رشاقة

10 نصائح يومية لحرق السعرات الحرارية

يتميز الإنسان بحب الراحة والاسترخاء ، بالأخص نحن كمجتمع عربي نفتقر لنشاطات عديدة من شئنها حرق السعرات مثل الرياضة الصباحية التي يعتبرها المجتمع الغربي إحدى أساسيات يومه لذلك تقل فرصتنا في خسارة السعرات الحرارية .
في هذا الموضوع نقدم لك 10 نصائح تساعدك على حرق السعرات الحرارية  وتمتع جسمك بالنشاط والحيوية واستمرار سير عملية الأيض بإنتظام وبطريقة صحية :

10 نصائح يومية لحرق السعرات الحرارية
10 نصائح يومية لحرق السعرات الحرارية

 

نصائح لحرق السعرات

  1. الذهاب للتسوق سيراً على الأقدام بالأخص عند تسوق أشياء خفيفة لا تحتاج لإستخدام السيارة وفي حال إستخدام السيارة قم بإصطفافها مكان يبعد على الأقل 300 متر من مكان التسوق .
  2. استعن بنفسك قبل الإستعانة بالأخرين ؛ قد تحتاج في بعض الأحياء إلى الإستعانة ببعض الأشخاص للقيام بأعمال بسيطة مثل طلاء المنزل ، التنظيف ، الصيانة ، نحن في موقع  إخسر وزن نقترح عليك أن تقوم بهذه الأعمال بنفسك ما دامت ضمن إيطار معرفتك ولا حاجة للإستعانة بأشخاص من خارج المنزل .
  3. لن تستطيع تخصيص جزء من وقتك للمشي أو نادي الرياضة ، ولكنك مجبر على تخصيص وقت للعائلة للنزهة أو ماشابه قم بأخذ قرة قدم ، تنس ، طائرة الـخ .. وإستمتع بوقتك خارجاً.
  4. لديك مكان قريب من المنزل تذهب له كل يوم ؟  أي مكان : المقهى ، المسجد ، المدرسة ، الجامعة ، العمل أو حتى البقالة قم بتوفير الوقود ولا تستخدم سيارتك إنطلق سيراً على الأقدام.
  5. ليس لديك هواية حتى الان ! قم بتبني إحدى الهوايات المتعددة : سباحة ، تصوير ، جمع الحشرات ، تبنى أي من الهوايات المتعدد ومارسها وقت الفراغ .
  6. إحصل على عدد ساعات كافية من النوم يومياً ، هذا سيقود جسمك إلى الطريق السليم في عالم الصحة .
  7. تجنب الأكل خارج المنزل ، فالأكل بالخارج = سعرات أكثر +  أطعمة غير مفيدة = سمنة .
  8. سماع الموسيقى ، الاناشيد ، مشاهدة الافلام ، جميعها وسائل أثبتت الدراسات الجديدة بأنها تؤدي إلى حرق السعرات .
  9. شرب الماء بكميات كافية ، يعد من الاسباب الرئيسية التي تساعد الجسم على البقاء في وضعه الطبيعي وإتمام عملياته على أكمل وجه ومنها عملية الأيض .
  10. فهم الية عمل جسم الإنسان ، فنحن في موقع اخسر وزن نشبه الجسم بالدول ، في حال دخول وارداتها (الطعام) بشكل طبيعي وتصدير منتجاتها بشكل طبيعي (الاخراج) فتسير الدولة بشكل سليم ، أما في حالة الحرب (الحرمان من الطعام) فأنت توقف الواردات وبالشكل الطبيعي ستتوقف الصادرات وهذا الامر لن يسير عمل الدولة (الجسم) بالشكل الطبيعي .

النقاط العشرة أعلاه تجعلك تنظر للحمية بمنظورها الصحيح وفهم الية عمل الجسم مما يجعلك قادراً على السيطرة على وزنك وتجنب الوزن الزائد .

يقول اينشتاين : تعلم قواعد اللعبة ومن ثم تعلم اللعب أفضل من الاخرين ، ونحن نقول تعلم الية عمل الجسم ومن ثم مارس الطريقة الانسب للرجيم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى