صحة

14 نوع طعام لعلاج 14مرض

إن جسم الإنسان نعمة من الله عز وجل ، ويجب الحفاظ على هذا الجسم وتقديم التغذية المناسبة له ، فالغذاء الصحي يستطيع الوقاية من الأمراض ، ولذلك يقول المثل “أنت ما تأكله” ، فهذا كلام صحيح بالتأكيد ، فتوجد بعض الأطعمة التي تستخدم لعلاج بعض الأمراض ، فهل تعلم أن هناك 14 نوع من الأمراض التي يمكن علاجها بتناول 14 نوع من الطعام ؟

يعتبر الطعام الصحي مفتاح البداية للصحة الجيدة إذا قررت العناية بجسمك ، فإذا كنت تسعى لهذا الأمر ، يمكنك متابعة هذا المقال ، والبدء خطة الطعام الصحي عندما تتوجه إلى متجر الأطعمة ، فيجب أن تعتني باختاراتك جيدا ، فالخضروات والفواكه الطازجة تعد خيارا أساسيا لأنها تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض .

يحتاج الأشخاص لتوزيع هذه الأطعمة خلال النظام الغذائي ، لذلك يقدم لكم هذا المقال أفضل أنواع الأطعمة الصحية ، والأمراض التي يمكن علاجها عن طريق تناولها :

1- القهوة لعلاج الألزهايمر : إن القهوة غنية بمضادات الأكسدة ، التي تقلل خطر الإصابة بمرض الألزهايمر بنسبة تصل إلى 60% ، وهذا ما تم ذكره في دراسة حديثة ” يعمل الكافيين والقهوة على المحاربة ضد مرض الألزهايمر”

2- الراسبري لإستقرار سكر الدم : يحتوي هذا النوع من التوت على الأنثوسيانين الذي يساعد على تعزيز إنتاج الإنسولين ، كما تخفض مستوى السكر في الدم ، لذلك يقوم الراسبري بالدفاع ضد مرض السكري .

3- الجزر للوقاية من سرطان الجلد  : وجد أن الأشخاص الذين يحصلون على الكاروتونويد ” الأصباغ الموجودة في الجزر” هم أقل عرضة بحوالي 6 مرات للإصابة بسرطان الجلد ، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يحصلون عليها ، وهذا ما ورد في دراسة عنوانها ” مراجعة المركبات الطبيعية لعلاج سرطان الجلد ” .

4- السلمون لعلاج الكوليسترول الضار : يحتوي السلمون على دهون جيدة لصحة القلب التي تزيد معدلات الكوليسترول النافع HDL ، فيحتوي السلمون على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، والتي تساعد في الوقاية من أمراض القلب ، لذلك يعد من أفضل الأطعمة التي تساعد في علاج ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم .

5- حبوب الحبوب الكاملة لعلاج سرطان الثدي : يقل خطر الإصابة إلى النصف لدى السيدات اللاتي يتناولن 30 جراما من الألياف يوميا ، وهذا ما ورد في دراسة ” استهلاك الحبوب الكاملة والسرطان ” ، والتي أشارت أن حبوب الحبوب الكاملة تساعد في الوقاية من حدوث سرطان الثدي لدى السيدات .

6- الشاي الأخضر أو الأبيض لسرطان القولون : يستطيع تناول كوب واحد من الشاي الاخضر أو الأبيض أن يخفض خطر الإصابة بسرطان القولون إلى النصف ، فيحتوي الشاي على مضادات الاكسدة مثل الكاتيشين التي يمنع نمو الخلايا السرطانية .

7- الجمبري لعلاج أمراض العظام : يحتوي الجمبري على فيتامين ب 12 الذي يعمل على كثافة العظام ويساعد على تجديد الخلايا ، كما أنه مصدرا جيدا لفيتامين د الهام لنمو العظام ، لذلك يعد من أفضل الأطعمة التي تحارب ضد الأمراض .

8- السبانخ للضمور البقعي : تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ على الليوتين الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي بحوالي 43% لدى كبار السن وهذا ما أكدته بعض الدراسات .

9- الجبن لعلاج التسوس : يساعد تناول بعض أنواع الجبن مثل الشيدر والمودزاريلا على تعزيز مستوى PH للأسنان ، مما يعمل على الوقاية من التسوس والحفاظ على صحة جيدة للفم .

10- البطاطس المخبوزة لضغط الدم : تحتوي البطاطس المخبوزة على 400 مجم من البوتاسيوم ، وزيادة نسبة البوتاسيوم تساعد على تخفيض مستوى ضفط الدم .

11- اللحم البقري لتساقط الشعر : تحتوي اللحوم على الحديد التي يساعد على تحفيز إعادة دوران وتجديد الشعر ، ويعتبر اللحم البقري مصدرا جيدا للزنك الذي يقي من تساقط الشعر .

12- الثوم لسرطان البروستاتا : يقل خطر الإصابة بتضخم البروستاتا لدى الرجال الذين يتناولون الثوم بحوالي 28% بالمقارنة مع الرجال الذين لا يتناولونه ، فيحتوي الثوم على العديد من المركبات النافعة العديدة ، كما يخفض خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 50% .

13- الجريب فروت لسرطان الرئة : يحتوي الجريب فروت على النارجينين الذي يخفض الإنزيمات المسببة للسرطان ، وتناول الجريب فروت بإنتظام يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة بحوالي 50% .

14- زيت الزيتون لأمراض الأوعية الدموية : يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة الكوليسترول الجيد وتخفض الكوليسترول الضار ، مما يعمل على الوقاية من أمراض الأوعية الدموية .

زر الذهاب إلى الأعلى