جمال

12 نصيحة لتتمتعي بيدين أكثر نعومةً وجمالاً

معظمنا يُهمل الاعتناء باليدين، ممّا يؤدّي إلى جفاف الجلد وخُشونته، وذلك لاعتمادنا على اليدين كعنصرٍ أساسي للقيام بالكثير من المهام والأمور، إضافةً إلى تقلّبات الطّقس الّتي تؤثّر بشكل كبير أيضاً. وبالتالي نبحث دائماً عن طرق من أجل تنعيم اليدين ، إلا أن الحلول قد تكون أبسط مما تتخيلين!

سنقّدم لكِ في هذا المقال مجموعةً من النّصائح السّهلة والطّبيعية، والتي باتّباعها يمكنكِ تنعيم اليدين واستعادة جمالهما

  1. تجنّبي استخدام الصّابون الخشن لغسل يديكِ، بدلاً من ذلك يُمكنكِ استخدام غسول سائل أو صابون ناعم جدّاً وطبّي (يُنصح جلب الغسول أو الصّابون من الصّيدليّة).
  2. تجنّبي استخدام الهواء السّاخن لتجفيف يديكِ من الماء، بدلاً من ذلك قومي بتنشيفهم باستخدام المناديل الورقيّة أو مِنشفة نظيفة وناعمة الملمس.
  3. قومي بارتداء قفّازين من القطن الطّبيعي أثناء القيام بأعمال المنزل أو الحديقة. حيث أن ذلك سيعمل على حماية يديكِ من الضّرر والأذى الّذي يُمكن أن يلحق بهما.
  4. قومي بتقشير يديكِ مرّةً واحدة في الأسبوع على الأقلّ، للتّخلّص من طبقات الجلد الميّتة ومن خلايا الجلد الجافّة، الرّاكدة والقديمة. فذلك يعمل على تجديد البشرة وبالتّالي تنعيمها وتفتيحها.
  5. استخدمي مُرطّباً طبّياً ليديكِ في الشّتاء، وذلك لحماية يديكِ مما قد يُسببه الطّقس البارد، ولتجّنُب جفاف الجلد وتجعّده.
  6. قومي بتطبيق القليل من الكريم المُرطّب الطّبّي أو أحد المُقشّرات الطّبيعية على يديكِ قبل الذّهاب إلى النَّوم مع التّدليك النّاعم لمدّة 5 دقائق، مع مراعاة وضع قفّازات اليدين لنتائج أفضل. كما يُفضّل استخدام أحد الزُّيوت الطّبيعيّة لليدين بدلاً من الكريم، كزيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت الجوجوبا أو زيت اللّوز الرّائعة لتدليك اليدين قبل النَّوم.
  7. قومي بارتداء القفّازات عند الذّهاب إلى النّادي الرّياضي، وبشكل خاصّ عند التّدرُّب باستخدام الدامبلز والأثقال الأُخرى؛ فبارتدائكِ للقفّازات تقومين بحماية يديكِ من التّعرُّض للأذى وأيضاً حماية النّسيج الجلدي وبالتّالي تجنُّب خُشونة جلد اليَدين.
  8. اهتمّي بغذائك، فاحرصي على تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات والمُغذّيات، التي ستعمل على إعطاء بشرتك مظهراً طبيعيّاً مُشرقا وملمساً ناعماً.
  9. احرصي على شرب كميّات كافية من المياه يوميّاً، للحفاظ على منسوب المياه في الجلد والجسم حيث يعمل ذلك على إبقاء بشرتك رطبة وبالتّالي حماية يديكِ من الجفاف.
  10. قومي بتدليك أطراف أصابع يديكِ، راحة الكفّ والقسم العلوي من اليدين يوميّا لمدة 10 دقائق على الأقلّ؛ ويُنصح باستخدام كميّة قليلة من زُيوت التّدليك الّتي قُمنا بذكرها سابقاً، حيث يعمل تدليك اليدين والأصابع تحديداً على تحسين الدّورة الدّمويّة وتجديد خلايا الجلد.
  11. احرصي على تطبيق الواقي الشّمسي على اليدين أيضاً وليس على الوجه فحسب، لحماية يديكِ من أشعّة الشمس الفوق البنفسجية الضّارة والمُؤذية.
  12. تجنّبي غسل اليدين بمياه شديدة السُّخونة أو شديدة البُرودة، إذ يُفضّل الغسيل بمياهٍ فاترة.

 

المصادر:

مصدر 1