جوالات و تكنولوجيا

بالصور: 11 خطوة لتقوية بطارية آي فون بنسخة “آي أو إس 11”

اشتكى العديد من مستخدمي أبل بعد تحديث أجهزتهم لنظام “آي أو إس 11” منذ طرحه الثلاثاء الماضي من سرعة نفاد البطارية بمعدل يفوق الضعف مقارنة بالإصدار السابق “10”، فبحسب بيانات شركة وانديرا للأمن والحماية انخفضت بطارية الجهاز بنسخة “10” من 100 إلى 0% خلال 240 دقيقة، مقابل 96 دقيقة فقط بنسخة “11” الجديدة، أي أن الأخيرة تستهلك نحو 60% من البطارية أكثر من “10”.لذا نستعرض أفضل الطرق لتقوية البطارية:1- التحكم في التطبيقات، بالذهاب إلى اعدادات←بطارية والكشف عن التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية خلال 24 ساعة ماضية منذ 7 أيام، كل على حدة، بهدف الحد منها.

2- تخفيض شدة سطوع الشاشة، بالذهاب إلى اعدادات←عام←سهولة الوصول←تسهيلات العرض.

3- تقليل ضوء الكشاف، ففي “آي أو إس 11” يوجد 4 مستويات لشدة سطوع الكشاف، للتحكم فيها حسب الرغبة، بالذهاب إلى مركز التحكم ثم ضغطة ثلاثية الأبعاد أو بالنقر مطولاً على مفتاح الفلاش ثم ضبط تفضيلات شدة السطوع حسب الاستخدام.



4- تفعيل نمط “الطاقة المنخفضة” للحد من استهلاك البطارية من خلال تقليص أو تعطيل خدمة البريد الإلكتروني وسيري وتحديث التطبيقات في الخلفية والتحميل التلقائي وبعض المؤثرات البصرية وضبط شاشة القفل بعد 30 ثانية، وذلك بالذهاب إلى اعدادات ثم بطارية أو بأمر سيري بتنشيط “Low Power Mode”.

5- إغلاق سيري عند عدم الحاجة لها، بدلاً من تفعيلها طوال الوقت والاستماع باستمرار إلى حديثك والقيام بأوامرك وفقاً لكلمات مفتاحية ضمن الحديث، وذلك بالذهاب إلى اعدادات ثم سيري والبحث ثم تعطيلها.

6- إغلاق خاصية “Push” و”fetch” بإيقاف البريد الإلكتروني بعمل مزامنة تلقائية وتحميل الرسائل باستمرار على الهاتف، وذلك بالذهاب إلى “اعدادات” ثم “حسابات وكلمات سر” ثم “استدعاء البيانات الجديدة” ثم توقيفها يدوياً.

7- تحديد التطبيقات المحدثة في الخلفية والتحميل التلقائي، بالذهاب إلى
اعدادات←عام←تحديث التطبيقات في الخلفية←إيقاف

كما يمكن إيقاف تحديث نسخة متجر التطبيقات تلقائياً من خلال:
اعدادات←آي تيونز وتطبيقات←إغلاق “تحديثات” في قسم التنزيلات التلقائية.



8- تعطيل بعض المؤثرات البصرية، بالذهاب إلى
اعدادات←عام←سهولة الوصول←تقليل الحركة ثم العودة إلى سهولة الوصول ثم اختيار زيادة التباين ثم تفعيل زر تقليل الشفافية “Reduce Transparency”.

9- تقليص مدة القفل التلقائي إلى 30 ثانية، بالذهاب إلى اعدادت←سطوع الشاشة←القفل التلقائي ثم ضبطه إلى 30 ثانية فقط.

10- التحكم في التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع، بالذهاب إلى
اعدادات←خصوصية←خدمات الموقع، ثم ضبط إعدادات الموقع لكافة التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع الخاصة بالهاتف.

11- تقييد الاشعارات، لتقليل الإزعاج من ناحية واستهلاك طاقة البطارية من ناحية أخرى، وذلك بالذهاب إلى اعدادات←إشعارات، ثم اختيار التطبيقات التي ترسل إشعارات أو إغلاق التطبيقات التي تظهر على شاشة القفل.


مواضيع ذات علاقة بـ بالصور: 11 خطوة لتقوية بطارية آي فون بنسخة "آي أو إس 11"

اظهر المزيد