اخبار العالم

“ستارباكس” تفتتح أول فروعها في إيطاليا

ورد في آخر خبر من الاخبار حول العالم عن "ستارباكس" تفتتح أول فروعها في إيطاليا حسب ما وراد من مصادر الاخبار العربية والعالمية.

تفتتح اليوم الخميس سلسلة المقاهي الأمريكية الشهيرة “ستارباكس” أول فرع لها في إيطاليا، وذلك في قلب مدينة ميلانو. يذكر أن سلسلة “ستارباكس” بدأت كمقهى في مدينة سياتل الأمريكية، ولكنها تحولت إلى سلسلة عالمية بعد زيارة مؤسسها “هوارد شولتز” لإيطاليا عام 1983 حيث وجد أن المقاهي موجودة في كل شارع في إيطاليا تقريبا.

وذكرت السلسلة الأمريكية في بيان اليوم أن افتتاح فرعها الجديد في مبنى “بيتزا كوردوسيو” في مواجهة كاتدرائية دومو في ميلانو، هو “تقدير لثقافة إسبرسو (نوع إيطالي شهير من القهوة)” والتي ألهمت شولتز بفكرة السلسلة منذ 35 عاما.

يشغل الفرع الجديد مكانا على مساحة 2300 متر مربع ويوجد في مبنى كبير كان يشغل في السابق بورصة ميلانو للأوراق المالية ومقر رئاسة البريد الإيطالي.

من ناحيتها، ذكرت صحيفة “كوريير ديلا سيرا” الإيطالية أن حفل افتتاح مقهى ستارباكس سيضم 400 مدعو فقط وسيكون مغلقا على هذا العدد، في حين سيفتح المقهى أبوابه أمام الجمهور غدا الجمعة.

ويمثل وصول “ستارباكس” إلى إيطاليا صدمة ثقافية بالنسبة للإيطاليين الذين ارتبط تذوقهم بقهوة إسبرسو الإيطالية التقليدية أو الكابتشينو.

وتشتهر سلسلة “ستارباكس” الأمريكية بتقديم أكواب كبيرة من القهوة المصنوعة من أفخر المكونات. وذكرت أنها تعتزم فتح المزيد من الفروع في إيطاليا في وقت لاحق من العام الحالي.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد