“الحج والعمرة” تصّرح لـ 1000 منشأة سعودية لخدمة ضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الحج والعمرة، ووفقا لاستراتيجيتها عن تعزيز وتنوع خيارات الخدمة وتحقيق التنافسية من خلال التصريح لـ 1095 شركة ومؤسسة سعودية عاملة في قطاع العمرة بعد أن رفعت أعداد المرخصين لمزاولة هذا النشاط في إطار منهجية الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ومواكبة رؤية 2030 في قطاع الحج والعمرة.

وأكدت أنه تمت الموافقة المبدئية على 787 طلب، ويجري العمل خلال الفترة القادمة على استكمال إجراءات حصول المؤسسات المتبقية على الموافقات النهائية، وبدء عملية التشغيل، وذلك ترسيخا للمنافسة الشريفة لهذه المهنة التي اختار لها المولى عز وجل هذه البلاد المباركة.

فيما دشنت وزارة الحج والعمرة في ذات السياق ولأول مرة حزمة من الخدمات الإلكترونية الموجهة لمعتمري الداخل، ودول الخليج لتيسير حصول العمار، والزوار على ما يرغبون من خدمات اختيارية متنوعة في رحلتهم الإيمانية والتي تشمل السكن، والنقل، وبرامج زيارة المواقع التاريخية والأثرية، ومواقف السيارات، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في القطاعين الحكومي والخاص.

يذكر أن الاستراتيجية الحديثة لوزارة الحج والعمرة نحو قطاع العمرة؛ ترتكز على عدة محاور تشمل إتاحة خيارات الخدمة لضيوف الرحمن وتنوعها، وتعزيز التنافسية والشفافية في هذا القطاع الحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى