ثقافة ومعرفة

11 أجمل أماكن الغطس حول العالم في عام 2020

يتكون سبعون بالمائة من العالم من المياة، وهناك الآلاف من وجهات الغوص الرائعة حول العالم هذا فضلا عن وجود أماكن للغوص مازالت في في إنتظارالإستكشاف، إن الغوص تحت الماء يتيح لك التمتع بأجمل مشاهد  الشعاب المرجانية الملونة ، والأسماك الاستوائية ، والكهوف الداكنة ، وحطام السفن الغارقة ، وجميع أنواع الحياة البحرية ، فهناك مملكة تحت الماء لا يراها الجميع، وفي حقيقة الأمر من السهل القيام بالغطس بعد تدريب على أيدي أشخاص محترفة متمكنة من القيام بذلك، ويمكن ممارسة الغطس من قبل أشخاص من جميع الفئات العمرية، وهنا قائمة من أجمل أماكن للغطس من جميع أنحاء العالم من أشهرها جزر المالديف والحاجز المرجاني بأستراليا جزيرة كومودو وو دهب والغردقة غراندي ( البرازيل) ووشرم الشيخ على البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية وغيرها الكثير والكثير سوف نتعرف عليهم من خلال السطور القليلة المقبلة.

نصائح عند ممارسة نشاط الغطس

  • شراء معدات خاصة بالغطس ذات نوعية جيدة
  • يجب تعلم أساسيات الغطس في البداية قبل الشروع في ممارسة نشاط الغطس
  • إختيار مكان الغوص الخاصة بك بكل عناية
  • التحقق من توقعات الطقس في اليوم الذي ترغب فيه ممارسة نشاط الغطس.

أجمل أماكن الغطس حول العالم

جزر المالديف

  • تتميز جزر المالديف بالمياه الصافية الواضحة وضوح الشمس، والحياة البحرية المزدهرة، وأكثر من 700 نوع من الأسماك بما في ذلك الأخطبوط كل ذلك وأكثر يجعل جزر المالديف واحدة من أفضل الوجهات للغطس في العالم، ومن خلال ممارسة نشاط الغطس الذي هو أكثر سهولة يمكنك رؤية الحدائق تحت الماء، والشعاب المرجانية، والحياة البحرية الفاتنة، وتجربة خارج العالم، كل هذا وأكثر عند الغطس في جزر المالديف.
  • وتتيح جزر المالديف لزوارها العديد من الرياضيات المائية الرائعة بجانب الغطس من أهمها التزحلج على الماء، ركوب الأمواج ، التجديف، الصيد، ركوب القوارب الممتعة.
  • تعتبر جزر المالديف من أفضل أماكن الغوص في المحيط الهندي ، وهي عبارة عن ما يزيد عن ألف جزيرة مجمعة في 26 جزيرة مرجانية تتميز بجدران مرجانية في غاية الجمال والروعة تخطف أنظار وقلوب من يراها فضلا عن كهوف رائعة وأكثر من 2000 نوع من الأسماك الإستوائية بما في ذلك  أسماك الفراشة وسمك التونة وأسماك القرش وأكبر الأسماك في العالم.
    جزر المالديف
    جزر المالديف

 الحاجز المرجاني العظيم ( أستراليا)

واحدة من أجمل وجهات الغطس حول العالم ، حيث يمكنك إجراء أجمل تجربة غطس في العالم ، وتحتوي على أجمل الشعاب المرجانية الشهيرة في العالم التي تتكون من ما يزيد عن 2900 من الشعاب المرجانية الفردية وتنتشر عبر 1400 كيلومتر قبالة الشاطئ الأسترالي الذي من شأنه أن يأخذك إلى عالم آخرمن الجمال، وفي حقيقة الأمر الغطس في أستراليا لا يوفر فقط الوصول إلى الشعاب المرجانية ولكن أيضا يمكنك مشاهدة الحياة البحرية المدهشة، ومن أفضل الأماكن للممارسة نشاط الغطس بالحاجز المرجاني هو جزر ويتصنداي .

الحاجز المرجاني العظيم ( أستراليا)
الحاجز المرجاني العظيم ( أستراليا)

جزيرة كومودو ( إندونيسيا)

جزيرة كومودو واحدة من أفضل الوجهات للغطس، الشاطئ الوردي على هذه الجزيرة يوفر لك فرصة للسباحة، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر غرابة وجمال فإن حديقة كومودو الوطنية هو المكان المناسب لك، فالحديقة ومياهيها سوف تمنحك إمكانية الوصول إلى 14 نوع مهدد بالإنقراض من الأسماك و260 نوع من الشعاب المرجانية وأكثر من 1000 نوع مختلف من الأسماك التي تخطف القلوب والأنظار فهي بالتأكيد فرصة عظيمة لمحبي الحياة البحرية.

جزيرة كومودو، إندونيسيا
جزيرة كومودو، إندونيسيا

الجزيرة الكبيرة ( هاواي)

  • من بين أجمل المواقع المدهشة في هاواي للغطس هي الجزيرة الكبيرة لأنها تحمل التجربة الأكثر تنوع خاصة عندما يتعلق الأمر بالرياضة، خليج Kealakekua هو المكان الذي هبط فيه الكابتن جيمس كوك على الجزيرة وفيه يمكنك الغوص ورؤية الدلافين والسلاحف وأكثر من ذلك من جمال الحياة البحرية الممتعة.
  • الجزيرة الكبيرة هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن للغطس في هاواي ويمكنك من مشاهدة المزيد من الدلافين والحدائق تحت الماء والأسماك الاستوائية في  خليج Honaunau .
    الجزيرة الكبيرة، هاواي
    الجزيرة الكبيرة، هاواي

غراندي ( البرازيل)

غراندي في البرازيل هي واحدة من الوجهات الأكثر إثارة وأفضل للغطس في العالم، هذه الجزيرة البرية على الرغم من أن بها العديد من الفنادق الرائعة إلا أن مشاهدة الخلجان تحت الماء، وخيول البحر، والسلاحف، وأسماك الملاك، وحتى استكشاف حطام السفن هو ما يميزها عن غيرها، وتقع غراندي قبالة ساحل البرازيل، في منتصف الطريق بين ساو باولو وريو دي جانيرو.

إيلها غراندي، البرازيل
إيلها غراندي، البرازيل

جزيرة غالاباغوس ( إكوادور)

المكان هو موطن للعديد من المواقع المذهلة و هو واحد من أفضل الأماكن للغطس في الإكوادور، جزيرة غالاباغوس تشتهر بمئات من السلاحف القديمة كما تتميز بأجمل المشاهد من الحياة البحرية تحت الماء، ويمكن القول أن الجزيرة هي موطن لطيور البطريق ، وأسود البحر، الفراء، الدلافين، الأوركا، الحيتان الحدباء وأكثر من ذلك وهذا هو المميز بالنسبة لمحبي الغطس تحت الماء.

جزيرة غالاباغوس، إكوادور
جزيرة غالاباغوس، إكوادور

بلاج دي لا بالود ( جنوب فرنسا)

دي لا بالود واحدة من أفضل الوجهات للغطس التي توجد في جنوب فرنسا و تشترك في الحدود مع البحر الأبيض المتوسط ولها خط ساحلي يزيد على 560 ميلا، ويوجد بها عدد من المواقع الأكثر دهشة للغطس أضافة إلى أنواع كثيرة من البيئات البحرية، ومن أجمل أماكن للغطس فيها هو ميناء كروس الحديقة الوطنية فهي تشتمل على الحياة البحرية الغنية، وتضاريس مدهشة تحت الماء تجعلها مثالية للغطس للأشخاص ذوي الخبرة.

بلاج دي لا بالود، جنوب فرنسا
بلاج دي لا بالود، جنوب فرنسا

بالاوان (الفلبين)

في حين أن الفلبين قد لا تكون الخيار الأكثر شعبية للكثير من الناس إلا إنها بالتأكيد واحدة من أفضل الوجهات للغطس في العالم، فهي واحدة من الأماكن الجميلة الأكثر إثارة للغطس، ومن الأماكن الشعبية للغطس في الفلبين تشمل خليج دورسول حيث يمكنك رؤية الشعاب المرجانية الرائعة التي تخطف الأنظار بجمالها.

بالاوان، الفلبين
بالاوان، الفلبين

جزيرة باك، سانت كروا، أوسفي

واحدة من أفضل الأماكن للغطس في الولايات المتحدة والعالم، جزيرة باك تتميز بأن المياه الضحلة تمكنك من إلتقاط أجمل الصور مع السلاحف البحرية والأخطبوط و الشعاب المرجانية الجميلة ، كما يمكنك تذوق الأطباق اللذيذة التي تقدمها المناطق بالقرب من الشواطئ.

إندونيسيا

تتميز بوجود حياة بحرية أكثر تنوع من أي مكان آخر على وجه الأرض حيث تحتوي على ما يزيد عن 3000 نوع من الأسماك و 20 في المائة من الشعاب المرجانية في العالم بالإضافة إلى مخلوقات بحرية أخرى.

البحر الاحمر (مصر)

تتميز مياة البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية بالمياة الدافئة الصافية على مدار السنة كما تتميز بالخلجان المذهلة ومئات الأميال من الشعاب المرجانية وأجمل أشكال وأنواع للأسماك تخطف معها القلوب والأنظار عند رؤيتها هذا فضلا عن حطام السفن التي تجعل البحر الأحمر المصري موقع مفضل للغوص ويمكن القول أن “دهب” هي واحدة من أكثر أماكن الغطس شهرة في العالم، كما يوجد أماكن أخرى مميزة للغوص منها محمية رأس محمد الوطنية وهي منطقة محمية تضم عددا لا يحصى من الأسماك والشعاب المرجانية كما يمكن أيضا الغوص بشرم الشيخ ودهب للتمتع بأجمل لحظات عند مشاهدة أنواع الأسماك والشعاب المرجانية المختلفة.

دهب (مصر)
دهب (مصر)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق