15 طريقة طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

المعاناة من دهون البطن تجعل الجسم يتخذ شكل التفاحة، فإن أخذ جسدك هذا الشكل يجب الحذر بسبب احتمال زيادة الفرص للاصابة بعدة أمراض خطيرة منها ( ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري)، ودهون المعدة كالعضو الحي تفرز مواد ضارة وهرمونات تؤثر على حساسية هرمون الأنسولين مما يؤدي إلى تراكم الدهون والسكر في مجرى الدم، وأيضا تنتقل الدهون إلى الكبد وتسبب ارتفاع في نسبة الكوليسترول الضار، فإليك 15 طريقة طبيعية لتخسيس البطن بسرعة وحماية صحتك من الاصابة بأية أمراض في المستقبل.

15 طريقة طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

تخسيس دهون البطن
تخسيس دهون البطن

 اللوز لتخسيس البطن

لتطبيق الوصفة عليكي نقع عشر حبات من اللوز الطازج في إناء ملئ بالماء طوال فترة الليل، وفي الصباح جهزي كوب من عصير الليمون الدافئ واشربيه وبعد مرور نصف ساعة تناولي اللوز المنقوع بإضافته على طبق السلطة أو مع كوب الحليب أو مع خليط الفواكه ويمكن تناوله كوجبة خفيفة عند شعورك بالجوع،.

يمثل اللوز الأكلات المحاربة للسمنة بسبب احتوائه على دهون غير مشبعة وهي ليست كالدهون الأخرى فتلك الدهون تحتوي على مواد غذائية رئيسية كالبروتين والماغنيسيوم، وفيتامين E والألياف التي تحرق الدهون، ومن فوائد الألياف أيضا أنها تساهم في خفض مؤشر كتلة الجسم، وتعطي الإحساس بالامتلاء والشبع مما يمنعك من الإفراط في تناول الوجبات.

 الخيار لتقليل دهون البطن

يمكن تناوله بأكثر من طريقة وفي أوقات مختلفة وذلك عن طريق تناول طبق متوسط الحجم يحتوي على الخيار المقطع بجانب وجبة الفطور، أو تناوله كسلطة وشرب معه كوب من الليمون والفلفل الحار وبعض الأعشاب والخل وزيت الزيتون بجانب وجبة الغداء، أو تناول واحدة خيار عند الإحساس بالجوع.

حيث يعد الخيار من الثمار التي تساهم في حرق الدهون، ويضم بداخله عدة عناصر مثل السيليكون والكبريت والتي من شأنها حرق الدهون ويعمل كمدر للبول، ويخلصك من الإحساس بالانتفاخ عند تناوله بعد نزع القشر عنه، وإذا اضفتي الليمون على الخيار أصبح عند قيمة غذائية فعالة في عملية التمثيل الغذائي، ويفر الخيار الكثير من السعرات الحرارية لاعتبار المياه مكون رئيسي لتلك الثمرة الصيفية اللذيذة.

15 طريقة طبيعية لتخسيس البطن بسرعة
15 طريقة طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

 الأناناس

من الفاكهة الإستوائية التي يمكنك تناوله بابسط الطرق بعد تقشيرها وتقطيعها إلى مكعبات وتناولها عند الإحساس بالجوع، أو شربه كعصير مغذي يحتوي الأناناس على مضادات للالتهابات تكافح البكتريا المسببة للإسهال وتعتبر فعالة للشفاء من اضطرابات المعدة، بالاضافة إلى احتواءه على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين C,B6 والنحاس والألياف المحاربة لدهون البطن ويمنحك خصر أقل حجما، وللاستفادة القصوى من فوائده عليك ممارسة التمارين.

 التفاح لحرق دهون البطن

يمكنك أكل تفاحة واحدة في الصباح الباكر وتكتفي بها كوجبة جانبية خلال اليوم أو كوجبة فطور خفيفة.

وهي من أفضل الفاكهة الغنية بمصادر الفلافونويد والألياف التي تعطي الإحساس بالشبع، بسبب أنها مصدر غني بالبكتين الذي يحتاج وقت اكبر للهضم، وذلك لأخذه شكل هلامي عبارة عن مادة من الدهون الغذائية والكولسترول، كما هو فعال وضروري في عمليات الأيض، وهو من أحسن 15 طريقة لتخسيس البطن بسرعة.

 تمارين الأوعية الدموية والقلب

عند الحفاظ على ممارسة التمارين الخاصة بالقلب والأوعية الدموية، تجعل عضلة القلب نشيطة وتحتاج لضخ مزيد من الدم وتحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكنك البدء بالمشي ثم تمارين الجري ثم تمارين العضلات، وهكذا، للحد من دهون البطن.

 ممارسة تمارين تقوية العضلات

من تمارين تقوية العضلات (اليوغا، رفع الأثقال)، والتي تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية، ويمكن أن تحسن وزن الجسم عند ممارستها أكثر من مرتين في الأسبوع.

 تناولي المزيد من السلطة

عليكي تناول أكثر من طبق سلطة في اليوم، وتكون عبارة عن سلطة خضروات مع زيت الزيتون، ولا تحتوي على أي لحوم مثل قطع السلمون أو الدجاج، ومع تناول ثلاثة أطباق في اليوم ستشعرين بالشبع وتساعدك في التخلص من كابوس دهون البطن الزائدة.

 البندورة

البندورة أو الطماطم علاج فعال لتقليل الدهون في الدم، مما يؤدي إلى توقف تفاقم الدهون على البطن، كما يوجد بداخلها مكونات تحد من التجاعيد، وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم كما تكافح بعض أنواع السرطان، وهي مصدر للحصول على فيتامين الحديد، والفيتامينات، لذا يجب الحرص على تناولها كل يوم.

خسارة الوزن
خسارة الوزن

 تدليك المعدة من الخارج

حتى تدلك بطنك احضر زيت وادهن به حول السرة، ثم أبدأ التدليك في نفس الجزء بأطراف أصابعك مع اتجاه عقارب الساعة عدة مرات ثم عكسها، لكي تنشط الدورة الدموية في عضلات البطن وتحفيز حرق الدهون في منطقة البطن.

 أكل الشيكولاتة الداكنة

عند تناول الشيكولاته الداكنة بكمية وفيرة تستطيع تحويل أكبر عدد من الميكروبات الموجودة في القناة الهضمية المحبة للشيكولاته إلى مضادات للالتهابات، وذلك لاحتوائها على ثلثين من نسبة الكاكاو فيحول الأنزيمات الهاضمة في المعدة مضاد للالتهابات تزبل الانتفاخات.

 تناول الطعام الملون

بمعنى تناول المزيد من الطعام الملون كوجبة خفيفة ومن أمثاله هو ( السبانخ، الفلفل الأحمر، الفلفل الأصفر، الجزر، الطماطم، الخيار)، والكثير من الخضار والفاكهة أيضا، كل ذلك تناوله كوجبة من ضمن الوجبات يجعل جسمك يحصل على القيمة الغذائية كلها، وهناك بعض الأنظمة التي تمنع تناول البندورة أو الجزر خلال الرجيم، فيمكنك الرجوع إلى الطبيب واستشارته.

 5 وجبات في اليوم

تناول 5 وجبات بكميات صغيرة على مدار اليوم في أوقات مختلفة بدل ثلاثة فقط يسيطر على الجوع الذي يصيبك ويمنعك من اتباع حمية غذائية، وذلك عن طريق تقسيمه على فترات، وجبة خفيفة ثم وجبة خفيفة أخرى في منتصف النهار، ثم وجبة خفيفة في وقت الغذاء، ثم وجبة أخرى بعد العصر، ثم وجبة خفيفة متوازنة في ميعاد العشاء، والمقصود هنا بالوجبة الخفيفة هي ذلك الطعام الخالي من الحلوى والدهون، ومن شأن تلك الطريقة أن تغير نمطك اليومي إلى الأفضل.

انظمة غذائية
انظمة غذائية

 قراءة المكونات

عند الذهاب إلى التسوق وتحديدا السوبر ماركت لشراء الوجبات الغذائية المتنوعة في المرة القادمة اقرأي المعلومات والمكونات المكتوبة على الأطعمة الخاصة بالرجيم لتفادي شراء بعض المواد التي تحتوي على كيماويات ضارة أو سعرات حرارية أكثر، بالاضافة إلى قراءة أي معلومات على جميع الأطعمة او العصائر التي تودين شرائها مع التأكد من حجم الوجبة التي تأخذيها حتى تصلي لهدفك وهو تخسيس البطن.

 لحوم أقل وزن أقل

إذا قارنا اللحوم مقابل الوجبات النباتية ستكون عادة رائعة للتخسيس وخفض الوزن، ويوجد بعض الأطعمة النباتية ذات المذاق الحلو مثل البقوليات ( الفاصوليا، اللوبيا، شوربة العدس، همبرجر الفاصوليا) لاحتوائها على الألياف الغذائية والسعرات الحرارية المنخفضة أكثر من اللحوم.

 الحفاظ على الحافز

ما يجعلنا نستيقظ أحيانا في السادسة صباحا أو البقاء في العمل لوقت متأخر، أو المذاكرة بجهد، أو ممارسة التمارين الشاقة، هو شئ واحد (الحافز) يجب أن يكون هناك هدف قوي يحفزك ويزيد من حماسك، ومكافأة نفسك من وقت إلى آخر بالذات في بداية أي عادة جديدة لكي تحفزك على الاستمرار، والسبب الرئيسي أحيانا لفشل الرجيم هو معاقبة نفسك بسبب الاخفاق، تخلصي من التوتر وضعي هدف قوي ابتسمي دائما، وستجدي النتائج بعد مرور بعض الأيام.

وتلك كانت قائمة مكونة من 15 طريقة طبيعية لتخسيس البطن بسرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى