ثقافة عامة

افتتاح معرض “10 سنوات من مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي”

افتتح مدير عام دائرة الثقافة والسياحة سيف سعيد غباش أمس معرض “10 سنوات من مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي” الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، في منارة السعديات بالعاصمة، احتفالاً بمرور عشرة أعوام على اطلاق المسابقة، ويستمر المعرض حتى 31 مارس (شباط) 2018. ويقدم المعرض مجموعة مختارة من الأعمال الفائزة وأفضل المشاركات في الدورات الماضية من المسابقة تحت ثيمة “عشرة”، حيث ساهمت المسابقة على مدى عشرة أعوام على تطوير مجتمع المصورين في الإمارات، وعززت من مكانتها باستقبال المشاركات من كل دول العالم برعاية الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي (فياب)، واعتماد الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي، وبترخيص من اتحاد المصورين الدوليين.

أقسام المعرض
وينقسم المعرض إلى قسمين رئيسيين، الأول بعنوان “تحت الضوء”، تقدم فيه أعمالاً لأفضل عشرة مصورين من الإمارات والعالم تعكس العديد من المجالات، من بينها الطبيعة والحياة البرية، وصور الوجوه والأشخاص، والرياضة والحركة والصحافة، والتجريد والصور أحادية اللون، والصور الملونة والتقريبية والمناظر الطبيعية والسفر. أما القسم الثاني “عبر الزمن” فيتضمن أفضل الصور التي تم اختيارها من الدورات السابقة التي حققت معايير وشروط المسابقة.

وعقدت بعد الجولة الافتتاحية جلسة حوارية بعنوان “تحت الضوء” بمشاركة سبعة مصورين فوتوغرافيين إماراتيين من الفائزين في الدورات السابقة، واستعرض المشاركين مجموعة من أعمالهم وأفكارهم التي نفذوها في أعمالهم الفائزة.

يذكر أن الجلسة الحوارية الثانية المصاحبة للمعرض يوم 17 يناير القادم تحت عنوان “رحلات في عالم التصوير الفوتوغرافي”، بمشاركة المصورين المحترفين محمد عرفان آصف، وعباس كاباديا.

وكانت مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي قد انطلقت عام 2006، وكانت المشاركات في الدورتين الأولى والثانية، مقتصرة على مواطني الدولة فقط، ثم بدأت من دورتها الثالثة قبول المشاركات من المصورين من مواطني دول مجلس التعاون، حتى بدأت المسابقة منذ دورتها الرابعة، في استقبال المشاركات من جميع المصورين سواء محلياً أو إقليمياً وعالمياً.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: