11 فائده جمالية للزعفران

يمتاز الزعفران بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية وهو من النباتات النادرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد الزعفران الجمالية

الزعفران

، من أغلى التوابل في العالم والتي تستعمل في تحضير كثير من أصناف الطعام وخاصة في منطقة الخليج ، حيث يتم استعمالها في المطبخ الخليجي لإعداد كثير من أصناف الأرز حيث يكسب الطعام طعم ولون مميز ، بالإضافة لفوائده الكبيرة للصحة حيث يحتوي على زيوت طيارة تحارب الجذور الحرة مما يساعدعلى الوقاية من الأمراض ، كما يفيد في تحسين عملية الهضم ، ترميم الخلايا ، أمراض القلب ، ونظرا لاستعمال الزعفران بكثرة في المطبخ فقد عرفت المرأة الخليجية الفوائد والأسرار الجمالية للزعفران مما جعلها تستعمله في العناية ببشرتها واعداد العديد من الوصفات لعلاج مشاكل الجلد .

فوائد الزعفران للبشرة :

1- تفتيح البشرة :

يحتوي الزعفران على مختلف الفيتامينات مثل فيتامين (C)، (A )،(B) ومن المعروف عن الزعفران أنه يمتلك خصائص تفتيح البشرة. قومي بهرس القليل من الزعفران في خليط من 5 ملاعق حليب وملعقة كبيرة من عصيرالليمون، طبقي هذا الخليط على وجهك مع التدليك لمدة 5 دقائق. ثم يغسل بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة أفتح.

2- لبشرة متوهجة :

صنع قناع عن طريق خلط ملعقة شاي من مسحوق خشب الصندل مع 2-3 خيوط زعفران و 2 ملاعق من الحليب. طبيقي هذا القناع على وجهك مع التدليك جيدا وبلطف في حركة دائرية، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء. كرري هذه العملية لمدة أسبوع للحصول على بشرة متوهجة طبيعيا.

3- ترطيب البشرة :

الزعفران له طبيعة امتصاص الرطوبة مما يجعله وسيلة رائعة لترطيب البشرة والتخلص من تشقق الجلد. انقعي 8 خيوط من الزعفران في ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على وجهك والتدليك بلطف في حركات دائرية و يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء للحصول على بشرة رطبة.

4- بشرة مشرقة :

انقعي القليل من خيوط الزعفران في الحليب لمدة نصف ساعة حتى يتغير لون الحليب ويمتص فوائد الزعفران. أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل إلى الخليط، وتطبيقه على وجهك والرقبة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله. الاستخدام المنتظم لهذه الخلطة سيساعد على إضافة الإشراق للبشرة وتفتيح لونها.

5- للتخلص من حب الشباب :

إذا كانت بشرتك عرضة للبثور، اطحني القليل من الزعفران والقليل من الريحان معا. الزعفران يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا يساعد على تقليل من الإصابة. وأوراق الريحان تنظف البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. طبقي الخليط على حب الشباب ويترك حتى يجف قبل غسله بالماء. ولكن سوف تحتاجين إلى التطبيق المنتظم لاختفاء حب الشباب. أيضا تطبيق الزعفران المنقوع في الحليب على وجهك مرتين في اليوم يساعد في إزالة العيوب.

6- لبشرة متألقة :

للحصول على بشرة مشرقة وناعمة، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل، 2-3 خيوط الزعفران و 2 ملاعق من الحليب. إغسلي وجهك وامسحيه بمنشفة نظيفة وطبقي هذا الخليط على وجهك مع التدليك في حركة دائرية وتركه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم يشطف. ينبغي تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع .

7- علاج البشرة الباهتة :

أضيفي 2-3 خيوط من الزعفران وملعقة صغيرة من الماء وتركه ينقع ليله كاملة.
وفي صباح اليوم التالي سوف يتحول لون الماء إلى أصفر. أضيفي إليه ملعقة من الحليب و2-3 قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند والقليل من السكر. اغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط، وتطبيقه على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم يغسل. هذا القناع يخلصك أيضا من الدوائر السوداء تحت العينين.

8- علاج للبشرة الجافة :

البشرة الجافة يمكنك التخلص منها بإستعمال قناع الزعفران والليمون. الليمون ينظف بشرتك من الأعماق بينما يوفر الزعفران لمعان إليها. قومي بخلط بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الزعفران. إذا كان تعانين من بشرة جافة جدا، يمكنك إضافة بضع قطرات من الحليب، ضعي الخليط على كامل وجهك ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

9- يبطئ الشيخوخة :

الزعفران يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والتي تجعلك تبدين أكبر سنا من عمرك. امزجي القليل من الزعفران مع اللب البابايا الخام. طبقي الخليط على وجهك والرقبة لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. استخدامي هذه الخلطة على أساس منتظم، يمكن أن تساعدك على منع التجاعيد والعيوب.

10- التخلص من الشوائب :

الزعفران يمكن استخدامه في مياه الاستحمام ليزيل الشوائب والقشور من الخلايا الميتة بطريقة سلسة. أضيفي القليل من الزعفران في حوض الحمام الساخن واجلسي فيه لمدة 20-25 دقيقة. ستوفرين الوقت للزعفران في التغلغل لتنعيم البشرة والتخلص من الشوائب.

11- لإزالة سمرة الشمس :

الكثير منا يتعرض لسمرة أشعة الشمس حتى لو كنت تستعملين الواقي من الشمس. وتجعل بشرتك تبدو أكثر اسمرار. انقعي ملعقة من كريم الحليب في القليل من خيوط الزعفران و تركها ليله كاملة. وفي الصباح ضعي الخليط على المنطقة المدبوغة لتتخلصي منها. وسوف يخفف إلى حد كبير من البقع الداكنة الناتجة بسبب أشعة الشمس.

فوائد الزعفران :

– يحتوي الزعفران على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين بي ، سي .
– الزعفران مصدر لكثير من المعادن مثل النحاس ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، المنجنيز ، الحديد ، السيلينيوم ، الزنك ، والماغنسيوم .
– الزعفران مطهر للأمعاء .
– الزعفران مفيد للبشرة يعمل على ترميم الخلايا التالفة وتجديدها .
– يحارب الجذور الحرة مما يعمل على تأخير الشيخوخة وعلامات تقدم العمر .

أسرار الزعفران للعناية بجمال المرأة الخليجية :

* الزعفران لشد ترهلات البشرة : يساعد الزعفران على غلق مسام الجلد ، وشد الجلد لذا يدخل في تحضير قناع الزعفران والبيض والذي يحضر بإذابة قليل من الزعفران في الماء الفاتر وتصفيته ثم اضافة زلال البيض وخلطهما معا ، يوزع القناع على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد ويجفف .

* الزعفران والبابايا لتوحيد البشرة : حيث يعمل الزعفران كمضاد للأكسدة واعادة الشباب ، يعالج الخطوط الدقيقة ، كما يفيد البابايا في توحيد لون البشرة والتخلص من التبقعات مما يعني بشرة نضرة صافية بما تحتويه بكم كبيرة من فيتامين أ ، والكاروتين ، ويحضر القناع بهرس شريحة من البابايا ، مع قليل من منقوع الزعفران ، بالإضافة لملعقة عسل تخلط المكونات جميعا جيدا حتى تتجانس معا ثم يوزع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف .
* الكركم والزعفران لتجديد الخلايا : يساعد هذا الخليط الرائع على تجديد خلايا البشرة وعلاج الالتهابات لذا يمكن تحضير ملعقة صغيرة من الكركم مع منقوع الزعفران ، وملعقة كبيرة من العسل ، ثم استعماله على البشرة ثلاث مرات أٍبوعيا للحصول على بشرة حيوية جميلة .

* الريحان والزعفران لعلاج البثور : يعمل كلا من الزعفران والريحان على تعقيم البشرة ومكافحة البكتيريا مما يساعد على تقليل البثور ، لذا يمكن تحضير قناع من مطحون شعيرات الزعفران والريحان المجفف مع قليل من العسل لنحصل على عجينة لينة تفرد على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .

* الزعفران وعرق السوس للعناية بالشعر : يعمل الزعفران على شعر كثيف قوي حيث يمنع الشعر من التساقط ، يساعد على اعادة نموه ، كما يعمل على تجديد خلايا فروة الرأس ، لذا يحضر قناع من الحليب مع شعيرات الزعفران ، ومسحوق عرق السوس ثم يوزع القناع على الشعر وتفرك فروة الرأس ليتغلغل فيها جيدا ، ثم يغسل الشعر بشامبو لطيف ويشطف جيدا بالماء .

* الزعفران وزيت اللوز لتساقط الشعر : قناع آخر لعلاج تساقط الرأس ويزيد من فوائده اضافة قليل من زيت اللوز الرائع لتنعيم الشعر وتغذيته ، يتم تحضير القناع بإضافة شعيرات الزعفران لقليل من زيت اللوز وتسخينهم على نار هادئة لمدة خمس دقائق ثم يترك ليبرد ويحفظ في زجاجة معقمة محكمة الغلق للاستعمال اليومي لتدليك فروة الرأس لحمايته من التلف والتساقط .

* الزعفران والحليب لإزالة آثار الشمس : يستعمل الزعفران في التخلص من سمرة البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو لإزالة التان ، وذلك بتحضير قناع من منقوع الزعفران في كمية من الحليب الطبيعي وتركه طوال الليل ثم استعماله في الصباح مما يمنح البشرة لون أفتح نضر .

موقع صارحني بشكله الجديد شاهد تقييم الناس لك وعيش جو الـ مصارحة