الجمعة , مايو 26 2017

15 نوع فاكهة وخضروات لا تشتريهم من السوبر ماركت

إذا كنت من محبي شراء الخضروات والفاكهة من السوبر ماركت نظرا لسهولة الأمر، واعتقادا أنه الأكثر نظافة وضمانا، فإن هذا التقرير ربما يغير نظرتك عن الأمر.

وكشف خبراء الأطعمة عن 15 نوع من الفواكه والخضراوات، يجب ألا تشتريهم من السوبر ماركت تحت مسمي “أورجنك” أي طبيعي.

وتشمل القائمة المنتجات الشائعة مثل “الأفوكادو، فاكهة الكيوي، والذرة الحلوة”، وقال خبراء الأغذية إن هذه الفاكهة الطبيعة والخضروات في السوبر ماركت أحيانا تكون حالتها غير ممتازة.

 

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الأربعاء إن خبراء الفواكه والخضراوات ينصحوا المستهلكين بعدم دفع مبالغ أكثر لشراء فاكهة أو خضروات “أورجنك”، لأنها لا تكون بحالة ممتازة، بالإضافة إلى أن المستهلك يكلف نفسه مبالغ إضافية، وعناءً لشراء منتجات “أورجنك” ولكن دون جدوى.

وتشمل قائمة المنتجات الشائعة مثل “الأفوكادو، فاكهة الكيوي، والذرة الحلوة والبصل والهليون”.

وقال خبير الغذاء “ريتشارد بينيت” إنه في معظم الحالات تكون الفواكه والخضروات “الاورجنك” غير طازجة وأكثر تكلفة، ودائما لا تصنف كمنتج ممتاز.

وتضمنت القائمة 15 منتج أمثال “الأفوكادو، ذرة حلوة، أناناس، الكرنب، البازلاء الحلوة المجمدة، بصل، نبات الهليون، مانجو، بابايا، فاكهة الكيوي، الباذنجان، شمام، جريب فروت، والقرنبيط”.

والفرق بين المنتجات الأورجنك والتقليدية في كثير من الأحيان يكون غير واضح، ولا يمكن تسمية المنتجات الخاصة بك بـ”الأورجنك” دون شهادة في مستوى شهادة المعايير البيئية مثل Freshcare البيئة أو EnviroVeg.