ثقافة عامة

12 افضل مرطب للجسم طبيعي

ماهو افضل مرطب للجسم؟

صحيح أن التغذية السليمة هي مفتاح البشرة المتوهجة، خاصة في أعماق الشتاء، حيث أن الهواء البارد يزيل الرطوبة والعناصر الغذائية الأساسية. ولكن العديد من النساء يكون لهن دور في هذه المشكلة لأنهن يتغاضين عن العناية بالجسم وهي خطوة مهمة جدا ليكون هناك توازن بين الجسم كله.
كل سيدة لا تريد استخدام المواد الكيميائية السامة والعطور. كما يمكن لمستحضرات الصيدلية تهدئة وترطيب البشرة، ولكنها تأتي أيضا مع المواد الحافظة الاصطناعية، مثل البارابين، وغالبا ما تحتوي على المكونات القائمة على النفط مثل الزيوت المعدنية.
لهذا قمنا بتجميع قائمة بالنسبة لك من أفضل الوصفات والزيوت العضوية والطبيعية الموجودة في المنزل لتكون كأفضل مرطب لجسمك.
هل يمكنك إستخدام الزيوت لترطيب جسمك؟
تساعد الزيوت على توفير الرطوبة والحماية للجسم. كما أنك لا تحتاجين إلى تطبيق هذه الزيوت على جسمك أكثر من مرة في اليوم عوضا من المستحضرات الكيميائية المرطبة للجسم الأخرى، وبالتالي استخدام هذه الزيوت لترطيب البشرة سيعطي دفعة من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على محاربة علامات الشيخوخة أيضا.
ماهو افضل زيت مرطب للجسم؟
للبشرة الجافة – زيت المشمش : يحتوي هذا الزيت على كميات عالية من الفيتامينات المرطبة للجسم والمكافحة للجذور الحرة. كما أن النسبة الجيدة من الأحماض الدهنية أوميغا الموجودة فيه تغذي الجلد. هذا الزيت يمتاز باللزوجة المنخفضة والامتصاص الجيد.
للبشرة العادية – زيت عباد الشمس: هذا الزيت خفيف ويتغلغل عميقا داخل البشرة ويغذيها بعمق.
زيت الجوجوبا: يشبه بشكل وثيق الزهم الطبيعي الموجود على البشرة. كما أنه يمتص بشكل جيد وغير دهني، ولطيف وغير مسبب للحساسية وهو غني بفيتامين E للمساعدة في إصلاح الجلد.
للبشرة الدهنية – زيت بذور العنب: هذا الزيت غير مسبب للحساسية، وهو زيت قابض يعمل بشكل رائع على البشرة الدهنية. كما أنه يمتص بسهولة ولطيف جدا على الجسم. يساعد أيضا على الاحتفاظ بالرطوبة دون أن يسد المسام.
للبشرة الجافة – زيت الأفوكادو: هذا الزيت الأكثر سمكا والذي يكون له جانب دهني، ولكن يجب تطبيقه على جسم رطب وفركه جيدا. كما أنه ممتاز للبشرة الجافة ويخلصك من الحكة.
زيت الخروع:
زيت الخروع هو مرطب مذهل للجسم، ولديها تركيز عال من الأحماض الدهنية التي تمكنه من التغلغل بسرعة في البشرة. كما أنه زيت ممتاز وفعال للبقع الجافة ويرطب البشرة من الداخل الى الخارج لأن حمض اللينوليك الموجود فيه يخلق حاجزا ليمنع البشرة من فقدان الرطوبة.
لاستخدام: تدليك بضع قطرات من زيت الخروع على جسمك مع التدليك الخفيف كل ليلة وتركه من دون شطف.
زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند هو طبيعي مليئ بالكولاجين وحمض اللوريك ويتم امتصاصه بسهولة في عمق البشرة لترطيب الجسم دون أن يترك أماكن دهنية على الجلد. كما أن خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الميكروبات تجعله يعمل على مكافحة الشيخوخة والتجاعيد.
لاستخدام: إستخدمي زيت جوز الهند العضوي، ونشره على الجسم بعد الإستحمام مع التدليك الخفيف. 
زبدة الشيا:
زبدة الشيا هي مصدر غني من الفيتامينات A و F، وكلاهما يساعد على ترطيب البشرة الجافة وتبقي الجسم لين ورطب. مع التطبيق المنتظم سيعمل على تجديد الخلايا وتبقي البشرة أكثر شباب، وستعمل أيضا كحاجز للحماية من الآثار الضارة.
لاستخدام: دلكي القليل من زبده الشيا على كامل الجسم بعد الإستحمام. هذه العملية ممتازة جدا في الحفاظ على الرطوبة في الجسم.
وصفات لترطيب الجسم:
وصفة العسل لترطيب الجسم:
العسل العضوي هو بطبيعة الحال له خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مطهر عظيم ومرطب للجسم. كما انه كامل بالمواد المضادة للاكسدة، مما يجعله يحد من التجاعيد، والشيخوخة، والتهيج، وذلك للحصول على جسم رطب وخالي من العيوب.
لاستخدام: مزج ملعقتين كبيرة من العسل مع ثمانية ملاعق كبيرة من الماء، ثم تطبيق هذا المزيج على أماكن من الجسم وتركه ليجف، ثم يغسل بلطف مع الماء الدافئ. ويفضل إتباع هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع والنتيجة خيالية.
وصفة اللبن لترطيب الجسم:
اللبن غني بحمض اللبنيك، وهو عنصر وجد في العديد من منتجات ترطيب الجسم المكلفة. لماذا ا؟ لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة، ويسرع دوران الخلية وتجديدها. هذه الخلايا الجديدة لها فائدة إضافية مع جميع العناصر الغذائية الموجودة في اللبن، مما يجعله مرطب ممتاز للجسم.
لاستخدام: نقع قطعة قماش في اللبن البارد، ووضعيها على المناطق التي تريدين ترطيبها وتركها لمدة خمس إلى عشر دقائق. ثم الشطف أو الإستحمام بالماء الدافئ.
وصفة زيت الزيتون لترطيب الجسم:
استخدم زيت الزيتون لعدة قرون كمرطب. وذلك لأن مضادات الأكسدة والأحماض الطبيعية الموجودة فيه تقوي البشرة لخلق حاجز طبيعي ضد الآثار الضارة للشمس.
لاستخدام: إضافة بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و2 قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى الحمام مع الاسترخاء لمدة 10 دقائق وذلك لترطيب الجسم وإنعاشه.
وصفة الخيار لترطيب الجسم:
الخيار هو مصدر ممتاز للمياه لجسمك، سواء من الداخل والخارج. وهو معبأة مع المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات A و E. كما أنه يعزز الدورة الدموية ويرطب بشرة الجسم. ويساعد أيضا على تقليل التجاعيد ويعزز توهج البشرة.
لاستخدام: ببساطة يمكنك وضع حبة من الخيار في الخلاط مع ملعقتين من العسل وعند حصولك على عجينة لينة، قومي بتطبيقها على الجسم لترطيبه وتغذيته في نفس الوقت، وبعد 15 دقيقة يشطف جيدا بالماء الدافئ. تكرار هذه الوصفة يوميا والنتيجة مذهلة.
وصفة الألوة فيرا لترطيب الجسم:
تستخدم الألوة فيرا على نطاق واسع في العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنها تساعد على ترطيب الجلد دون أن تترك أثر دهني، كما أن المغذيات مثل بيتا كاروتين والفيتامينات C و E الموجودة فيها تغذي وتحمي البشرة خصوصا عند تطبيقها على الجسم.
لاستخدام : استخرجي بعناية الهلام من الألوة فيرا، ثم تطبيقه على الجسم مع التدليك الخفيف، وتركه لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدا. إتباع هذه الوصفة يوميا.
اقرأي أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: