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة ستساعد على التقليل من التجاعيد والانتفاخ.

5- عصير البرتقال :

يمكنك أيضا استخدام عصير البرتقال الطازج لخفض التجاعيد حول العينين. كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن في عصير البرتقال الطازج وتطبيقه حول العينين مرتين يوميا، صباحا ومساء. واحذري من دخول عصير البرتقال إلى عينيك. كرري هذه العملية لبضعة أسابيع وستلاحظين الفرق.

6- زيت الخروع :

زيت الخروع هو واحد من أقدم العلاجات المضادة للشيخوخة المعروفة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق وتدليك بضع قطرات من زيت الخروع حول العينين مرتين في اليوم. هذه العملية ستساعد في الحفاظ على نعومة ومرونة البشرة وتقليل التجاعيد. كرري هذا العلاج 1-2 مرات أسبوعيا للقضاء على التجاعيد حول العينين والحد منها.

7- زيت الزيتون :

زيت الزيتون مصدر جيد لمضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A و E، التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة. كل ما عليك القيام به هو تدليك بشكل منتظم زيت الزيتون على المنطقة حول العينين وذلك لترطيبها وإصلاح وتجديد خلايا الجلد للحد من التجاعيد. كما يتغلغل الزيت في عمق البشرة ليوفر حماية طويلة الأمد ويحافظ عليها رطبة. أيضا يمكنك مزيج بضع قطرات من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون والجلسرين. وتدليك هذا الخليط على البشرة مرتين يوميا. هذه الطريقة ستقضي على الخلايا الميتة وتساعد على شد الجلد متدلى.

8- الصبار :

يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة. ببساطة قومي بإستخراج هلام الصبار وتطبيقه على البشرة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضا مزيج مقدار ملعقة من هلام الصبار مع محتويات كبسولة فيتامين E. تطبيق هذا المزيج على مناطق التجاعيد حول العينين وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

9- الحلبة :

أوراق الحلبة والبذور يمكنها حل مشاكل البشرة المختلفة، بما في ذلك التجاعيد. الأوراق غنية بالفيتامينات والمعادن التي يتم امتصاصها بسهولة من قبل الجسم وتساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين عند استخدام هذا العلاج بانتظام. كل ما عليك القيام به هو طحن حفنة من أوراق الحلبة للحصول على عجينة سميكة. ضعي الخلطة على مناطق التجاعيد الموجودة حول عينيك وتركها ليلة كاملة. وفي الصباح، إغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضا غسل وجهك بالماء المغلي مع بذور الحلبة أو تطبيق زيت الحلبة على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

10- الموز :

الموز غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تكافح أسباب التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين. استخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع يساعد على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية. كل ما عليك القيام به هو هرس موزة للحصول على عجينة سميكة. ضعي هريس موزة على مناطق التجاعيد حول العينين. اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم غسله بالماء الفاتر. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام خليط من الموز المهروس مع حبه من الأفوكادو مع القليل من العسل. ادهني هذا الماسك على بشرتك وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر

مكافحة ظهور التجاعيد

عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، فإنّ قلة النوم والسهر سبب في حدوث التجاعيد المبكرة.
العناية اليومية والنظافة المستمرة لمنطقة حول العين.
التأكّد جيداً من إزالة المكياج قبل النوم فإن بقاء المكياج فترة النوم؛ يسبب في تلف البشرة ويؤثّر سلباً على نضارتها وسبب رئيس في ظهور التجاعيد المبكرة.
عدم الجور على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج؛ لأن هذه المنطقة حساسة جداً ورقيقة حيث يبلغ سمك البشرة نصف ملميتر، ووالبشرة العادية في أي منطقة في الجسم تبلغ إثنين ملميتر، فأي حركة خاطئة تؤدي إلى تلف الأنسجة حول العين وتضررها.
ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، فالتعرض للشمس من أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين إذ أنها تعمل على تجفيف السائل الذي يفرز خلايا الكولاجين.
التوقف عن التدخين، فإن الدخان الناتج منه يسبب تلف في الخلايا والأنسجة حول العين والعين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
قد تكون المستحضرات الكيمايئية سبب مهم في قتل الخلايا وتلف الأنسجة، حيث أن تعرض هذه الخلايا إلى تلف في مرات متكررة يؤدي إلى ظهرو خطوط التجاعيد المزعجة.
شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها.
الإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين (c) الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها، مثل (البرتقال- الليمون- الكرفوت).
تدليك منطقة حول العين باستمرار، سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين (E) أو بدون زيوت، فالتدليك المستمر يجدد الخلايا وينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد.
عصير التفاح: سواءً كان بالشرب أم كقناع فعّال حول منطقة العين، يمتلك التفاح قدرة هائلة في المحافظة على نضارة البشرة حتى مع تقدم السن ويقلل من بروز خطوط التجاعيد حول العين وحول الفم.
شرائح الخيار: يتملك الخيار القدرة الهائلة على القضاء على التجاعيد حول منطقة العين وكذلك التخلص من الهالات السوداء حولها، فهو يشد الجلد المترهل، وأيضاُ يستعمل عصير الخيار بنقع قطع من القطن في عصير الخيار ووضعه على العين قبل النوم لمدة 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، وسترين النتائج المبهرة خلال أسبوع ونصف.
العسل بالزنجبيل: يستخدم قناع العسل بالزنجبيل لإخفاء التجاعيد البارزة حول منطقة العين، ويستخدم بدهن الخليط حول منطقة العين لمدة 15 دقيقة، حيث أن استخدام العسل مع أي مخلوط آخر مثل الليمون يساعد في اخفاء التجاعيد والحد من ظهورها لقدرته الفعالة واحتوائه على عناصر غذائية متميزة.