اخبار العالم

صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية: فكرة توفير مواصلات مجانية في ألمانيا “ثورية”

علقت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية على إعلان حكومة ألمانيا أنها تدرس إتاحة مواصلات داخلية مجانية لمواجهة التلوث البيئي، قائلة في عدد اليوم الخميس: “إن فكرة إتاحة مواصلات داخلية مجانية الثورية والمكلفة أصبحت تغري الحكومة الألمانية نفسها”. وكانت برلين لمحت في خطاب رسمي للمفوضية الأوروبية بأنها تعتزم تجربة هذه الفكرة في خمس مدن، على رأسها بون قبل أن توسع تطبيقها على جميع ألمانيا.

ورأت الصحيفة أن هذه المبادرة “ليست غير مهمة في وطن السيارات، ومملكة العمالقة الأقوياء مثل دايملر و بي إم دبليو و فولكس فاغن”.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الألماني لشركات النقل الداخلي إن الظروف غير متوفرة حالياً لإتاحة مواصلات عامة داخلية مجاناً.

وأكد الاتحاد الألماني لشركات النقل الداخلي أن “هناك تزاحماً بالفعل اليوم بين الركاب في الحافلات والقطارات”.

وحذر رئيس الاتحاد، يورجين فينكزه، من أن تزايد أعداد الركاب بشكل سريع سيمثل إرهاقاً تاماً للأنظمة الحالية، مما يستدعي توسيع قدرات هذه الأنظمة أولاً اعتماداً على أموال عامة.

وتسعى حكومة برلين للتوسع بشكل واضح في الإجراءات الرامية للحفاظ على نقاء الهواء في المدن الألمانية، وذلك في ضوء خوف الحكومة الألمانية من شكوى وشيكة للمفوضية الأوروبية ضد برلين بهذا الشأن.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية باربارا هيندريكس، ووزير المواصلات الألماني كريستيان شميت، ورئيس ديوان المستشارية بيتر ألتماير، في خطاب حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) على نسخة منه أمس الأول الثلاثاء للمفوض الأوروبي لشؤون البيئة، كارمينو فيلا، إن من بين هذه الإجراءات المحتملة توفير مواصلات عامة مجانية.

وشدد فينسكه على أن اتخاذ الحكومة قراراً بتوفير مواصلات مجانية سيتطلب تمويلاً مستمراً من الحكومة.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: