أخبار الإمارات

أشهر 10 مراكز للتسوق في دبي

تمكنت إمارة دبي من إكتساح الساحة العالمية والمحلية في العديد من المجالات، ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر من مشروع، وتستمر مواكبة التطورات لتصبح سبق حضاري متميز في الشرق الأوسط والعالم أجمع، ولعشاق التسوق والمولات التجارية إليكم أشهر وأكبر 10 مراكز التسوق سياحية في دبي، والمولات التجارية وأفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية.

أشهر 10 مراكز التسوق في دبي

مولات تجارية في دبي
مولات تجارية في دبي

1. مول الإمارات

يعتبر مول الإمارات من أشهر مراكز التسوق الموجودة في دبي لأنه يحتوي على العديد من المحلات التجارية العالمية ويقع المول في البرشاء في شارع الشيخ زايد ويضم الكثير من العلامات التجارية العالمية التي بلغ عددها 630 علامة بما في ذلك أكبر فروع كارفور لكي يستطيع الزوار عمل جولة تسوق رائعة والحصول على كل ما يبحثون عنه.

فيمكن للزائر الحصول على الأثاث المنزلي الخاص به من هذا المركز وأيضًا الملابس لأن مول الإمارات يوفر جميع منتجات الأزياء العالمية فلا يبحث الزائر كثيرًا لأنه يجد كل ما يحتاجه بداخله، كما احتوى المول على العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والسينمات لكي تستمتعون بالتسوق

2. سوق الكرامة

يقع سوق الكرامة بدبي شارع 18 بالقرب من سوق سمك الكرامة وقد اشتهر هذا السوق ببيعه لكافة المنتجات والأغراض التي يبحث عنها الأشخاص من مأكل وملبس وغير ذلك، ويعمل هذا السوق بشكل يومي ومواعيده يوم الجمعة من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، ويومي السبت والخميس من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً، والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وقد اشتهر السوق فالبداية بالمطاعم الموجودة به والتي تقدم العديد من الأصناف لجميع البلدان فهناك مطاعم تيلاندية وهندية وأخرى باكستانية وهذا لكي يستمتع الزائر بجولة التسوق الخاصة به والتمتع بتناول أصناف جديدة.

3. سيتي ووك

من أشهر المولات الواقعة في دبي والتي تعتبر من أشهر مراكز التسوق في دبي سيتي ووك وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية التي يستطيع الفرد من خلالها عمل جولة تسوق رائعة وشراء جميع مقتنياته بأسعار مناسبة ، فنجد أن المول قد ضم متاجر لبيع الملابس العالمية وأخرى لبيع الحقائب والاحذية والمتعلقات الشخصية.

كما اهتم المول بجميع الأذواق وذلك من خلال عرض تشكيلة رائعة من البضائع والمنتجات لكي يستطيع الزائر اختيار ما يتناسب مع دون البحث كثيرًا في أي أماكن أخرى، بالإضافة إلى متاجر التجميل التي تقدم جميع مستحضرات التجميل والخدمات التجميلية  من تصفيف شعر وغيره لاسيما للسيدات.

أشهر مراكز التسوق في دبي
أشهر مراكز التسوق في دبي

4. ذا أوتلت فيليدج

إذا كنتم تبحثون عن منتجات ذات علامات تجارية شهيرة يمكنكم التوجه إلى أحد مراكز التسوق العالمية وهو ذا أوتلت فيليدج الذي يحتوي على العديد من المتاجر التي تضم أفخم العلامات التجارية لاسيما في قطع الأثاث والديكور المنزلي وأيضًا في الملابس، وذلك لأن جميع غايتكم ستتحقق عندما تصلون إليه وتقوموا بعمل جولة تسوق ممتعة به.

كما أن ذا أوتلت فيليدج يقوم بعمل العديد من العروض على جميع المنتجات الموجودة به وذلك لكي يستفيد الزائر من الحصول على كافة متطلباته بأسعار مميزة، بالإضافة إلى ورش العمل الموجودة به وذلك لكي يشترك الأطفال بها ويقومون بصنع العديد من الحلى واستغلال مهارتهم الإبداعية في أعمال مفيدة.

5. سوق ديرة القديم

إذا كنتم تستمتعون بعمل جولات للتسوق فعليكم التوجه إلى سوق ديرة القديم حيث أنه يحتوي على العديد من المحلات المتخصصة لبيع الملابس العصرية والحقائب والأحذية بالإضافة إلى أفضل تشكيلات الأقمشة ولهذا أصبح سوق ديرة القديم من أفضل الأسواق المميزة الموجودة في دبي التي تقدم سلع بأسعار مخفضة، ويعمل سوق ديرة القديم يوميًا فيما عدا يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً ويقع السوق قريبًا من محطة مترو الفهيدي ببر دبي.

6. دبي مول

يعتبر دبي مول من أكبر التجمعات التجارية الموجودة في دبي بناءً على مساحته الكبيرة، وقد تم افتتاح هذا المول عام 2008 واحتوى على ما يزيد عن 1200 محل تجاري، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الموجودة به؛ ولهذا صنف كأشهر مركز للتسوق في دبي يأتي الكثير من الزائرين لزيارته والتمتع بمشاهدة صالات التزلج والاستمتاع بهذه الرياضة، وكذلك حديقة الحيوانات ومشاهدة كافة أنواع الحيوانات.

وعلاوة على ذلك فإن دبي مول يحتوي على سبعون متجر لعرض الأزياء وذلك لمحبي العروض الراقية وبهذا سيستمتع جميع الأشخاص لعمل جولة للتسوق رائعة بهدف شراء العديد من المنتجات من ملابس ومجوهرات وأحذية، ويمكنكم زيارة دبي مول طيلة أيام الأسبوع والاستفادة من العروض التي يقدمها المول.

 أشهر مراكز تجارية بدبي
أشهر مراكز تجارية بدبي

7. ذا بيتش جميرا

تتميز المنطقة الواقعة إلى جانب شاطئ جميرا بوجود العديد من المحلات التجارية التي يتواجد بها جميع الأزياء والماركات سواء كانت محلية أو عالمية  بالإضافة إلى المقاهي وذلك لكي تقضون وقتًا ممتعًا قبل الذهاب إلى الشاطئ، وقد حاز هذا المكان على لقب أشهر مركز للتسوق في دبي حيث يوجد به أيضًا عدد كبير من المحلات التي تعرض ملابس للشاطئ والسياحة.

8. سوق نايف

ويعتبر سوق نايف من أرخص الأسواق الموجودة في دبي التي تتمكنوا بداخلها من الحصول على كل ما تحتاجون إليه بأسعار مميزة، وذلك لأن هذا السوق شمل على محلات لبيع المجوهرات والملابس التقليدية والمميزة والمنسوجات اليدوية والجلدية، ويفتح سوق نايف طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً ويقع السوق في الإمارات العربية المتحدة بدبي شارع نايف بالقرب من مركز شرطة نايف.

أشهر مولات دبي
أشهر مولات دبي

9. بوكس بارك

يعتبر بوكس بارك معلم سياحي تجاري عالمي وذلك لأنه احتوى على العديد من المحلات التي تقدم لكم كافة الأغراض التي تحتاجون إليها وذلك لأنه ضم العديد من المحلات التي تبيع كافة المواد الغذائية والأطعمة وكذلك محلات متخصصة لبيع الأحذية أو الحقائب وأماكن أخرى لبيع الملابس والنظارات والهدايا لكي يجد الزائر كل ما يبحث عنه في مكانًا واحد.

وبهذا فإنكم سوف تتمتعون بعمل جولة تسوق رائعة داخل بوكس بارك، وليس ذلك فقط بل أنه ضم أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم كافة أنواع الأطعمة لكي تستطيعون أن تتناولون الوجبات الخاصة بكم أثناء التسوق، ويقع هذا المكان بالإمارات العربية المتحدة بشارع الوصل ويعمل في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، وأيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

10. مينا بازار

يعتبر مينا بازار كذلك من ضمن الأسواق الرخيصة في دبي ويقع في بر دبي بالقرب من شارع خالد بن الوليد، كما يعمل مينا بازار من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويوجد به العديد من المنسوجات والمجوهرات وأدوات التجميل والحلى بالإضافة إلى التوابل المميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق