10 معلومات عن أهم فوائد شرب ماء الورد - مجلة رجيم

10 معلومات عن أهم فوائد شرب ماء الورد

فوائد شرب ماء الورد .

محتويات

    ماء الورد  Rose water هو أحد المواد الطبيعية و التي تستخدم منذ القدم في الكثير من الأغراض العلاجية و التجميلية ، و يتم استخراج ماء الورد من الورود الطبيعية و ذلك من خلال تقطير الورود بعد غليها ، و تكثيف البخار الخارج منها ، و استخدام ماء الورد في اغراض التجميل للمرأة من الامور القديمة ، فهو يستخدم في تنعيم البشرة ، و يستخدم كذلك في ازالة الكلف و البقع البنية التي تظهر على الوجه بسبب التعرض لأشعة الشمس ، كما يستتخدم ماء الورد في تفتيح البشرة و الحفاظ على رطوبة الجلد .

    إلا ان ماء الورد من الممكن شربه أيضاً واضافة قطرات منه الى الماء أو الى العصائر الطبيعية ، مما يمنحها رائحة زكية و طعماً مميزاً ، و اضافة قطرات من ماء الورد الى الماء يساعد بشكل كبير في شرب كميات كبيرة من الماء و هو الامر الذي له الكثير من الفوائد للجسم و الصحة .

    فوائد شرب ماء الورد

    علاج التهاب الحلق

    اضافة قطرات من ماء الورد الى الماء قد يساعد في علاج التهاب الحلق ، حيث ان ماء الورد من المواد المهرة التي لها القدرة على قتل البكتريا و الجراثيم التي تصيب الحلق و الزور ، و تسبب الالتهابات للجسم ، و عند شرب ماء الورد يساعد في تليين عضلات الزور و تقليل التهابه.

    الحماية من العدوى

    ماء الورد من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة ، و بالتالي فهو يرفع من قدرة الجسم على مواجهة العدوى البكتيرية و الفيروسية التي تصيب الجسم ، كما ان ادخال ماء الورد في صناعة القطرات للعين يساعد في حماية العين من الإصابات الجرثومية ، و يعمل على زيادة شفافية العين و ازالة العتامة منها .

    فوائد شرب ماء الورد

    تحسين المزاج و ازالة التوتر

    من فوائد ماء الورد انه يساعد في تحسين المزاج و ازالة القلق و التوتر ، فماء الورد يتسم برائحته القوية الزكية و التي تساعد في اعطاء الشعور بالانتعاش و تجديد النشاط ، كما يمكن استنشاق بخار ماء الورد بعد غليه مما يحسن من المزاج و يساعد على نوم هادئ خالي من التوتر و القلق .

    تحسين عملية الهضم

    من فوائد ماء الورد و التي تم اكتشافها حديثاً ، لأن ماء الورد يساعد في تحسين عملية الهضم و في علاج مشاكل الجهاز الهضمي و المعدة ، كما يساعد ماء الورد في التخلص من الانتفاخات و الغازات التي تصيب المعدة ، و يعمل على رفع كفائة الأمعاء الدقيقة في امتصاص الغذاء و الإستفادة منه .

    علاج الإمساك

    من الفوائد التي يقوم بها ماء الورد انه يساعد في علاج الإمساك ، حيث يعمل ماء الورد على زيادة المكون المائي في الفضلات داخل القولون ، مما يسهل في عملية تخليص الجسم من هذه الفضلات و تليين المخرجات .

    فوائد ماء الورد للبشرة

    ماء الورد له العديد من الفوائد التجميلية للجلد و البشرة و التي منها :

    • تفتيح البشرة  : يساعد ماء الورد في تفتيح البشرة و تبييض الوجه ، حيث يساعد في اعادة توزيع مادة الميلانين الصبغية الموجودة أسقل الجلد ، يساعد على توزيعها بشكل طبيعي ، مما يقلل من فرص ظهور البقع الداكنة ، و المناطق البنية على الوجه و البشرة .
    • علاج انتفاخ العين  : يساعد في علاج انتفاخ المنطقة أسفل العينين ، و التي تظهر بسبب تجمع الماء و السوائل في هذه المنطقة نتيجة الالتهابات او الإرهاق و التعب ، و يتم ذلك من خلال غمس قطنة في ماء الورد و دهن المنطقة اسفل العينين و ترك ماء الورد عليها ربع ساعة ، ثم غسل الوجه .
    • علاج حب الشباب : ماء الورد من المواد المطهرة ، و التي تساعد في قتل الجراثيم و الفطريات التي تتكون على البشرة و تسبب ظهور حب الشباب و البثور ، فيعمل ماء الورد على القضاء على هذه الجراثيم و تقليل تكون البثور الصغيرة .
    فوائد شرب ماء الورد .
    • تقشير البشرة  : من فوائد ماء الورد للبشرة انه يساعد في تقشير البشرة و الجلد و ازالة الخلايا الميتة من على الجلد ، كما يساعد في ازالة الأنسجة القديمة و التالفة من على الوجه ، و هو الامر الذي يعطي الوجه المنظر الشاب و النضارة الدائمة و يجدد من خلايا الجلد .
    • علاج البشرة الدهنية  : ماء الورد يحتوي على مواد قابضة تعمل على تقليص حجم مسام الوجه ، و بالتالي تقلل من كمية الافرازات الدهنية و الزيتية التي تخرج من هذه المسام ، مما يقلل من تراكم هذه الافرازات على الوجه ، و يقلل من نمو البكتريا و الفطريات و ظهور حب الشباب .
    • الحماية من أشعة الشمس  : يساعد في الحماية من أشعة الشمس الحارقة ، حيث أن عمل ماسك من ماء الورد يعمل على تكوين طبقة حماية على الوجه و البشرة ، تساعد في الوقاية من الاشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصيب البشرة بالالتهابات و الحروق .

    فوائد كثرة شرب الماء

    كثرة شرب الماء لها الكثير من الفوائد للجسم و الصحة ، و من هذه الفوائد :

    • يساعد كثرة شرب الماء في ترطيب الجسم و الحفاظ على ليونة الخلايا و أنسجة الجسم .
    • يساعد الماء في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، كما يساعد في تصريف السوائل المحتبسة في الجسم ، و يعمل على ازالة الزائد منها و اخراجه من الجسم .
    • كثرة شرب الماء تساعد في تجديد خلايا الكلى و الجهاز البولي ككل ، و يعمل الماء على ازالة الاملاح المترسبة في الجسم ، و التي قد يزيد تركيزها فيسبب تكون الحصوات في الكلى و الحالب ، و يساعد الماء في زيادة ادرار البول ، مما يعمل على تخليص الجسم من البولينا و السموم و اخراجها عن طريق البول .
    • كثرة شرب الماء تساعد في تنشيط الدماغ و خلايا المخ ، و يساعد الماء في زيادة تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة كمية الدماء المحمل بالاكسجين و الغذاء الى المخ و الدماغ ، ومما يساعد في زيادة التركيز و التذكر .
    • اضافة ماء الورد الى الماء يحسن من طعم الماء عند الشرب ، و هو الامر الذي يؤدي الى زيادة كمية الماء التي يشربها الإنسان و هو ما يعود بالفائدة على صحة الانسان ، لكن من المهم عدم الاسراف في تناول ماء الورد  ، بل هي قطرات يتم اضافتها الى العصائر او الماء لتحسين الطعم .
    فوائد شرب ماء الورد .

    10 معلومات عن أهم فوائد شرب ماء الورد


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة