فيديو

10 علاجات طبيعية لمشاكل الظهر باستخدام الثوم

للتخلص من مشاكل الظهر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم العلاجات الطبيعية للحد من مشاكل والالام الظهر باستخدام الثوم

يُعتبر ألم الظهر أكثر الآلام شيوعاً بين الناس، ويعود ذلك لعدة أسباب، وعدة أفعال خاطئة قد يترتب عليها آلام في الظهر، ويتوجب علينا أن نعي جيداً كيف نُحافظ على أنفسنا من هذه الآلام المُزعجة، التي قد تجعلنا لا نقدر على الحراك بتاتاً في كثير من الأحيان، وما سبب هذه الآلام؟ وكيف يُمكننا الوقاية منها؟ سنتعرف على إجابة لكل هذه التساؤلات التي تدور في خلدنا، كي نُصبح أكثر وعياً بهذا الخصوص والآثار المُترتبة عليه.

يعاني الكثير من آلام الظهر وخصوصا البالغين وتبلغ نسبتهم 80 في المئة, ويمكن أن تشمل أسباب آلام الظهر إجهاد العضلات وهشاشة العظام وإلتهاب المفاصل، وسوء الوقوف، والوقوف على الأسطح الصلبة وأقراص العمود الفقري,وإذا كان هناك رعاية وإعتماد على ميكانيكا الجسم الجيدة وممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية ، فإن معظم الإصابات في الظهر تلتئم في غضون 6 أسابيع, إذا كنت تريد الشفاء من إصابة ألام الظهر أو إذا كان لديك آلام الظهر المزمنة، وقد نتساءل ما هي الأساليب الطبيعية التي يمكنك إستخدامها لتسريع عملية الإنتعاش والحد من الألم,

أسباب آلام أسفل الظهر

التعرّض لحادثٍ ما كالسقوط على أرضيّة صلبة أو حادث مروري أو ضربة على الظهر، ممّا يصيب الأنسجة الليّنة كالعضلات أو الفقرات والأربطة في أسفل الظهر. بعض أنواع التهابات المفاصل ” الروماتيزم ” والإصابة بعرق النسا . عرض مرافق لسرطان البروستاتا . الإصابة بهشاشة العظام أو ترقّقها . كسور أو رضوض في العمود الفقري . تآكل الأقراص بين الفقرات العظمية . الانزلاقات الغضروفيّة . الفرق بين طول الساقين . ميلان الحوض . بعض أورام العظام الحميدة أو الخبيثة في العمود الفقري . لين العظام . الضغوطات النفسيّة وأمراضها كالاكتئاب والقلق والعصبيّة . قلّة الأكسجين في الخلايا . خرّاج في المفاصل . زيادة الترسّبات في المثانة أو الكليتين وبعض التهابات الكلى أو الحصوات قبيل بدء الدورة الشهريّة بأيام . الإجهاد البدني والحركي . حمل المواد والأدوات الثقيلة دون استعداد . كثرة الجلوس لفترات طويلة لأداء الأعمال المكتبيّة على جهاز الحاسوب . السفر لمسافات طويلة بشكلٍ متكرّر بالحافلة أو الطائرة . الآلام المرافقة للحمل الناتجة عن زيادة وزن الجنين وارتفاع نسبة الهرمونات أثناء الحمل، فذلك يرقّق العظام ويرخّي المفاصل ويتسبّب بحدوث مثل هذه الآلام .

وجود ضعف بعضلات أسفل الظهر ومرونتها الزائدة. وجود بعض الإنقباضات بعضلات الظهر وخصوصاً بالفقرات الأخيرة من العمود الفقري. الجهد والتعب المتواصل دون اللجوء للراحة. الوقوف لفترات طويلة. الجلوس لفترات طويلة دون التغيير بوضعية الجلوس ممّا يؤدّي لتشنج عضلات الظهر. الجلوس بوضعية غير صحيحة ومؤذية للعمود الفقري. قلّة مرونة عضلات الظهر وعدم ممارسة التمارين الرياضية. حمل الأوزان الثقيلة دون استعداد الجسم لذلك. تحريك قطع الأثاث الثقيلة التي لا يتحمّلها الجسم. وجود إصابة بمنطقة الظهر بسبب الوقوع من أماكن مرتفعة أو الوقوع على الأرض. الحمل وزيادة الوزن المفاجئة للمرأة الحامل وزيادة الوزن بشكل عام. ارتداء الأحذية التي لا تناسب الظهر ذات الكعب العالي. بعض الملابس الضيقة التي تعيق الحركة وتحبس الدم وتمنع مروره بالجسم. حمل الأشياء الثقيلة بشكل مفاجئ وغير صحيح.

10 علاجات طبيعية لمشاكل الظهر باستخدام الثوم

  • ويعتقد الكثير أن الثوم والكركم والقرفة والتوابل الأخرى لديها خصائص مضادة للإلتهابات, وقد أظهرت الدراسات أن الخصائص الموجودة في الثوم يمكن أن تخفض ضغط الدم والكوليسترول أيضا ، وكما أن لديها بعض خصائص المضادات الحيوية.,وهنا سوف تتعلم كيفية إتخاذ الثوم لآلام الظهر.
    أولا يجب إلتماس العناية الطبية إذا كنت قد تعاني من آلام الظهر الحادة لأكثر من أسبوع أو إذا كان لديك ألم أو تنميل في الأطراف السفلى من الجسم, هذا يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة هيكلية في فقرات العمود الفقري الخاص بك والتي قد تؤثر على أعصابك.
  • ولكي يتم بدء خطة العافية يتضمن ممارسة يومية، وعلى ضوء هذه الممارسة سوف تمتد وسوف يدعم تقويم العظام، والتدليك، وربما فقدان الوزن أيضا , الثوم أو أي طعام آخر، ليس علاجا لآلام الظهر, ولقد حققت تخفيف آلام الظهر عادة من خلال ممارسة التأثير المنخفض والعادي وتعديل السلوك حتى يصبح مريح.

  • يجب أكل 2-3 فصوص من الثوم الطازج كل يوم, والعديد من المواقع للعلاج الطبيعي تنصح أن أكل 2-3 فصوص من الثوم الطازج في الصباح,يخفف آلأام الظهر ومع ذلك يمكنك أيضا إستخدامه في وصفاتعديدة ومتنوعة, يمكن الضغط على الثوم الطازج إلى سلطة الضمادات،وأيضا غمس الصلصات أو يقدم على الأرز والخبز والسمك وغيرها من اللحوم الخالية من الدهن.

-بدء نظام غذائي مضاد للإلتهاب خلق هذا النظام الدكتور أندرو ويل وهذا النظام الغذائي من أجل تحقيق أقصى قدر من ع دد من الأطعمة في النظام الغذائي للشخص والتي هي معروفة للمساعدة في إصلاح الجسد وإزدهاره , ويعد الثوم هو عنصر من هذا النظام الغذائي، وكذلك ما يلي

  • تناول الكثير من المغذيات النباتية في اليوم الواحد وهذا يعني إستهلاك 4-5 حصص من الخضار يوميا و3-4 حصص من الفاكهة وتؤكد خطة الأكل تناول الأطعمة من ألوان مختلفة لتحقيق أقصى قدر من الفيتامين وتناول المواد المعدنية, يجب أن تأكل الأخضر الداكن، والخضار الورقية كل يوم.
  • تناول 40 غراما من الألياف يوميا, يتم توفير الألياف عن طريق الخضروات والفواكه، ولكن أيضا من خلال الحبوب الكاملة وأيضا، الفول والبقوليات.

  • -وينبغي أن تكون مكونة من البروتين وهو عبارة عن البيض، واللحوم الخالية من الدهن واللبن والصويا, تعديل الخيارات للمشروبات الخاصة بك, إختيار الشاي أكثر من القهوة, إختيار النبيذ الأحمر إذا كنت تشرب المشروبات الكحولية, شرب الكثير من المياه النقية طوال اليوم.

    -يقترح الدكتور ويل أنه إذا كنت لا تأكل 2-3 فصوص من الثوم والكركم كل يوم، يجب عليك أن تنظر إلى أخذها في شكل إضافي ,يمكنك العثور على المكملات الغذائية على شبكة الإنترنت أو في محلات الأغذية الطبيعية.

    • يمكنك جعل زيت الثوم بإنتظام لتطبيقه كمسكن موضعي قومي بفرك 10 فصوص من الثوم في 2 أوقيةأي مايعادل 60 مل من جوز الهند أو زيت السمسم, سخني الزيت على نار خفيفة في مقلاة، والحفاظ على فصوص من الثوم في مقلاة حتى أنهم يصبحو باللون البني.
    • ضعي فصوص من الثوم بعيدا والحفاظ على الزيت في الجرة زجاجية صغيرة ويمكن إستخدام هذا لبضعة أيام بعد إجراء ذلك, ومن ثم ضع كمية سخية من زيت الثوم إلى أجزاء من ظهرك التي هي بها قرحة وقم بالتدليك جيدا في الجلد , ويجب ترك الزيت على الجلد لمدة 3 ساعات ومن ثم قم بغسله بالماء والصابون. حاول أخذ حمام دافئ لزيادة آثار الزيت على العضلات المشدودة أو القرحة , كرر يوميا حسب الحاجة لآلام الظهر.

    طرق علاج ألم أسفل الظهر:

    • ممارسة التمارين الرياضية التي تقوي العضلات وتجعلها مرنة بما يكفي لمقاومة التعب.
    • تجنب الجلوس لفترات طويلة دون الحركة ويفضل تغيير وضعية الجلوس كل نصف ساعة مع أخذ قسط من الراحة لمدة خمس دقائق.
    • تجنب الوقوف لفترات طويلة والتغيير بوضعية الوقوف والحركة.
    • الجلوس بطريقة صحية لتجنب الضغط على منطقة أسفل الظهر.
    • الامتناع عن حمل الأوزان الثقيلة التي تزيد عن قدرة الجسم.
    • تجنب تحريك قطع الاثاث التي تضغط على منطقة الظهر.
    • ارتداء الأحذية المناسبة المتساوية التي تريح الجسم وتوزّع الوزن على كامل الجسم.
    • ارتداء الملابس المريحة التي تسمح بمرور الدورة الدموية بشكل متّزن.
    • تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.
    • تجنب التعرض لتيارات الهواء الباردة التي تزيد من حدة الألم.
    • الإبتعاد عن الأعمال التي تجهد الجسم وأخذ قسط من الراحة كل ساعة من العمل مدة لا تقل عن عشرة دقائق.
    • يتم تناول بعض من المسكنات التي تقلّل الألم وأيضاً توجد بعض من الأدوية التي تدهن على المناطق المصابة بالألم للتخفيف من الإجهاد والتعب.
    • أخذ قسط من الراحة خلال الليل بمدة لا تقل عن ثمانية ساعات.

    اظهر المزيد