جوالات و تكنولوجيا

أبل تستعرض “آي أو إس 11.3”

كشفت شركة أبل اليوم عن التغييرات الجديدة الرئيسية التي ستصل مع التحديث القادم لنظامها التشغيلي “آي أو إس 11.3” ، والذي يعتبر بمثابة تحديث رئيسي، وذلك تبعاً لقيامها بإعطاء المستخدمين ضمن هذا الإصدار خياراً لتعطيل ميزات إدارة البطارية التي يمكن أن تقلل من الأداء على هواتف آي فون ذات البطاريات القديمة. ويتضمن هذا الإصدار عددًا كبيراً من الوظائف الهامة الأخرى مثل الميزات التي ستعمل على عرض صحة البطارية والتوصية في حال كانت تحتاج إلى استبدال أو صيانة، ويمكن الوصول إلى هذه الميزات من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم البطارية، وهي متاحة لهواتف “آي فون 6” والنماذج اللاحقة.

كما يمكن للمستخدمين من خلال هذا الإصدار التبديل بين خيار تفعيل أو تعطيل ميزة إدارة الطاقة، وهو الخيار الذي يؤثر على أداء أجهزة آي فون، بحيث تتواجد هذه الميزة ضمن القسم الفرعي لخيارات البطارية، وتتوفر ميزة إدارة الطاقة حالياً ضمن أجهزة iPhone 6 و iPhone 6S و iPhone SE وأجهزة الجيل السابع من آي فون.

تطبيقات واقع معزز جديدة
وتعتزم أبل عرض منصة ARKit 1.5 للمطورين، بحيث يمكن لهذه المنصة وضع أشياء افتراضية على الجدران والأبواب وغيرها من الأسطح، بالإضافة إلى ذلك، سوف تكون المنصة المخصصة لإنشاء تطبيقات الواقع المعزز قادرة على رسم الأسطح غير المنتظمة بشكل أكثر دقة، وسوف يكون بالإمكان رؤية العالم الحقيقي من خلال الكاميرا بدقة أكبر تصل إلى 50 %، مع إضافة دعم لميزة التركيز التلقائي.

ميزة السجلات الصحية
إلى جانب ذلك، سوف يجلب الإصدار الجديد ميزة السجلات الصحية الجديدة إلى تطبيق الصحة، وتعمل هذه السجلات على جمع المعلومات من المستشفيات والعيادات، بينما يعمل التطبيق نفسه على تنظيم وتوفير سرعة الوصول المنظم إلى البيانات الطبية، ورؤية البيانات الطبية المتاحة من مختلف مقدمي الخدمات في شاشة واحدة، مع إمكانية الحصول على إشعارات بنتائج المختبر والأدوية والكثير غيرها، وتوضح أبل أن هذه المعلومات مشفرة ومحمية عبر رمز المرور.

شخصيات أنيموجي جديدة
كما يضيف الإصدار الجديد 4 شخصيات أنيموجي جديدة، وهي الأسد والدب والتنين والجمجمة، بحيث يصبح المجموع الكلي 16 شخصية أنيموجي، وسوف تتوفر مقاطع الفيديو الموسيقية ضمن “أبل ميوزيك” بما في ذلك مقاطع الفيديو الموسيقية الجديدة والكلاسيكية، وسوف يكون بإمكان المستخدمين مشاهدة الفنانين المفضلين لديهم بشكل مستمر عبر قوائم تشغيل الموسيقا الجديدة.

تحسينات
وحصلت “أبل نيوز” على ميزة مجموعه الفيديو ضمن قسم “بالنسبة لك” مع تحسينات لميزة أهم الأخبار، في حين تسمح مصادقة برمجيات “هوم كيت” للمطورين بإضافة دعم “هوم كيت”إلى الملحقات والإكسسوارات الموجودة، مما يجعل من السهل على صناع تلك الملحقات رفع مستوى أمان الملحقات الخاصة بهم لتدعم “هوم كيت” دون الحاجة إلى أجهزة إضافية.

ميزة دردشة الأعمال
وتنوي أبل إضافة ميزة دردشة الأعمال كميزة تجريبية للرسائل، وهي الميزة التي تم الإعلان عنها لأول مرة على شكل معاينة خلال مؤتمر WWDC، بحيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتواصل مع الشركات والأعمال بسهولة أكبر، مع دعم لميزة AML من أجل إرسال الموقع الجغرافي الحالي للمستخدم تلقاياً عند إجراء مكالمة مع خدمة الطوارئ في البلدان التي يتواجد فيها دعم لميزة AML.

وقامت أبل في وقت سابق بتوفير الإصدار iOS 11.3 لأعضاء برنامج مطوري iOS، على أن تصدر النسخة التجريبية العمومية من هذا الإصدار خلال الأسابيع المقبلة، وتشير الشركة إلى أن هذا الإصدار سوف يكون متاحاً لجميع العملاء في وقت لاحق في فصل الربيع.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: