12 طريقة طبيعية لتطويل الرموش

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في الحصول على رموش طويله في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لتطويل الرموش

تطويل الرموش

تطويل الرموش والحصول على رموش طويلة وكثيفة يعتبر من أسرار الجمال، وهناك العديد من وصفات تطويل الرموش بعضها يكون ذو تأثير محدود، وتقدم خبيرة التجميل مها عواد خلطة طبيعية لتطويل الرموش متوفرة في منزلك. تقول مها أنّ طرق تطويل الرموش عديدة منها الرموش الصناعية ولكن هناك العديد من الوصفات تاتى بنتائج سريعة لتطويل الرموش وتكثيفها ومنها وصفة البصل وذلك عن طريق غلى بصلة متوسطة الحجم في كوب من زيت الزيتون، ثم تصفية الخليط ووضعة في زجاجة مع دهن المزيج على الرموش ثلاث مرات يومياً والحرص على الابتعاد عن منطقة العين، وتعطى نتائج سريعة خلال أسبوع على زيادة كثافة وطول الرموش، وتضيف مها أنّ هناك وصفة لتطويل الرموش عن طريق استعمال زيت الخروع بفرشاة الأسنان ودهن الرموش مرتين يومياً، وتعتبر وصفة سحرية لإطالة الرموش وتاتى بنتائج سريعة خلال الأسبوعين على طول الرموش، ولزيادة طول الرموش ولمعانها يمكن استعمال زيت اللوز الحلو على الرموش يومياً، ثم تمرير قطعة من القطن مبللة باللبن الرائب على الرموش قبل النوم حيث يفيد اللبن في ترطيب الرموش وتكثيفها من الجذور.

وصفات و طرق طبيعية لتطويل الرموش :

1- زيت الخروع + التمر :

قومي بعمل التمر عجوة او احضري عجوة تمر جاهزة ثم قومي بحرق بعض عجوات التمر بالفرن و اطحنيها ناعمه حتى تكون بودرة ثم قومي بمزجها مع زيت الخروع ثم خزنيه في علبة ماسكارا فارغة. وقومي بدهن الرموش بفرشاة ماسكارا قبل النوم كل يوم .

2- اللبن :

ينظف البشرة من الاوساخ و الشوائب فقط ناخذ قطعة من القطن النظيف الناعم و نغمسه في اللبن و نمسح الجفون والرموش بها ثم نغسلها بالماء البارد.

3- زيت الزيتون + زيت الخروع + زيت اللوز + زيت الالوفيرا :

قومي بعمل خليط من هذه الزيوت بكميات متساوية و ضعيها في علبة ماسكارا فارغة و ادهني الرموش قبل النوم كل يوم .

4- العسل + زيت اللوز :

قومي بعمل خليط منهما وضعيه في علبة ماسكارا فارغه و استخدميه يوميا.

5- زيت الزيتون + قشر الليمون :

قومي بنقع قشر الليمون في زيت الزيتون لمدة اثني عشرة ساعة قبل وضعه على الرموش .

6- تناولي الفواكه و المأكولات الغنية بالفيتامينات .

7- اغسلي الرموش دائما بالماء البارد .

8- تدليك الجفون :

يعمل على تعزيز نمو الرموش لانه يؤدي الى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يساعد على نمو الشعر و يمنع تساقط الرموش . قومي بخلط الفازلين أو زبدة الشيا على الجفون ثم قومي بالتدليك باطراف الاصابع بطول الجفن بحركات دائرية صغيرة , و ينصح بعمل التدليك من خمسة الى سبعة دقائق مرتين يوميا لبضعة أشهر و يجب قبل و ضع اليدين على العين ان يتم غسلهما بشكل جيد .

9- جل الصبار :

يعتبره الكثيرون علاج منزلي جيد يساعد في الحصول على رموش طويلة و كثيفة لاحتوائه على الفيتامينات و المواد الغذائية التي تعمل على نمو الرموش بالاضافة الى انه يساعد في الحفاظ على رطوبة الرموش , فقط ضعي قليلا من جل الصبار باستخدام عصا ماسكارا نظيفة على الرموش قبل النوم ثم يغسل بالماء الدافئ في الصباح .

طريقة ثانية : قومي بخلط ملعقة من جل الصبار + زيت الجوجوبا + ملعقة صغيرة من زيت البابونج و قومي بوضعه على الرموش مرتين في اليوم و اتركه حوالي خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

10- قشر الليمون :

يستخدم قشر الليمون لزيادة كثافة الرموش فالليمون غني بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين C و B و حمض الفوليك و المواد الأخرى التي تعزز نمو الرموش كما يمكن اضافته الى زيت الزيتون أو الخروع فيقوم بتعقيم وتطهير الرموش و ايضا الاستفادة من خصائص الزيوت , يمكن ان تضعي ملعقة كبيرة من قشر الليمون المجفف في وعاء ثم قومي بصب ما كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت الخروع في اناء ثم دعيهم اسابيع و بعد ذلك بعصا ماسكارا نظيفة ضعي الزيت على الرموش قبل النوم ثم يغسل بالماء الدافئ في الصباح .

11- البيض :

يعتبر من المواد الغذائية التي بها نسبة عالية من البروتين الذي يجعل الرموش سميكة و طويلة و ايضا يحتوي على البيوتين و فيتامين B الهام جداً في تحسين الملمس العام للرموش و طريقته فقط ما عليكي الا أن تقومي بخلط بيضة + ملعقة جلسرين حتى يكون الملمس سميك و دسم . وضع قطعه من القطن في هذا الخليط ووضعه على الرموش . تركه لمدة 15 دقيقة ، ثم ثم اغسليه بالماء البارد.

12- الشاي الأخضر :

هو من المواد الغنية بمركبات الفلافونويد التي تساعد على نمو الرموش و طريقته هو اولا حضري كوب من الشاي الأخضر الغير محلى و دعيه ليبرد ثم باستخدام قطعة من القطن ضعي الشاي الأخضر على الرموش باتجاه الجذور حتى الاطراف يوضع حوالي خمسة عشر دقيقة فقط ثم يشطف بالماء البارد .

تطويل الرموش

1- من خلال الإهتمام بالزيوت الطبيعية التي تغذي الرموش وتحفزها وذلك من خلال قيامك بغسل فرشاه ماسكار لديك بالماء والصابون ثم قومي بتجفيفها بشكل جيد من الماء ثم إغمسيها بزيت من عندك مثل زيت الخروع أو زيت الزيتون أو اللوز أو فازلين ثم قومي بتمريرها هلى الرموش حتى تصل إلى الجذر في ساعات الليل ويفضل قبل النوم ، ثم في الصباح قومي بغسل الوجه والرموش بماء دافيء ، تستخدم هذه العملية يومياً ، فسوف ترين نتيجة تذهلك وسحر وجاذبية لرموشك ، ومن أجل أن تري نتيجة أفضل ، قومي بوضع قشر ليمون في زيت زيتون وغطيها لمدة 5 أيام ، بعد ذلك إستخدمي الزيت كمعالج ، وجود الليمون في الزيت يساعد في الزيادة في فعالية الزيت وكفاءته بشكل سريع .

2- إستخدام الشاي الأخضر من خلال غمس قطعة قطن في الشاي الأخضر ثم تقومين بتدليك الرموش بشكل لطيف يومياً ، حيث أن الشاي يعمل على تنظيف الجذور ويساعد في تنشيط بصيلات شعر الرموش .

3- يمكن تطويل الرموش من خلال تناول الاغذية التي تحتوي على فيتامين E بشكل مستمر ، أو عن طريق إستعمال المستحضرات الزيتية التي تحتوي على فيتامين E من خلال التدليك المستمر للرموش به ، والذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى فروة الرأس والبشرة ككل .

4- ينصح بعض الخبراء باستخدام هذه الطرق لمدة شهرين لترين النتيجة الرائعة بالإضافة إلى المحافظة على نظافة الرموش حتى لا تنسد المسامات وتعيق نمو الشعر ، وينصح أيضاً بقص أطراف الرموش من أجل تحفيزها للنمو .

5- تجنب العادات الخاطئة والتي تضر بالرموش مثل إستخدام المسكارات المنتهية وغير جيدة ، والإبتعاد عن فرك العين بقوة .

تكثيف الرموش طبيعيا

  • فيتامين H: فيتامين H هو فيتامين مهم لنمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.
  • فيتامين C وE: يعتبران من مضادات الاكسدة وهما مهمان جدا لنمو الشعر وصحته، فبدون فيتامين CC يصبح الشعر جاف ومتشقق الأطراف وفيتامين E يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تعتبر الأساس للشعر الصحي، ويتواجد الاثنان في البرتقال واليوسفي والماندرين والليمون وأيضاً تتواجد في الخضروات ذات الأوراق الخضراء والفلفل البارد بأنواعه وخصوصاً الأحمر.

  • زيت الزيتون وزيت الخروع مع الجلسرين: زيت الزيتون وزيت الخروع من الزيوت الرائعة وتعتبر كوصفات الجدات لرموش طويلة وجميلة فقومي بدهن قليل من أي منهم على منبت الرموش على جفن العين ليلاً قبل النوم يومياً لشهر وستلاحظي النتيجة في خلال أسابيع، ويمكنك أيضاً أستخدام أحد علب الماسكرا الفارغة بعد غسلها وتجفيفها جيداً من الداخل فاملئيها بقليل من أي من الزيتين بعد مزجه مع قليل من الجلسرين الطبي واستخدميها كماسكارا ليلاً مرة قبل النوم.

  • البروتين: تناولي حمية تعتمد على البروتين وخصوصاً البيض والسمك واللبن الزبادي فتلك الأطعمة تعزز من نمو الرموش وتقويها.