13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه ليس مجرد عنوان مقصود به جذب المتابعين ولكن سوف تجد كنز حقيقي في سطور مقالنا هذا على مجلة رجيم مع مجموعة من الوصفات الطبيعية والسحرية لتفتيح بشرتك بطريقة طبيعية وآمنة من خلال 13 خلطه لتبييض اليدين والقدمين والوجه.

13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

تبيض اليدين والقدمين والوجه

تسعى دائماً السيدات وراء كل ما يجعلهم أكثر جمالاً وأصغر سناً، وهذا ما يدفعهم يقوموا بتجربة الكثير من مستحضرات التجميل التي تعمل على العناية ببشرتهم، ولكن ما لا يعلمه أن البعض من هذه المنتجات يكون من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كما تعمل على بهتان لون الوجه واليدين والقدمين ولن تجعلهم على الدرجة المطلوبة من الجمال.

مما دفعنا أن نقدم إليكم اليوم مجموعة مجربة من خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه، والتي سوف تحظى بإعجاب الكثير من السيدات فجميعها مواد طبيعية غنية بالفيتامينات والمعادن التي تستفيد بها البشرة بشكل صحي وآمن.

13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

معظم السيدات تعاني من عدم توحيد لون البشرة الناجم عن عدة عوامل مختلفة والتي تظهر عليهم وهم وسط حشد من الأصدقاء وهذا يضعهم في مواقف كثيرة محرجة، فإلى كل من يعاني من مشاكل غمقان لون البشرة سوف نستعرض لكم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبيض البشرة بوجه عام وهي:

13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

  1. خلطة العسل:
  • العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة جداً لكل عضو بجسم الإنسان، كما أنه من المواد التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، ويمكن للسيدات استخدام العسل بمفرده دون أن يضاف له مكونات أخرى، فقط قومي بدهن اليدين والقدمين والوجه بالقليل من العسل واتركيه عليهم لعدة دقائق ثم يتم غسله بالماء الفاتر فهذه الطريقة تعمل على إزالة الخلايا الميتة بالبشرة.
  • كما من الممكن أن يتم مزج العسل مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وطبقيه على الوجه واليدين والقدمين وتركيه لمدة 10 دقائق وتكرر مرة في اليوم.
  1. خلطة البرتقال:
  • البرتقال من المواد الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي المهمة جداً للبشرة فهو يحافظ عليها بشكل فعال وقوي، ويستخدم البرتقال عن طريق خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع القليل من الكركم واخلطيهم جيداً ومن بعدها يتم تطبيق الخليط على اليدين والقدمين والرقبة ويترك حتى أن يجف تماماً ولمدة لا تقل عن نصف ساعة ويتم تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع.
  • يمكن أيضاً الاستفادة من قشور البرتقال المجففة وعجنها بملعقة كبيرة من الزبادي وابدئي في وضعها على الوجه واليدين والقدمين وتترك لمدة 20 دقيقة و كرريها مرتين في الأسبوع الواحد.
  1. خلطة الزبادي:
  • يعتبر الزبادي من المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وجعلها نضرة ومشرقة دائماً وينصح باستخدام الزبادي خبراء العناية بالبشرة، ويفضل الجميع خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل ومن ثم يتم تطبيق الخليط على اليدين والقدمين والوجه وتترك لمدة 15 دقيقة فقط.
  • حيث من الممكن اتباع طريقة أخرى وهي إضافة القليل من عصير الليمون والقليل من الشوفان والزبادي وابدئي في خلطهم معاُ لكي تحصلين على عجينة سميكة وطبقيها مرتين بالأسبوع الواحد.
  1. البابايا:
  • عليكِ في هذه الطريقة أن تقومين بفرك بشرتكِ بالبابايا وتركيه حتى أن يجف تماماً ومن ثم يتم تنظيف البشرة بالماء الفاتر ومن بعدها سوف تلاحظين الفرق ويجب أن يتم تكرارها مرة واحدة في اليوم.
  • قومي بهرس البابايا مع كوب واحد من عصير الليمون ويتم تدليك البشرة بالخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم تنظيف البشرة مرة واحدة في اليوم.

13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

  1. الكركم:

يعتبر الكركم من المواد التي تستخدم في العناية بالبشرة عن طريق خلط ملعقتين من الدقيق ونصف ملعقة من الكركم وملعقة عصير الليمون وامزجي المكونات معاً حتى تحصلين على خليط متجانس وتطبيقه على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يتم تنظيف البشرة وتكرر مرتين في الأسبوع.

  1. الليمون والكركم:
  • قومي سيدتي بخلط ثلاثة ملاعق من عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الكركم وتطبيقها على اليدين والقدمين والوجه والأماكن التي ترغبين في تفتيحها وترك الخليط لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسيل البشرة بالماء ويتم تكرارها مرتين أسبوعياً.
  • ومن الممكن أن يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل والحليب ويطبق على الوجه واليدين والقدمين وتركه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء الفاتر مرتين بالأسبوع.

13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

  1. الشوفان:
  • يخلط الشوفان مع عصير الطماطم ودهن الخليط على الوجه واليدين والقدمين ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم تنظيف الخليط بالماء الفاتر وتكرر مرة واحدة باليوم.
  • يتم مزج ملعقة الشوفان والقليل من الكركم والقليل من قطرات عصير الليمون لكي يصبح لديكِ عجينة ويتم تطبيقها على الوجه والقدمين واليدين وتترك حتى أن تجف وتكرر مرة واحدة باليوم، فهو من المواد التي تستخدم في تحضير الأغذية ولكنه فعال على تفتيح وتبيض الوجه واليدين والقدمين.
  1. البطاطس:

يعرف ثمار البطاطس بأنه من أكثر النباتات التي تحتوي على عناصر غذائية، كما أنه يساعد على التخلص من البقع الداكنة التي تكون على البشرة، فقط قومي بفرك الوجه واليدين والقدمين بشرائح البطاطس واتركيها حتى أن تجف تماماً ويتم تكراره يومياً.

  1. الطحين:

عند استخدام الطحين تكونين بحاجة إلى استخدام بعض من المكونات الأخرى لكي تكوني عجينة متجانسة، قومي بمزج الطحين مع قطرات الليمون ونصف ملعقة كبيرة من الكركم ويتم تطبيق الخليط على الوجه والقدمين واليدين ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر وتكرر العملية مرة يومياً.

  1. الخيار:
  • يعد الخيار من المواد الغذائية التي تحتوي على الكثير من العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة وإعادة جمالها، فقط قومي بتقطيع الخيار شرائح ووضعها على المناطق التي تعاني من غمقان اللون واتركيها لعدة دقائق ثم يتم غسلها بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين باليوم.
  • كما يكون بإمكانكِ أن تقومين بمزج ملعقة واحدة من عصير الليمون مع عصير الخيار و ادهني الخليط على الوجه واليدين والقدمين ويترك لمدة 20 دقيقة ويتم غسلها بعد ذلك وتكرر مرة واحدة باليوم.
  1. الليمون:

هو من أهم المكونات التي تعمل على تقشير البشرة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى استعمال أي مستحضرات أخرى، استفيدي فقط من الليمون عن طريق فرك المناطق الداكنة وتركها لمدة ساعة ثم قومي بغسل المنطقة بالماء الفاتر ويكون من الأفضل إذا حرصتي على تكرار تلك الطريقة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على أفضل النتائج الملحوظة.

  1. الطماطم:

يتم هرس حبة واحدة من الطماطم وابدئي في فرك البشرة بها واتركيها على البشرة لمدة 40 دقيقة ومن بعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر مرة يومياً، حيث أن الطماطم من المواد الغذائية التي يوجد بها العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها كل جزء في جسم الإنسان.

  1. الحليب:

يعمل الحليب على تنعيم وتفتيح البشرة حيث أن البعض من مستحضرات التجميل يستخدم به الحليب نظراً لفاعليته على جمال ونضارة البشرة، فقط ضعي الحليب على نار هادئة ثم استخدمي منشفة نظيفة لتطبيقه على الوجه واليدين والقدمين ويترك لمدة 20 دقيقة ويتم تنظيف البشرة ويفضل أن يتم تكرارها مرتين بالأسبوع الواحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى