جمال

15 عبارة لتعزيز الثقة بالنفس والطاقة الإيجابية

امنحي نفسك الطاقة الايجابية والثقة بالنفس

في كثير من الأحيان نواجه مواقف صعبة وخطيرة ومزعجة في حياتنا مثل فشل أو انفصال أو اخفاق في الوصول الى هدف ما، وعندها تنخفض مستويات الطاقة لدينا وننزوي في مكان للبحث عن الآمان وللعلق الجروح بهدوء، وعلى الرغم من أن العديد ينطلقون بعد فترة من هذا المكان لتحقيق أهداف أكبر يبقى العدد الأكبر خال من الطاقة والدافع والثقة بالنفس.

تعزيز ثقتك بنفسك امر ضروري للنجاح في أي شيء سواء بعد الإخفاق في امتحان، خسارة شخص عزيز أو الانفصال العاطفي، بناء النفس وتمكينها هو أفضل علاج لحل أي مشكلة مهما كانت كبيرة.

اذا لم يكن لديك شخص مقرب يقدم لك هذا الدعم، فأنت تستطيع امداد نفسك به عن طريق استخدام هذه العبارات الملهمة والقوية، يمكنك طباعتها، كتاباتها، رسمها أو حفظها لتكون بمثابة الجدار الداعم لك في أحلك الظروف وأصعبها:

جرب قول هذه العبارات لنفسك يوميًا لمساعدتك في تحقيق أهدافك:

“سأنجح في هذه المهمة مهما حدث”. عندما تقول لنفسك ستنجح في مهمة محددة، فأنت تتعارض مع شكوك الذات التي يمكن أن تعيقك.

“لقد نجحت في الماضي” يساعد التمرين على النجاحات السابقة المحددة في بناء الثقة بالنفس عندما تحتاج إلى تمديد نفسك وتجربة أشياء جديدة.

“أستطيع التغلب على خوفي” إن إدراك خوفك أمرٌ هام للغاية، وسيجعل اختيارك للتغلب عليه قوة وثقة أثناء مواجهتك له. تذكر ، الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو القوة.

“لم يكن هذا بالسوء الذي اعتقدته” احيانا الأشياء التي نخافها ليست دائما بهذا السوء – حتى عندما تحدث بالفعل. من خلال تذكير أنفسنا بهذا الأمر ، فإننا نعزز أنفسنا في المرة القادمة التي نخاف فيها.

“لقد قمت بشيء لم يفعله أحد قبلي” سواء كان شيئا كبيرا أو صغيرا، هناك شيء قمت به وهذا لا أحد آخر على استعداد للقيام به. عن طريق تربيت نفسك على ظهره ، لديك القدرة على الحفاظ على عادات جيدة.

“هذا خطأي وسأعالجه” إن تحمل المسؤولية عن الأشياء التي قمنا بها يساعدنا على الاعتذار وجعل الوضع أفضل. فقط لا تلوم نفسك عندما لا يكون خطأك!

“لقد بدأت!” الخطوة الأولى هي الأصعب دائما ، ونحن نحتفل بها. أهنئ نفسك على البدء – ستكون كل خطوة أسهل.

“أنت رائع.” لا أحد يسمع هذا بما فيه الكفاية ، ولكنه حقيقي للجميع. لدينا جميعًا طرقًا مختلفة نحن رائعون ، لذا خذ وقتك لتذكير نفسك!

“أنا لا يهمني ما يعتقده الآخرون.” والحقيقة هي أن معظم الناس يرونك أهم مما تتصور. لذلك، في كثير من الأحيان ، قم بما تشعر به . كن صادقًا مع نفسك. فقد تكون قدوة لشخص ما.

“إنهم لا يختلفون عني” عندما تبدأ في الحكم على الآخرين لترفع نفسك، فإنك تعطي لنفسك إحساسًا زائفًا بالفخر. بدلا من ذلك، اعترف بأن الجميع يشبهك أكثر مما تدرك، وستجد نفسك تشعر بمزيد من العزلة وحيدا.

“يمكنني القيام بذلك!” قبل أن تدخل في موقف صعب أو تواجه تحديًا، يمكنك القيام بذلك بنفسك. لأنه إذا كنت تستطيع تصديقها، فأنت على حق!

“هذا موعد معي” كثير من الناس لا يقدمون ما يكفي من الوقت لأنفسهم. بدلاً من ذلك، يمكنك تحديد موعد مع إلقاء نظرة على الأهداف أو الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية أو مجرد الراحة. ثم احتفظ بها!

“أنا لست مثاليًا – وهذا أمر جيد”. الشعور بأننا يجب أن نكون مثاليين قبل أن نتمكن من إطلاق أعمالنا أو اتخاذ خطوتنا التالية في الحياة. خذ اليوم الثاني ليعترف أنك لست مثاليًا، وهذا أمر جيد تمامًا.

“هذا ليس عملي، ولكن من يهتم؟” أن تكون على استعداد للقيام بعمل أكثر من دورك المحدد هو طريقة رائعة للتميز والحصول على الانتباه في عملك وحياتك. حتى لو كنت لا تعرف ذلك ، سوف تشعر أنك رائع.

“أنت جيد بما فيه الكفاية، الآن ، تماما مثل هذا.” كلنا نريد أن نتطور، نتقدم ، وننجز أكثر. ومع ذلك ، في بعض الأحيان نحتاج فقط إلى تذكير أنفسنا بأننا جيدون بما فيه الكفاية ، في الوقت الحالي ، اليوم. سوف تشعر بالراحة والشعور بالسلام كما كنت لنفسك.

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock