صحة

11 خلطة سريعة وسهلة للحصول على شعر لامع

خلطات منزلية  للحصول على شعر لامع

الكثير منا يلتجئ إلى إستعمال منتجات العناية بالشعر الكيميائية للحصول على شعر لامع. وعلى الرغم من معرفة الآثار الجانبية لهذه المنتجات الاصطناعية ولكن لازالت تستخدم إلى هذا اليوم مما تتسبب في نهاية المطاف إلى شعر باهت ومتضرر. لهذا قدمنا لك في هذا المقال عده خلطات طبيعية تغذي الشعر وتجعله أكثر سلاسة ولمعان بطرق آمنة.

1- العسل والليمون :
العسل يرطب الشعر بينما الليمون يجعل الشعر لامع وبراق. مما يجعل هذا المزيج يساعد على تنظيف البكتيريا من فروة الرأس ويمنع نمو القشرة. وذلك عن طريق خلط
ملعقة من العسل مع نصف عصير ليمونة وكوب من الماء الدافئ ومزج هذه المكونات جيدا في وعاء. وتدليك هذا الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

2- الليمون وخل التفاح :
يعمل خل التفاح على إزالة أي من المواد الكيميائية التي تركت على فروة الرأس بسبب استخدام منتجات الشعر الإصطناعية. في حين أن الليمون سيجعل الشعر لامع ويخلصك من قشرة الرأس. ببساطة يمكنك خلط عصير الليمون مع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء. وإستعمال هذا المحلول لشطف الأخير للشعر.

3- البيض والموز وزيت جوز الهند :
البيض من أفضل المكونات للعناية بالشعر وذلك لإحتوائه على البروتين الذي يقوي الشعر من بصيلاته. كما يعمل الموز على ترطيبه، في حين أن زيت جوز الهند يساعد في استعادة الرطوبة من الشعر الجاف والتالف ويجعله صحي وبراق. وذلك عن طريق خلط هريس نصف موزة ومزجها مع البيض وزيت جوز الهند. وتطبيق هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة 1 ساعة على الأقل. وبعد ذلك، يغسل جيدا. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

4- المايونيز :
المايونيز يحتوي على مكونات مثل البيض والزيت والخل التي التي تعمل على جعل الشعر مرطب ولامع لإحتوائه على الأحماض الأمينية والبروتين ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تجعل شعرك قوي وناعم. وذلك عن طريق رش القليل من الماء على الشعر بإستخدام الرذاذ. ثم تطبيق المايونيز على كامل الشعر مع تغطية الرأس بقبعة الدش لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعد ذلك يغسل جيدا باستخدام الماء البارد وشامبو خفيف. يمكنك تكرار هذا العلاج على أساس أسبوعي للاستمتاع بشعر رطب وبراق.

5- الأفوكادو :
يحتوي الأفوكادو على بعض الدهون الجيدة لتغذية الشعر وجعله ناعم ولامع. وذلك عن طريق خلط هريس حبة من الأفوكادو وهريس نصف موزة وإضافة إليها بعض من زيت اللوز. وتدليك الخليط على فروة الرأس ويشطف بعد 30 دقيقة بالشامبو. يمكنك إتباع هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

6- الزبادي :
الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل كعامل مضاد للجراثيم ومكافح للفطريات. كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والمضادة للفطريات الطبيعية بسبب ارتفاع حمض اللاكتيك  الذي يساعد على الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من الالتهابات والعدوى. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على تهدئة الجلد وترطيب الشعر وجعله لامع. ببساطة يمكنك خلط الزبادي مع القليل من زيت الزيتون وتمزج هذه المكونات جيدا. ثم تطبق على فروة الرأس وكامل الشعر وتغطيته بمنشفة دافئة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل  بالشامبو. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

7- القرع :
يمكنك إستعمال عصير القرع للحصول على شعر لامع ومغذي. وذلك عن طريق إستخراج عصير القرع ووضعه في زجاجة رذاذ وخلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتطبيقه على الشعر من الجذور إلى الأطراف وتركه لمدة ساعة تقريبا. بعد ذلك يغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف. وإتباع هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

8- حزمة الحناء :
الحناء تغذي الشعر وتوظيف إليه اللون واللمعان. وذلك عن طريق خلط مسحوق الحناء ومزجها مع بعض الماء للحصول على عجينة سميكة. وتطبيقها على كامل الشعر وغسله بعد 1 ساعة باستخدام شامبو خفيف. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل شهر.

9- توت العليق :
يحتوي توت العليق على فيتامين (ج) والكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في نمو الشعر، وسوف تساعد أيضا في تنظيف فروة الرأس وإضافة إليه اللمعان. وذلك عن طريق طحن بعض التوت ناعم ومزجه مع بعض زيت جوز الهند وعصير الليمون. وتدليك هذا الخليط على فروة الرأس والشعر وغسله بعد ساعة باستخدام الشامبو والماء الدافئ. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

10- العسل :
العسل هو فعال للحصول على شعر لامع. وذلك من خلال مزج ملعقتين من العسل في كوبين من الماء الدافئ، ووضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ. وبعد غسل الشعر بالشامبو، رش هذا المحلول على الشعر وتدليكه ببطء على فروة الرأس لمدة خمس دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك استخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع. بدلا من ذلك يمكنك خلط بعض العسل مع مكيف الشعر العادي مرة أو مرتين في الأسبوع.

11- الجيلاتين :
الجيلاتين يجعل الشعر لين وبراق. ويحتوي على البروتين الذي يساعد في علاج الشعر التالف. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضيف نعومة لشعرك ويجعله لامع. ببساطة يمكنك
تحريك ملعقة كبيرة من الجيلاتين في كوب واحد من الماء الدافئ حتى يذوب تماما.
ويخلط مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي.
وتطبيق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ. يمكنك إتباع هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

مواضيع آخرى أعجبت الزوار:

مقالات ذات صلة

اترك رد