جوالات و تكنولوجيا

تحديث “آي أو إس 11.2” يعطل أهم مزايا أبل الحديثة

رغم أن إصدار “آي أو إس 11.2” الأخير الذي أطلقته أبل رسمياً الأفضل بين الإصدارات السابقة لاحتوائه على العديد من الإصلاحات والتحسينات، إلا أنه تسبب في تعطيل أهم ميزة في هاتفها الرائد الفاخر “آي فون إكس” وهي بصمة الوجه “فيس آي دي”. واشتكى بعض مستخدمي الهاتف من عدم قدرتهم على تفعيل بصمة الوجه، ولحسن الحظ لم يتأثر كل “آي فون إكس” بهذه المشكلة، بل انحسرت على نطاق ضيق، وحلها بسيط يتمثل في إعادة تشغيل الهاتف بكل سهولة.

ولإغلاق آي فون إكس، ينبغي النقر مطولاً على المفتاح الجانبي ومفتاحي الصوت، لحين ظهور نافذة الإغلاق على الشاشة وبسحبها ينغلق الهاتف تماماً، ثم انتظر لحين أن تصبح الشاشة سوداء، ثم النقر مطولاً على المفتاح الجانبي لإعادة تشغيل الهاتف مجدداً.

وفي حال عدم عمل وظيفة بصمة الوجه رغم هذه المحاولة، ينبغي على المستخدم التواصل مع فريق الدعم من أبل، وذلك بحسب موقع “9 تو 5 ماك” الإلكتروني المعني بأخبار أبل.

يذكر أن تحديث “آي أو إس 11.2” يتضمن عدة تحسينات وإصلاحات لعدد من المشاكل، وتشمل تسريع الشحن اللاسلكي، وإضافة 3 خلفيات حية وتحسين خاصية تثبيت كاميرا الفيديو، ومعالجة مشاكل تطبيق البريد وعدم ظهور أدوات التحكم بالموسيقى وسحب الكاميرا ونتائج الحاسبة الخاطئة، وبطء لوحة المفاتيح وغيرها من المشاكل. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: