أخبار الإمارات

مهرجان “أم الإمارات” يكشف عن فعاليات نسخته الرابعة

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، أمس الأربعاء، عن برنامج الفعاليات المصاحبة لمهرجان “أم الإمارات” في نسخته الرابعة التي تقام في الفترة من 12 إلى 23 مارس(أذار) المقبل بمنطقة “ع البحر” في كورنيش أبوظبي. ويحتفي المهرجان برؤية وعطاء رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث تتمحور مختلف مناطقه وأنشطته هذا العام حول قيم التسامح تزامناً مع احتفال الدولة بـ “عام التسامح” وغيرها من الموضوعات الهادفة والقيمة التي تعكس رؤية “أم الإمارات”.

ويقدم المهرجان على مدى 12 يوماً عبر 4 مناطق وهي السعادة والسوق والمطاعم والتقدم والأولمبياد الخاص، مجموعة من التجارب تضم 5 مفاهيم جديدة تقام للمرة الأولى في المنطقة، كما يجمع المهرجان الذي يقام على امتداد أكثر من كيلومتر على كورنيش أبوظبي النابض بالحياة، عدداً من العروض والفعاليات العالمية وأكثر من 90 مطعماً يقدمون أشهى المأكولات و40 متجراً للبيع بالتجزئة.

وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي سيف سعيد غباش: “نحتفي في النسخة الرابعة من المهرجان بقيم التسامح والانفتاح التي تعمل على تكريسها الشيخة فاطمة بنت مبارك في المجتمع من خلال مختلف أنشطتها، حيث صمم المهرجان لترسيخ الشعور العميق بالارتباط بين أفراد المجتمع متعددي الجنسيات والخلفيات الثقافية، وهو ما يمثل جوهر عام التسامح، ونحن فخورون بتقديم مجموعة واسعة من العروض الترفيهية والثقافية التي تعكس التعايش السلمي الذي يتميز بها مجتمع الإمارات”.

وتقدم منطقة السعادة في مهرجان “أم الإمارات” أجواء من المرح التي تشجع على قضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء من خلال تجربة الأنشطة الرائعة والبرامج الممتعة.

وخلال شهر مارس(أذار) المقبل، تستضيف الدولة أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم وهو الأولمبياد الخاص “الألعاب العالمية أبوظبي 2019” والذي يعد الحدث الأبرز الذي يتيح لأصحاب الهمم إظهار قدراتهم الجسدية.

وتستضيف منطقة الأولمبياد الخاصة في مهرجان “أم الإمارات” منافسات كرة الطائرة الشاطئية من 12 إلى 20 مارس(أذار) المقبل، حيث تتنافس فرق من 10 دول في مباريات رباعية: رياضيان من الأولمبياد الخاص ورياضيان من الشركاء المتضامنين في كل فريق.

وكما تقام خلال المهرجان أول مسابقة للألعاب النارية في الإمارات أيام الجمعة والسبت الموافق 15، 16، 22، 23 من مارس(أذار) المقبل، وتستعرض فرق عالمية مشهورة لمدة 20 دقيقة في هذه الأيام خبراتها في هذا المجال من كوريا الجنوبية وهولندا في نهاية الأسبوع الأول، بالإضافة إلى أستراليا وكندا في نهاية الأسبوع الثاني، ومن المقرر أن يضيء هذا الحدث سماء مدينة أبوظبي ويرسم لوحة فنية رائعة تبهج الزوار.

ويقام مهرجان “أم الإمارات” في منطقة “ع البحر” على كورنيش أبوظبي في الفترة من 12 إلى 23 مارس(أذار) المقبل، ويفتح أبوابه من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 12 منتصف الليل من الأحد إلى الأربعاء ومن الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل من الخميس إلى السبت.

ويأتي سيرك دو سوليه العالمي الشهير إلى إمارة أبوظبي للمرة الأولى، بعرض جديد تحت عنوان “سيرك دو سوليه بازار” والذي تنظمه شركة “ألكمي بروجكت” لتنظيم الفعاليات ضمن برنامج مهرجان أم الإمارات لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى