جمال

حقائق مدهشة عن فوائد شرب “ماء الصنبور”

وأشارت إلى أن 80 % من تكوينه من الماء، وعند إهمال تناوله، يسبب مشكلات عصبية، مثل: التقلبات المزاجية، والصداع، والتعب، وغيرها من المشكلات المثيرة للقلق.

وداعاً للريجيم القاسي… الماء وسيلة للرشاقة والصحة!

وأوضحت، وهي المدير المساعد لعيادة الوقائية من ألزهايمر، في كلية طب “وايل كورنيل” بمدينة نيويورك، أن نسبة كبيرة من الأمريكيين، يستعيضون عن الماء بمشروبات أخرى، هي القهوة، وفرابتشينو، والصودا، والعصائر، والكحوليات، لكنها من الممكن أن تكون مدمرة للدماغ، بحسب صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية.

وأوصت ليزا موسكوني، في حدث أقيم الأسبوع الماضي، نظمته المذيعة الأمريكية ماريا شرايفر، بشرب ماء الصنبور، وشرحت أن ماء الصنبور يحتوي بشكل عام على معادن يحتاجها الدماغ للحفاظ على رطوبته، قائلة: “طالما أن شركات المياه تصفي المواد الضارة، مثل الأسبستوس والرصاص والبنزين، فإن ماء الصنبور أفضل لعقلك من الماء الذي يتم تجريده من جميع المواد”.

هل تفرط في شرب الماء؟ حقائق هامة عن الماء والصحة

وأشارت موسكوني، والتي طرحت مؤخرا كتابا يحمل اسم “Brain Food:The Surprising Science of Eating for Cognitive Power” إلى أنها تشتري وأسرتها مياه الينابيع المعبأة في زجاجات، أو المياه المعدنية.

وردا على أن مياه الينابيع مكلفة للعديدين، أجابت أن تكلفتها مثل تكلفة المياه الغازية، وهي بالتأكيد أفضل للعقل والجسد عن الصودا، وبالإضافة إلى المياه، أكدت ليزا موسكوني أن نبتة الصبار مفيدة جدا، وتضم 99% من المياه، مع 200 من المركبت النشطة.

ونصحت موسكوني، بتناول الكافيار “بيض السمك”، وأكدت “أنه أفضل علاج لأدمغتنا الجائعة الكبيرة”، لأنها مليئة بالدهون المفيدة، وعن تكلفته الباهظة، أشارت إلى إمكانية شراء سمك السالمون كبديل للكافيار الأسود اللون، وقالت إن 4 أوقية منه تكلف نفس ثمن علبة حلوى الدونتس.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
أكثر من شرب السوائل في فصل الصيف
لهذه الأسباب لا تشرب الماء قبل النوم مباشرة!

المصدر: البوابة

اظهر المزيد