15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه

الحصول على بشرة ناصعة البياض حلم تهدف معظم النساء والفتيات لتحقيقه، ودائماً ما يبحثن عن أسرع السبل المتاحة لتحقيقه، وبالفعل تتوفر العديد من مستحضرات العناية بالبشرة التي تساهم في تفتيح البشرة، كما يوجد العديد من الطرق الطبية الفعّالة في هذا الشأن، ولكن مستحضرات التجميل تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر البشرة، والطرق الطبية مكلفة، وقد تأتي بنتائج عكسية، كما أنها لا تناسب كافة أنواع البشرة، يبقى في النهاية الوصفات الطبيعية التي تعد الحل المثالي لتفتيح البشرة؛ وذلك لأنها خالية من المواد الكيميائية، وغير مكلفة، كما أنها ليس لها أضرار جانبية، وخلال المقال التالي سنقدم لكم 15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه فتابعونا.

15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

نقدم لكم عبر السطور التالية أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة سواء الوجه أو اليد أو الرقبة في أقل وقت ممكن.

العسل الطبيعي

العسل الأبيض من المكونات الغنية بمضادات البكتريا التي تسبب البثور، وعلامات التقدم بالعمر، لهذا فهو من المكونات الغنية التي تساهم في تفتيح البشرة وترطيبها، ويتم استخدامه بطريقتين:

  • تطبيق العسل بدون إضافات على البشرة لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، فالعسل يساعد على التخلص من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة على البشرة، الأمر الذي يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراقاً.
  • مزج العسل مع عصير الليمون، والحليب المجفف، وزيت اللوز بنسبة ملعقة صغيرة من العسل والحليب المجفف، ونصف ملعقة من عصير الليمون وزيت اللوز، وتطبيق هذه الخلطة على البشرة لمدة 15 دقيقة، وغسل البشرة بالماء الفاتر.

هلام الصبار

هلام الصبار “الألوفيرا” يساعد على توحيد لون البشرة وحمايتها من التصبغ، بالإضافة إلى إعادة بناء خلايا البشرة التالفة، ويتم استخدامه عن طريق الحصول على هلام الصبار الطبيعي وتطبيقه على البشرة بشكل مباشر، وتركه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.

الشوفان

الشوفان من المواد الغذائية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، كما أنه له العديد من الخصائص الجمالية؛ فهو يساهم وبشكل فعّال في تفتيح البشرة سواء بشرة الوجه أو اليد أو الرقبة، ويتم استخدامه بإحدى الطرق الآتية:

  • مزج مطحون الشوفان مع مهروس الطماطم، وتطبيقهم على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم فرك البشرة برفق، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ومن ثم تطبيق كريم مرطب على البشرة.
  • أو تحضير ماسك الشوفان عن طريق مزج الشوفان المطحون مع الزبادي والعسل، وتطبيقه على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء.

الأرز والعسل

ماسك الأرز والعسل يمتلك العديد من العناصر الغذائية المغذية للبشرة، وتساعد على إصلاح عيوب البشرة وتوفير الترطيب اللازم لها، ويتم تطبيق ماسك الأرز والعسل عن طريق:

15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه
15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه
  • مزج ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض الطبيعي.
  • يتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، وتجنب ملامسة المنطقة حول العين.
  • بعد ذلك يتم تدليك البشرة بلطف بحركات دائرية.
  • وبعد أن يجف الماسك على البشرة يتم إزالته عن طريق مسح الوجه بقطعة من القطن المُبلل بالماء.
  • يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، وترطيب البشرة بماء الورد.
  • يُفضل تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

الكركم

يعد الكركم أحد أنواع الأعشاب الطبية التي استخدمت منذ قديم الزمان في مجال العلاج بالأعشاب، كما استخدم أيضاً في مجال التجميل؛ فهو يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، فالكركم يساعد في علاج حب الشباب، ويمكن تحضير ماسك الكركم من المكونات الآتية:

  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة من ماء الورد.

يتم مزج المكونات جميعها معاً، وبعد ذلك يتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة جيداً للتخلص من آثار الكركم على البشرة، ويُفضل تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

البيض وماء الورد

يتكون هذا الماسك من بياض بيضه، ونصف ملعقة من ماء الورد، وملعقتان من النشا يتم مزجهم جيداً حتى يصبح القوام كريمي، وتطبيقهم على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

الحليب وماء الورد

تتكون هذه الوصفة من ملعقتان من الحليب المجفف، وملعقتان من القشدة، وملعقتان من نشاء الذرة، وملعقة من ماء الورد، يتم مزج المكونات جيداً حتى تصبح كالكريم، ويتم وضعها بالبراد لمدة عشر دقائق حتى تتماسك، وبعد ذلك يتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه وتجفيفه.

عصير الليمون

عصير الليمون من المكونات الغنية بفيتامين سي الذي يجدد خلايا البشرة، ويساعد على التخلص من الجلد الميت، الأمر الذي يساهم في تفتيح البشرة، بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في شد البشرة وجعلها أكثر شباباً، ويحميها من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، ويمكن تطبيق عصير الليمون على البشرة بالطرق الآتية:

  • مزج عصير الليمون مع ماء الورد بكميات متساوية، وتطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويجب عدم استخدام هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • أو عن طريق مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون، والعسل الطبيعي، وتطبيقهم على البشرة الجافة لترطيبها وتفتيحها في نفس الوقت.

الطماطم

الطماطم من أهم المكونات التي تدخل في تحضير الوصفات الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية؛ فهي تحتوي على فيتامين سي الذي يعالج حب الشباب، كما تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة وتحميها من التجاعيد، ويتم تطبيق الطماطم على البشرة عن طريق مزجها بالحليب، وتركها لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة.

العرق سوس

يحتوي العرق سوس على مادة “الجلابريدين” التي تُثبط فرط إنتاج مادة الملانين التي ينتج عنها فرط تصبغ الجلد والبشرة، كما أنه يعالج التهابات الجلد.

البرتقال

يعد البرتقال من المكونات الغنية بفيتامين سي، وغيره من الفيتامينات التي تمد البشرة بالتغذية اللازمة، وتحافظ على نضارتها وترطيبها، ويمكن استخدام البرتقال بإحدى الطرق الآتية:

  • مزج ملعقتين من عصير البرتقال المركز مع ملعقة صغيرة من الكركم، وتطبيقه على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل البشرة جيداً.
  • أو عن طريق مزج ملعقة صغيرة من مطحون قشر البرتقال المجفف مع ملعقة من الزبادي، وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويُفضل تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً.

النعناع

يدخل النعناع في صناعة بعض أدوات التجميل المُخصصة لتفتيح البشرة، ويتم استخدامه عن طريق وضع أوراق النعناع الطازج في الخلاط الكهربائي، وهرسها جيداً حتى يتكون معجون، ويتم تطبيقها على البشرة، وخاصةً الأماكن الداكنة لمدة 20 دقيقة، ويُفضل تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

البطاطس

تتميز البطاطس بغناها بإنزيم “الكاتيكولاز” المسؤل عن تفتيح البشرة، وإزالة آثار النمش، كما أنها تساهم في التخلص من الهالات السوداء حول العين، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة، ويُفضل وضع شرائح البطاطس على المناطق الداكنة من البشرة بشكل مباشر.

الزبادي والبابايا

يحتوي الزبادي على الأحماض اللبنية، كما يحتوي البابايا على حمض الإسكوربيك، وبالتالي فدمجهم معاً يعد علاج فعال لتفتيح البشرة، ويجب تطبيق هذا الخليط على البشرة بشكل يومي، ويُترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى