انت و طفلك

10 علامات تخبرك بأنك حامل قبل التحليل

كل امرأة يكون شغلها الشاغل هو معرفة أنها حامل من عدمه وتظل تبحث عن أي شيء يدل على الحمل، و يمكن للمرأة بقليل من التركيز اكتشاف الحمل بعد الإخصاب مباشرة وقبل موعد الاختبار من خلال العلامات والتغيرات التي تطرأ عليها، وإليكِ هذه العلامات.

1- حدوث تغييرات في الثديين: أنسجة الثدي من الأنسجة الحساسة لأي تغير في مستوى الهرمونات بالجسم، مع بداية الحمل وحدوث تخصيب للبويضة ستلاحظين صلابة في الثديين مع بعض الألم، وأحيانا يزداد حجم الثدي ويصبح لون الحلمات داكنا جدا.

2- آلام بأسفل الظهر مثل آلام الدورة الشهرية: تحدث في أثناء التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم، الذي قد يبدأ في التمدد المبدئي، استعدادا لزيادة حجمه في الأشهر المقبلة، وهذا التمدد هو ما يسبب شعورك بتلك التقلصات.

3- نزول قطرات من الدم: قد تلاحظين نزول بعض القطرات من الدم بعد خمس الي عشرة أيام من الحمل، وهو دم يمكن تميزه عن دم الحيض بكونه خفيف الكثافة ذو لون بني أو وردي .

4- الشعور بالتعب والإجهاد طوال الوقت: من الشكاوي الشائعة خلال شهور الحمل الأولى مع الرغبة الدائمة في الذهاب إلى النوم.

5- الغثيان والقيء: هما من الأعراض المبكرة للحمل، وبعض النساء يصيبهن الغثيان الصباحي في الشهور الأولى من الحمل مع نفور شديد من بعض الروائح.

6- ارتفاع الشهية للطعام: الرغبة في تناول بعض الأطعمة رغم عدم وجودها حولك، وفي نفس الوقت قد تشعرين بالنفور من أطعمة أخرى، بسبب ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين في الجسم، ما يجعل تفاعلك مع الأطعمة مختلفا.

7- الصداع:  يستمر في الأسابيع الأولى فقط ثم يتراجع عندما يتكيف جسمك مع تغير معدلات الهرمونات.

8- الإمساك: يتأثر جهازك الهضمي بتغير مستوى الهرمونات، هذه المشكلة للأسف من المشكلات التي قد تتزايد في أثناء الحمل، احرصي على تناول الألياف والخضروات الورقية وشرب الماء بكثرة لتحسين الأمر.

9- التقلبات المزاجية: مع كل هذه التغيرات الهرمونية والجسمانية، من الطبيعي أن تعاني من التقلبات المزاجية، ما يجعلك تبكين بسرعة رغم شعورك بالبهجة منذ دقيقة ماضية بجانب تأثرك السريع للمشاهد المؤثرة بالأفلام أو الكتب، لأنك تصبحين أكثر عاطفية.

10- التبول المستمر: يحدث هذا العرض  بعد اسبوعين الي ثلاث من الحمل، حيت يزرع الجنين في الرحم ويبدأ إفراز هرمون hCG الأمر الذي يؤدي إلى كثرة التبول وبالتالي تجدين نفسك تترددين علي الحمام كل خمس دقائق.

قد يهمك أيضاً :

حاسبة الحمل الالية لحساب الحمل وموعد الولادة بدقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock