15 طريقة لفرد الشعر طبيعيا

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في الحصول على شعر ناعم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لفرد الشعر

الشعر الناعم

تحلم كلّ امرأةٍ بالحصول على شعر أملس حريري، لكن تختلف طبيعة الشعر من امرأة إلى أخرى، وتعمل الصبغات والمستحضرات التي تستخدم للشعر على إتلاف الشعر؛ حيث يصبح خشن الملمس، لذلك يجب اتّباع خطوات يومية لعلاج الشعر؛ حيث يُفضّل تمشيط الشعر بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وتغذية الجذور. ومن الخطوات المهمّه لإكساب الشعر صحّة ولمعاناً ونعومةً غسله بالماء البارد بدل الماء الساخن؛ لأنّ الماء الساخن يعمل على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية ممّا يؤدّي لجفافه، كما يجب الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية للشعر،

فرد الشعر بطرق طبيعية :

1.حليب جوز الهند :

يرتبط تطبيق حليب جوز الهند علي الشعر بالحصول علي شعر مفرود . كما أن له فوائد مضاد للجراثيم تمنع تكوين قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس المختلفة. ويمكنك إستخدامه بسهولة من خلال الحصول علي حليب جوز الهند وتركه علي الشعر لمدة 10 دقائق قبل الشطف .

2. الخل :

إذا كنت تريد أن تبقي شعرك مفرودة لفترة طويلة يمكنك إستخدام الخل . فقد تم تصنيفة بأنه أفضل 10 علاجات منزلية لفرد الشعر لأنه يحتوي علي الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ علي الشعر مفرود وأنيق . يمكنك إستخدام في غسل الشعر بعد الإنتهاء من غسل الشعر بالشامبو .

3. الصبار :

يحتوي الصبار علي الإنزيمات التي تعزز نمو شعر صحي . بالإضافة إلي ذلك، فإن هلام الصباح يعمل علي ترطيب الشعر والحفاظ عليه مفرود . ومنع حدوث الشعر المجعد . وتشير العلاجات المنزلية إلي أنه بلسم رائع. من خلال الجمع بين 1/2 كوب من الزيت الدافئ وهلام الصبار. وتطبيقه علي الشعر بعد مرور ثلاثين دقيقة للحصول علي شعر مفرود .

4. خليط الحليب والعسل :

الحليب والعسل من العناصر الضرورية للعناية بالشعر . يمكنك خلط كوب واحد (240 مل ) مع معلقة واحدة ( 15 مل ) من العسل لوضعها علي شعرك. تعمل الفيتامينات المتواجدة في الحليب علي تنظيف الشعر ويساعدك العسل في الحصول علي شعر مفرود .

5. زيت الخروع :

يمكن أن يساعدك زيت الخروع في الحفاظ علي شعر مفرود لأنه يرطب الشعر من فروة الرأس إلي الجذور . القيام بتغطية الشعر بزيت الخروع والسماح بتركه علي الشعر لبضع دقائق قبل شطف الشعر. يجب الحرص علي عدم تطبيق الكثير من النفط علي فروة الرأس لأنه يجعل الشعر يبدو دهني .

6. الطين فولر :

يعد الطين فولر هو الخيار الأنسب لأنه يعمل علي ترطيب وإصلاح الشعر التالف. ويشير بأنه علاج رئيسي عند خلط كوب واحد من 240 مل من الطين فولر مع خمس ملاعق من طحين الأرز قد تحتاج إلي إضافة البيض لعمل عجينة. السماح بتركه علي الشعر لعدة دقائق قبل إزالته .

7. الموز :

الموز غني بالمعادن التي تعزز صحة الشعر. وفقاً لما ذكره خبراء الشعر بأن هرس الموز الناضج وتجهيز قناع الشعر . يساعدك الموز في ترطيب الشعر للحصول علي شعر مفرود وبذلك فهو طريقة رائعة وبسيطة للحصول علي شعر مفرود .

8. الكرفس :

من أفضل العلاجات المنزلية التي يكنك إستخدامها بمثابة عنصر طبيعي لفرد الشعر وتحفيز نمو الشعر. من خلال نقع أوراق الكرفس في الماء وإستخدام المحلول بمثابة رذاذ للشعر من أجل تحقيق نتائج مذهلة .

9. خل التفاح :

خل التفاح عنصر مفيد للشعر لأنه يمكنك من إستعادة الرقم الهيدروجيني للشعر ويعطي نظرة شامل متألقة للشعر. من الملاحظ أن يحدث جفاف للشعر في فترات معينة ولكن عند خلط 2 من ملاعق خل التفاح، مع كوب واحد ماء وتطبيق هذا المزيج علي الشعر ثم غسله بالشامبو .

10. خليط عصير الليمون وحليب جوز الهند :

عند تجهيز مزيج من عصير الليمون مع حليب جوز الهند تكون مزيج رائع لفرد الشعر بشكل طبيعي. لأن خلط هذه المكونات معاً يعمل كبلسم رائع للشعر. وعند الإنتهاء من المزج يمكنك تطبيق المعجون علي الشعر وغسل الشعر بالماء الفاتر . سوف تلاحظ نتائج فارقة عند القيام بذلك، مرتين في الإسبوع .

11. مزيج الموز والزبادي وزيت الزيتون :

القيام بهرس الموز مع إضافة 2 ملاعق من العسل والزبادي وزيت جوز الهند ومزجهم بلطف معاً . تدليك الشعر بالخليط وتركه لمدة 30 دقيقة. وبعد التطبيق يتم تغطية الشعر بمنشفة أو قبعة الدش وبعد ساعة يتم شطف الشعر جيداً .

12. زيت فول الصويا :

القيام بخلط معلقة كبيرة من زيت فول الصويا مع معلقتين من زيت الخروع وتسخين المزيج ثم تركه حتي يبرد قليلاً . وبمجرد أن يبرد يتم البدء في تطبيق المزيج علي الشعر وفروة الرأس والتدليك لبضع دقائق . الحرص علي تركه لمدة 30 دقيقة علي الشعر ثم غسله بشامبو خفيف .

13. خليط البيض وزيت الزيتون :

القيام بأخذ 2 بيض مع زيت الزيتون بلطف . والقيام بتدليك الشعر بهذا الخليط والحفاظ عليه لمدة ساعة تقريباً . وغسل الشعر جيداً للتخلص من أثار البيض .

14. تدليك الشعر بالزيوت الساخنة :

تضمن لك هذه الطريقة الحصول علي شعر مفرود بشكل طبيعي وسلس .من خلال تخسين القليل من زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون حتي يصبح دافئ قليلاً ولكن لا تفرط في التسخين حتي لا يحرق بصيلات الشعر .

القيام بتطبيق الزيت الدافئ في جميع أنحاء الشعر بلطف. وبمجرد الإنتهاء يتم تغطية فروة الرأس بالكامل وإزالة المنشفة بعد مرور 30 دقيقة وغسل الشعر بالشامبو له نوعية جيدة حتي تكون قادر علي ملاحظة الفرق بعد الإستخدام .

15. قناع الحليب والعسل والفروالة :

تجهيز عجينة تحتوي علي كوب واحد من الحليب ومعلقة كبيرة من العسل الصافي، مع القليل من الفراولة وإضافتها إلي الخليط وعند الإنتهاء من المزج يتم تطبيق الخليط علي الشعر وتغطية الشعر بمنشفة لمدة 2 ساعة وعند الإنتهاء يتم شطف الشعر بالشامبو والبلسم مع تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة لكي يبدو الشعر أكثر إستقامة .

طرق الحفاظ على صحة الشعر

– اغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر، فالإكثار من حمام الشعر بالشامبو يحرم الشعر من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، والتي تنجتها فروة الرأس.
– تجنبي تعريض شعرك لمصادر الحرارة بشكل كبير مثل مكوى الشعر والسشوار، فالحرارة تسبّب نقص في درجة لمعان شعرك، وتسبّب أيضاً الجفاف للبصيلاات، وبالتالي الحرارة تسبّب لها أذىً كبيراً.
– لا تكثري من استخدام كريمات الشعر، فهذه الكريمات غنية بالمواد الكيماوية التي تسبّب تلفاً للشعر، كما أنّها تسبّب أذىً كبيراً لفروة الرأس.
– اغسلي شعرك بالماء البارد، فالماء البارد يساعد على احتفاظ الشعرة بزيوتها الطبيعية، وبالتالي يكون الشعر أكثر إشراقاً ولمعاناً، بينما الماء الساخن يفتح مسمات الشعرة فتخرج الزيوت منها، وبالتالي تصبح الشعرة جافة وذات ملمس خشن.
– استخدمي شامبو شعر يتلائم مع طبيعة شعرك، فللشعر الجاف هناك شامبو خاص به، والشعرالدهني له شامبو خاص به، واستخدام شامبو يتلائم مع طبيعة الشعر يبقي الشعر منتعشاً، وذو لمعان خاص.
– سرّحي شعرك مرتين في اليوم على الأكثر، فتسريح الشعر بشكل كبير ومفرط، يؤدّي إلى تكسّره وتقصّفه، كما أنّ تسريحه بشكل مفرط يسحب الألياف من داخل الشعرة وبالتالي تصبح الشعرة ضعيفة، وباهتة، وعليك أيضاً تجنّب تسريح شعرك وهو مبلول، لأنّك تسبّبتي في تقصّفه بشكل كبير، ومن الأفضل اختيار فرشاة شعر مناسبة، وتجنّبي استخدام فرشاة الشعر ذات الجودة المنخفضة.
– اتركي شعرك منسدلاً على ظهرك، وتجنبّي الإكثار من تسريحة بطريقة الظفيرة أو ذيل الحصان، فهاتين التسريحتين قد تسببان ضرراً كبيراً في الشعر.
– تجنّبي الإكثار من صبغ شعرك بالمواد الكيماوية، فهذه المواد مخزن الإضرار للشعر. اعملي ماسكات لشعرك من المواد المتوافرة في مطبخك، فماسك المايونييز يضيف على الشعر، نعومة فائقة وكذلك لمعاناً مميّزاً، كما أنّ ماسك الحليب يعمل على ترطيب الشعر.
-اهتمّي بنظامك الغذائي واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر بشكل كبير، مثل: سمك السلمون، والبيض، وبذور اليقطين، وكبدة العجل، والأفوكادو، والسبانخ، والدجاج، وكذلك البطاطا الحلوة.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى