الرئيسية / صحة / 10 وصفات من زيت شجرة الشاي للعنايه بشعرك

10 وصفات من زيت شجرة الشاي للعنايه بشعرك

وصفة زيت شجرة الشاي للعنايه بالشعر

زيت شجرة الشاي هو الزيت الأساسي الذي يتم استخراجه من شجرة الشاي.  لديه خصائص مضادة للميكروبات تعلاج قضايا فروة الرأس، وكثيرا ما يستخدم في مستحضرات التجميل مثل الشامبو والبلسم، كما أنه يساعد في القضاء على  قشرة الرأس. زيت شجرة الشاي يحسن الدورة الدموية، مما يساعد على طرد السموم وتحفيز بصيلات الشعر النائمة.

إضافة إلى ذلك فهو مطهر، مضاد للفطريات، مضاد للجراثيم، مضادة التهابات، ومضادات الأكسدة كل هذه الخصائص تضمن بقاء الشعر نظيف وصحي، كما أنه يحسن صحة فروة الرأس ويجعل بصيلاته أكثر تقبلا للتغذية، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر دون عوائق.

1- وصفة زيت شجرة والبابونج :
البابونج يحتوي على خصائص تمنع تساقط الشعر، كما أنه يقلل من التهاب فروة الرأس وبصيلات الشعر، ويوفر تأثير مهدئ على فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر. ببساطه يمكنك وضع كيسين من شاي البابونج في ماء مغلي، واضف إليه الصودا، بعد 5 دقائق. ثم عندما يصبح الخليط فاترا، أضف إليه 25 مل من زيت شجرة الشاي، بعد ذلك يمكنك تدليك شعرك وفروة الرأس واتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء والشامبو العادي. يمكنك إتباع هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر.

2- وصفة زيت شجرة و الألوة فيرا :
الألوة فيرا يحتوي على إنزيمات البروتين مما يساعد في إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. هذه العملية، بدورها، تفتح المسام المسدودة وتساعد في إختراق الشعر بسهولة لتعزيز نموه. لذا يمكنك مزج ½ كوب من هلام الألوة فيرا مع 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي في  ½ كوب من الماء، ثم طبق هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 35 إلى 40 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه بانتظام لنمو الشعر.

3- وصفة زيت شجرة و النعناع :
زيت النعناع هو مصدر غني من الأحماض الدهنية، له خصائص أساسية تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس، كما أنه يساعد على إزالة الخميرة والبكتيريا منها، وبالتالي يبقيها نظيفة من قشرة الرأس، كما يعزز بصيلات الشعر ويحسن الدورة الدموية. ببساطه قم بتذويب 4 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، واضف إليه ملعقه من زيت شجرة الشاي مع ½ ملعقة صغيرة من زيت النعناع و ملعقه من زيت الخروع، يمكنك تخزين هذا الزيت في جرة محكمة، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه  كل يوم لجعل شعرك سميك وقوي .
ملاحظة: لا تستخدم زيت النعناع مباشرة على فروة الرأس لأنه قد يسبب حرقان والالتهاب.

4- وصفة زيت شجرة و زيت إكليل الجبل :
زيت إكليل الجبل يساعد في معالجة نمو الشعر بسبب قدرته على تحسين الدورة الدموية. فإنه يثخن شعرك ويتركه لين وقابل للإدارة. لذا يمكنك مزج 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 15 قطره من زيت إكليل الجبل و50 مل من زيت الجوجوبا، ثم تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ويطبق الخليط على فروة الرأس وكذلك على شعرك بدءا من الجذر إلى طرف، مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة ويترك لمدة ساعة واحدة، قبل غسله بالماء والشامبو.

5- وصفة شجرة الشاي والخزامى  :
زيت الخزامى يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، تساعد على تحسين صحة فروة الرأس، وتعالج تساقط الشعر. ببساطه امزج 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع  5 قطرات من زيت الخزامى، ثم  قم بتدليك الخليط على فروة الرأس لمدة 5 دقائق، وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق أخرى، قبل غسله بالماء العادي. استخدام هذه الوصفه بانتظام للحصول على شعر سميك وجميل.

6- وصفة زيت شجرة الشاي وخل التفاح :
يساعد محتوى الحمضي في خل التفاح على تحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني للفروة الرأس، و على إزالة التراكم منها. إضافة لذلك فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات  التي تسبب قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى. كما أنه يحفز الدورة الدموية إلى خلايا بصيلات الشعر، والذي بدوره يعزز نموه.  ببساطه امزج 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع كوب خل التفاح وكوب من الماء ثم استخدام هذا الخليط في شطف الأخير، بعد غسل الشعر بالشامبو.

7- وصفة زيت شجرة الشاي وزيت اللوز :
يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، وأوميغا 3 الأحماض الدهنية والمغنيسيوم والدهون الفوسفاتية، مما يساعد على تعزز نمو الشعر عن طريق إفراغ بصيلاته ومنع تساقطه. ببساطه امزج ملعقة من زيت شجرة الشاي مع 10 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم قوم بطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر مرة واحدة في الأسبوع.

8- وصفة زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون : 
زيت الزيتون هو مكيف طبيعي يحسن صحة الشعر ومرونته،  كما أنه مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات، لذا فهو يقتل البكتيريا والفطريات على فروة الرأس. ببساطه امزج 7 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 3 ملاعق من زيت الزيتون الدافئ، ثم يمكنك تدليك فروة الرأس لبضع دقائق. وتغطية الشعر بقبعة الدش، وفي الصباح يوم التالي، اشطفه بالماء والشامبو .

9- وصفة زيت شجرة الشاي والزيوت الأساسية : 
تساعد هذه الخلطه على  نمو الشعر لأنها تشمل العديد من الزيوت الأساسية، زيت فيتامين E  يجعل الشعر سميكا وقويا. زيت إكليل الجبل يحفز الدورة الدموية إلى فروة الرأس، والتي بدورها تدعم نمو شعر صحي. زيت الجوجوبا يوفر تأثير ترطيب جيد للشعر، مما  يجعله  قوي ويزيل جفافه. ببساطه امزج  في زجاجة 5 إلى 7 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 3 قطرات من زيت الزيتون و3 قطرات من  زيت بذور العنب و10 إلى 15 قطرات من زيت اللوز  ومع ملعقة صغيرة من زيت الخروع وقطره من زيت الجوجوبا، و ½ ملعقة فيتامين E و8 قطرات من زيت إكليل الجبل، بعد ذلك هزة الزجاجة ليتم خلط كل الزيوت مع بعضها البعض بدقة، ثم طبق الخليط على فروة الرأس والشعر، مع وضع غطاء الدش وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة. وأخيرا، يشطف الشعر بالشامبو كالمعتاد. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على شعر سمكا، وقوى، وأكثر صحة.

10- وصفة زيت شجرة الشاي والشامبو : 
إضافة زيت شجرة الشاي إلى الشامبو، هو واحد من الطرق الأكثر ملاءمة لاستخدامه لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه.  ببساطه لإنشاء شامبو زيت شجرة الشاي، يمكنك وضع  10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 250 ملس من الشامبو، ثم قم بستعمله بالطريقة المعتادة. استخدام هذه الوصفه لفتره طويلة فهي فعّاله في علاج قشرة الرأس.

مواضيع ذات صلة

اترك رد