14 طعام يساعد على خسارة الوزن

هناك الكثير من الاطعمة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاطعمة لخسارة الوزن الزائد

“أنت ما تأكل ” كتب هذه العبارة كاتب مشهور ، فيجب مراقبة ما تأكل من طعام على مدار اليوم منذ أن تستيقظ حتى أن تخلد إلى الراحة والنوم ، ويعتبر الفطور أهم وجبة خلال اليوم ، ولكن ماذا يمكن أن تأكل قبلها ؟ وهل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها صباحا قبل الفطور وتساعدك على التخلص من كثير من الكيلوجرامات بسهولة ؟

يعتبر ماء الليمون المعروف هو الأفضل ، ولكن بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الأطعمة اللذيذة ، والتي يمكن أن تتناولها عند الإستيقاظ صباحا ، بدون قلق من زيادة الوزن ، وما يميز هذه الوجبات أنها لا تستغرق وقتا كبيرا لإعدادها ، فهي خفيفة وسريعة وتخلصك من الدهون غير المرغوب فيها أيضا ، كما تعزز عملية الميتابوليزم وتمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة .

أطعمة صحية يمكن تناولها قبل وجبة الفطور تساعد في إنقاص الوزن :

1- حبوب الحلبة : تعرف في الهند بإسم “ميثي” ، وتتميز هذه الحبوب بقوة سحرية ، وتستخدم بشكل شائع للأغراض الطبية ، فيتناولها مرضى السكر على سبيل المثال ، تحسن عملية الهضم و تساعد في إنقاص الوزن .

الوصفة : تنقع 2-3 ملاعق من الحلبة في الماء ، ثم تصفي ويشرب الماء صباحا على معدة فارغة ، يساعد ذلك بشكل فعال في إنقاص الوزن .

2- خل التفاح : لا تستطيع إنقاص الوزن بدون خل التفاح ، الذي يقوم بتنظيف الجسم من السموم ، لذا ما عليك سوى أن تتأكد أنه ضمن المكونات الأساسية في مطبخك .

الوصفة : تؤخذ 2-3 ملاعق وتضاف إلى كوب ماء ، يتم تناولها صباحا على معدة فارغة ، و لنتائج أفضل تستخدم 3مرات قيل الوجبات .

3- تناول زبدية من البراعم : يمكن تناول براعم البازلاء ،العدس والحمص ، تعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين سي وفيتامين ك ، وتساعد في محاربة ضغط الدم المرتفع ، وبعض الحالات المرضية الأخرى ، كما تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل فعال .

الوصفة : يمكنك إما أن تسلقها قبل تناولها أو تمضغها مباشرة ، بمجرد الإستيقاظ من النوم .

4- تناول زبدية ممتلئة بخليط من أنواع التوت : يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ، ويتميز بأته قليل السكر ، لذلك يساعد في الحفاظ على صحة ورشاقة الجسم .

الوصفة : يوضع التوت الأزرق ، توت العليق والفراولة معا في زبدية ، وتؤكل صباحا .

5- الكيوي : بالإضافة إلى أن الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين سي ، فيتامين ك والألياف ، إلا أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا ويعطي شعور بالشبع ، كما يساعد في تحسين عملية الهضم وتطهير الجسم من السموم .

الوصفة : يمكن تناول ثمرة كيوي أو تحضيرها عصير ، فالأمر يرجع إليك ، ولكن يجب يكون أول ماتفعله صباحا .

6- حبوب الشيا المنقوعة : تتميز هذه الحبوب الصغيرة الحجم بإحتواءها على القليل من الصوديوم والكوليسترول ، وتساعد في الحفاظ على الوزن ، أشار العلماء بقدرتها على التحكم في إمتصاص الدهون في الجسم مما يجعله يفقد وزنا أكثر.

الوصفة : تنقع ملعقتين من بذور الشيا في زبدية صغيرة من الماء ، وتناولها في الصباح الباكر .

7- الشاي الأخضر : تناول كوب الشاي الأخضر صباحا ليس فقط يساعد في إنقاص الوزن ولكن يحافظ على صحتك أيضا .

الوصفة : فقط تناول كوب الشاي الأخضر صباحا ولا حظ الفرق .

8- ماء جوز الهند : يتمتع ماء جوز الهند بفوائد صحية عظيمة ، فيساعد على ترطيب الجسم ويمد الجسم بالطاقة اللازمة ، كما يحتوي على الألياف الغنية التي تساعد في الحفاظ على الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ، إلى جانب ذلك فهو يعطي للبشرة إشراقا ونضارة .

الوصفة : تناول كوبا من ماء جوز الهند صباحا ليمدك بالطاقة ويخلصك من الدهون .

9- الليمون : الجميع يعرف علاقة الليمون بإنقاص الوزن ، ولكن ما لا يعرف الغالبية منكم أن تناول عصير الليمون في أي وقت لا يكون فعالا في ذلك ، لذا يلاحظ فقدان الوزن بشكل كبير عند تناوله صباحا .

الوصفة : يشرب كوبا من عصير الليمون صباحا بدون إضافة ملح أو سكر .

10- الأفوكادو : إذا كنت تناول الزبدة والإستمتاع بفوائدها دون زيادة في الوزن فعليك بقطف ثمرة أفوكادو ، فيعمل على التحكم في مستوى الكوليسترول ويساعد في تقليص دهون منطقة الخصر ، كما له تأثير في صحة وإشراق البشرة .

الوصفة : تناول ثمرة أفوكادو صباحا وتخلص من يعض الكيلوجرامات الزائدة .

11- السبانخ ، السلق والبروكلي : يمكن تناول زبدية من هذه الخضروات المفيدة ، لتجعل جسمك صحي ورشيق ، يعمل هذا الخليط على التخلص من دهون البطن ويحافظ على لياقة الجسم وشكله .

الوصفة : تناول زبدية من هذه الخضروات الورقية .

12- الزبادي : تساعد الزبادي في إنقاص الوزن ، لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا ، لذا فهي الأفضل للصحة والرشاقة .

الوصفة : تناول كوبا من الزبادي صباحا قبل الفطور .

13- سلطة الفواكه الحمضية : تعتبر الفواكه الحمضية من الوصفات الرائعة للتخلص من السموم في الجسم ، كما تعمل على حرق الدهون وتساعد في إنقاص الوزن ، يمكن خلط البرتقال والجريب فروت واليوسفي معا والإستمتاع بتناولهم .

الوصفة : تناول سلطة الفواكه الحمضية صباحا قبل الفطور

14- عسل النحل : يعتبر العسل مع الماء من أفضل الوصفات التي يمكن تناولها صباحا ، وذلك لأنها تعمل على تخليص الجسم من السموم وتساعد في التخلص من الوزن الزائد .

الوصفة : تؤخذ من 2-3 ملاعق من العسل ، وتضاف لكوب ماء دافئ ، ويتم تناولها صباحا على معدة فارغة .

إنقاص الوزن في يومين

  • تناول قدر قليل من الطعام، وممارسة أكبر قدر من الرياضة.
  • تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً للتخلّص من السموم الموجودة في الجسم.
  • تناول كوب من الماء قبل كلّ وجبة للشعر بامتلاء المعدة.
    -تناول عصير الفواكه والخضروات فقط دون تناول وجبات الطعام، ويمكن تناول حبوب الفيتامينات معه.
  • تناول عصير الليمون -دون إضافة السكر-، ويمكن أن نتناول ما بين ستة أكواب إلى اثني عشر كوباً يومياً
    -. شرب الشاي الأخضر.
  • تناول حساء الملفوف في جميع وجبات الطعام.
  • المشي لمدّة خمس عشرة دقيقة في الصباح الباكر.
  • عدم تناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام.
  • تناول وجبة الغداء خضار مسلوقة وفاكهة.
  • الابتعاد عن تناول الخبز والسكريات ليوم كامل. تناول الحساء أو المرق النباتي على وجبة العشاء. تناول مشروب لسد الشهية وهو عبارة عن لتر من الماء المغلي، وعصير جريب فوت، وحبة من الليمون، وملعقة من القرفة، وملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة من مبشور الزنجبيل، وضمة من النعناع الطازج، ودمج هذه المكوّنات جيداً ووضعهم في إبريق لمدّة ساعة كاملة، ويشرب منه قبل تناول الطعام بنصف ساعة.
  • نغلي البقدونس مع الماء، ثمّ يصفّى ويشرب على الريق صباحاً، وقبل كلّ وجبة طعام بنصف ساعة.
  • غلي ثلاثة أكواب من الماء مع ملعقة كبيرة من الكركم الأصفر المطحون، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، ويرفع الإناء عن النار بعد انتهاء الغلي ويترك ليبرد، ويتمّ تناول كوب واحد قبل وجبة الطعام.
  • تناول وجبة الأفطار المليئة بالألياف.
  • شرب كوب من الشاي أو القهوة في الصباح الباكر، لأنّها تعتبر من مدرّات البول الطبيعية التي تساعد في تنظيف الأمعاء.
  • عدم تناول الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات. تناول السلطات بدلاً من السندويشات.
  • الذهاب إلى الساونا لمدّة عشرين دقيقة، حيث يمكن خسارة الوزن من خلال العرق.
  • زيادة النشاط والجهد اليومي المبذول في جميع النشاطات.
  • تناول عصير الرمان؛ لأنّه يساعد في تخفيف الشحوم في منطقة البطن.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى