10 فوائد مجهولة للبطيخ!

الحبحب، الدلاع، الرقي، الجبس أو بكل بساطة البطيخ. هي الفاكهة الصيفية التي سنكشف لك 10 من فوائدها الرائعة التي لم تعرفيها من قبل.

فاكهة منعشة وقليلة السعرات الحرارية
كوب من البطيخ يحتوي على 60 وحدة حرارية بنكهة لذيذة تبعدك عن الرغبة في تناول الحلويات. لذلك، فهذه الفاكهة مناسبة جداً في حال اتباع الرجيم.

يحمي من السرطان
يحتوي البطيخ كالطماطم على كمية عالية من مادة الليكوبين التي تلعب دوراً في الحماية من أمراض السرطان. هذه المادة تحمي من سرطان الثدي عند المرأة ومن سرطان البروستات عند الرجل.

يغذي القلب
يساعد البطيخ في المحافظة على مرونة الشرايين في الجسم وبالتالي يحمي من أمراض القلب بشكل فعال جداً. وتجدر الإشارة الى أن البطيخ أيضاً يعمل على خفض الكوليسترول في الدم.

يكافح العطش
كمية المياه الكبيرة المتوافرة في البطيخ تجعله من أكثر الفواكه التي تساعد على تهدئة عطش الصيف لفترة طويلة جداً.

يمنح الطاقة
نعم! البطيخ القليل بالوحدات الحرارية يمنح الجسم طاقة عالية والمزيد من النشاط.

يخفض ضغط الدم
يحتوي البطيخ على كمية عالية من البوتاسيوم والماغنزيوم التي تعمل على خفض ضغط الدم.

يخفف من آلام العضلات
يساعد البطيخ في تخفيف ألم العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية ويعوّض عن كمية الفيتامينات التي تتم خسارتها أثناء ممارسة الرياضة. وأيضاً، يمنح البطيخ الهدوء للعضلات وبالتالي يزيل التوتر.

يعطي لوناً برونزياً
البيتاكاروتين التي تتحوّل الى فيتامين أ في الجسم وتمنحه لوناً برونزياً مميزاً تتوافر بكثرة في البطيخ. وبالتالي تناول البطيخ بكثرة يساعد في الحصول على لون برونزي صيفي.

يرطّب البشرة
يحتوي البطيخ على مواد مضادة للأكسدة تعمل على منح النضارة للبشرة لأنها تقضي على الجزيئات الحرة التي تتراكم فيها. كما أنّ نسبة المياه العالية الموجودة في البطيخ تبقي البشرة رطبة.

يفيد الكلى
السوائل الموجودة في البطيخ تخرج من الجسم عبر الكلى، مما يساعد في تنشيط عملها بشكل فعال وتنظيف السموم التي تتراكم فيها.