اخبار العالم

“الرئيس وينفري” تخوض انتخابات الرئاسة

قال مصدران مقربان من الإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري، لـ”سي إن إن” “إنها تفكر بجدية في الترشح للرئاسة في الانتخابات الأمريكية المقبلة والمقررة عام 2020”. ووفقاً لشبكة “سي إن إن”، اليوم الإثنين، كشف المصدران، اللذان طلبا عدم ذكر هويتهما، عن هذه المعلومات، عقب خطاب وينفري الناري في حفل توزيع جائزة “غولدن غلوب” في دورتها الـ75، والذي أثار التكهنات عن ترشحها للانتخابات الأمريكية المقبلة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تتويج الإعلامية ومقدمة البرامج الحوارية التلفزيونية، أوبرا وينفري، بجائزة Cecil B. DeMille الفخرية في الحفل الذي أقيم في لوس أنجليس.

وباتت وينفري أول امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة القيمة عن مجمل انجازاتها الفنية والإعلامية.

ويذكر أن وينفري ألقت خطاباً ملهماً وجهته للفتيات بشكل رئيسي، ويحمل رسالة لهن تؤكد أنه “يوجد يوم جديد في الأفق”.

وسلط خطاب وينفري الضوء على التحرش الجنسي، قائلة إنه أمر “تجاوز كل الثقافات والحدود الجغرافية والأعراق والأديان والسياسة وأماكن العمل”.

وأشادت بالتأثير الذي تركته السيدات اللائي تعرضن للتحرش بجرأتهن وعدم ترددهن عن الإفصاح عما تعرضن له من مواقف.

وبحسب “سي إن إن”، قالت المصادر “إن بعضاً من المقربين من وينفري يحثونها على الترشح”، وأن “هذه الأحاديث تعود إلى عدة أشهر”، مؤكدة أن “وينفري لم تقرر بعد ما إذا كانت ستترشح أم لا”.

وعقب خطاب أوبرا، دعا العديد من نجوم الحفل المذيعة الشهيرة للترشح للرئاسة في الانتخابات الأمريكية المقبلة، وكان من أبرزهم الممثلة الأمريكية ميريل ستريب، حيث قالت تعليقاً على خطاب وينفري: “أوبرا ليس لديها خيار سوى الترشح للرئاسة في 2020″، وتتابعت المطالبات من نجوم الحفل وعبر مواقع التواصل الداعية لأوبرا للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان مصطلح “الرئيس وينفري” انتشر في عالم السينما بعد أن استلمت أوبرا جائزة Cecil B. DeMille في حفل “غولدن غلوب”، مساء أمس الأحد.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: