جوالات و تكنولوجيا

14 مدربا في جيبك.. اخسر وزنك أونلاين

سميت بالهواتف الذكية لما تنجزه من مهام بدلا منا فهي فقط تنتظر الأمر وتقوم بحساباتها من أجل راحتنا، ومن بين ذلك تنظيم حميتك الغذائية.
سواء كان هاتفك بنظام الأندرويد أو IOS، سنقدم لك آخر ما صدر من تطبيقات تساعدك كثيرا على إنقاص و خسارة الوزن سواء بالتمارين الرياضية عن طريق فيديوهات وشرح لها أو بالوصفات الغذائية الصحية أو بتحديد الوزن المثالي لكل شخص.

1- Diet Assistant
يوجد في هذا التطبيق خطط شخصية لخسارة الوزن، وقوائم للطعام الصحي المناسب، كما يمكنك حساب وزنك المثالي، كما يوجد نصائح تساعدك على خسارة الوزن .

2- Ideal Weight
هذا التطبيق يساعدك على معرفة وزنك المثالي من خلال إدخال طولك ووزنك الحالي وسيظهر لك وزنك المثالي، وسوف يمدك التطبيق بكافة المعلومات اللازمة لخسارة وزنك .

3- My Fitness Pal
يحتوي التطبيق على أكثر من 1.5 ملايين وصفة طعام صحي، ومنهم وصفات كثيرة سهلة وسريعة، وكذلك يحتوي على التمارين الرياضية والتي تساعد على خسارة الوزن، كما يمكن للمشتركين مشاركة قصص نجاحهم معا .

أقرا أيضا: طريقة صينية لخسارة الوزن .. لم تخطر على بال أحد !!

4- Lose It
إذا كنت تعاني من آثار السمنة لفترة طويلة فقد حان الوقت لخسارة هذا الوزن الزائد مع هذا التطبيق، ويمكنك أن تقوم بتخصيص عدد معين من السعرات الحرارية اليومية لكي تخسرها فقط أدخل معلوماتك الشخصية وسوف تجد من يدعمك، يمكنك أيضا إضافة أصدقائك لزيادة التحفيز .

5- Fitness Buddy
أي أداة تساعدك على خسارة الوزن موجودة في هذا التطبيق، حيث يوجد به أكثر من 1700 تمرين رياضي وأكثر من 1000 فيديو، فلن تحتاج إلى مدرب شخصي بعد الآن، والتمارين مقسمة بحسب أعضاء الجسم، ويحتوي التطبيق أيضا على تسجيل للقياسات الخاصة بك حتى تتابع تغيير وزنك .

6- Run Keeper
ويتابع التطبيق من خلال gps ما تقوم به من رياضة مشي أو جري والمسافة والوقت والسعرات الحرارية المفقودة، ويمكنك أن تضع أهداف شخصية لخسارة الوزن أو مسافات أكبر ويمكن أن تشارك النتائج مع أصدقائك .

7- Weight Watcher
وسوف تستقبل من خلاله أحدث الوصفات والأخبار والتمارين الخاصة بإنقاص الوزن، ويمكنك مشاركة نجاحاتك مع أصدقائك .

أقرا أيضا: برأيك ما هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن الزائد؟

8- 7 Minute Work Out
إذا كان ليس لديك وقت لممارسة التمارين، يمكنك هذا التطبيق من ممارستها في 7 دقائق فقط يوميا بدون استخدام أي أدوات و يقوم التطبيق بحسابها لك .

9- Nike Training Club
يحتوي على فيديوهات للعديد من التمارين يمكنك حفظها على جهازك والقيام بها وقتما تشاء .

10- Daily Burn
وبه عدد متنوع من التمارين الرياضية، كما يوجد أيضا تمارين للمبتدئين، ويخبرك التطبيق بعدد السعرات الحرارية المفقودة أثناء التمرين، وهو مخصص للآيفون فقط.

11-Noom Weight Loss Coach

تطبيق Noom Weight Loss Coach هو تطبيق رائع يمكنك إعتباره بمثابة مدرب التخسيس ودكتور التغذية الخاص بك.
التطبيق سيساعدك على تحقيق أهدافك وفقدان وزنك من خلال رصده لممارستك للتمرينات الرياضية، وتتبع عاداتك الغذائية، مما سيزيد من دوافعك للاستمرارية في ممارسة هذه التمرينات والحفاظ على تناولك المنتظم للطعام الصحي لتحقيق هدفك في نهاية الأمر.
يسمح لك Noom بتسجيل خطة فقدان الوزن الخاصة بك بسهولة مع إضافة نظامك الغذائي والرياضي، ليسهل لك عملية متابعة هذه الخطة ورصد مدى التقدم الذي نجحت في الوصول إليه، ورصد إخفاقاتك إذا أهملت في أداء خطتك.

اقرأ أيضا: هذه التطبيقات تحارب الاكتئاب .. هل تجربها؟

12-MDiet
هو عيادة و نظام علمي الكتروني للحمية و التغذية يعتمد على القواعد العلمية للتغذية و الحمية و مراعاة التوازن بين العناصر الغذائية من الكربوهيدرات و البروتين و الدهون. حميتي يصمم الحمية خصيصا لك و لا يقوم بعمل حمية موحد للجميع و هذا يعتمد على قياسات الجسم و المدخلات الخاصة بكم عند عملية التسجيل

اقرا أيضا: 9 أنواع من التطبيقات غير مفيدة على “غوغل بلاي”.. الخامس للساذجين
13-Fitness program
الحمية وحرق الدهون وطرق التخسيس ورحميتي الماء والتمر كل هذه الأمور التي يتم العمل بها والبحث عنها كأفضل طرق لخسارة الوزن, ولكن عندما تتم بطريقة صحية ومنظمة تعتبر طرق صحية لخسارة الوزن والمحافظة على لياقة الجسم وصحته, يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على الآيفون والأندرويد مجانا, تحتوي على أهم الإرشادات والنصائح من أجل عملية حرق الدهون, وتطبيقات فتنس Fitness program تحتوي على صور وتمارين رياضية للحفاظ على اللياقة البدنية, ويوجد أيضا تطبيقات و برامج تنظيم برنامج الحمية والنشاط الرياضي وتحديد الفترة و نوعية الغذاء و نوعية التمارين وشدتها.
اقرأ أيضا:   5 تطبيقات تكافح الأرق .. الرابع لمحبي القراءة قبل النوم
14- Day Fitness Challenge 30
يتيح تطبيق 30 Day Fitness Challenge تمارين رياضية ومجهود جسدي عليك القيام به يتم رفع درجة شدتها و مدتها بالتدريج، حتى لا تشكل عبئا كبيرا على المستخدم المبتدئ و الغير واثق من نظام الفتنس والرياضة و الذي مازال في مرحلة شك وينتظر أي مبرر من أجل التوقف حتى قبل أن يبدأ.
كما أن هذا التدرج يساعد على عودة المستخدم في اليوم التالي من أجل استئناف التمارين , كون التمارين الرياضية تعتبر جزء مهم أثناء عملية حرق الدهون وخسارة الوزن ولا يتم الأمر بشكل صحي بدونه, وهذا التطبيق يعرض لك نظام فتنس يومي لمدة 30 يوم برنامج كامل تتدرج شدته, وبالصور ومقاطع الفيديو مع تقديم مجموعة من الإرشادات والشروحات حول التمرين الذي تقوم به, يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الفتنس واللياقة البدنية وتكثرها تحميلا.

اظهر المزيد