جوالات و تكنولوجيا

“مشروع تربل” لسرعة تثبيت التحديثات على هواتف أندرويد

نصحت بوابة التقنيات “موبايل زيشر.دي” المستخدم، الذي يرغب في شراء هاتف أندرويد، بمراعاة توافر “مشروع تربل” “Project Treble” على الهاتف الذكي، وذلك من أجل الحصول على تحديثات الأمان بسرعة وبصورة منتظمة. وأوضحت بوابة التقنيات الألمانية أن هذه الأجهزة سوف تحصل على التحديثات الجديدة لنظام التشغيل، دون أن تضطر الشركات المنتجة للهواتف الذكية لمواءمة هذه التحديثات مع منتجاتها.

وفي السابق كان يتعين على أصحاب هواتف أندرويد الانتظار لفترة طويلة إلى أن يتم إطلاق تحديثات الأمان على أجهزتهم الجوالة، علاوة على أن الهواتف الذكية منخفضة التكلفة نادراً ما كان يتم طرح تحديثات أمان لها لسد الثغرات الأمنية.

وتشتمل قائمة الهواتف الذكية المزودة بمشروع تربل على هاتف غوغل “بيكسل 2″ و”بيكسل 2 إكس إل” وهواوي “مايت 10 برو” و”فيو 10″ وكذلك أجهزة سوني “إكسبيريا إكس زد 1” و”إكس زد 1 كومباكت”، بالإضافة إلى إمكانية ترقية بعض الهواتف الأخرى بمشروع تربل عن طريق التحديث، ومنها موديلات غوغل وهواوي.

ويتوفر مشروع تربل بشكل أساسي على كل هاتف ذكي مزود بنظام غوغل أندرويد 8 من المصنع، ومع ذلك أكدت شركة غوغل أن التحديث اللاحق إلى إصدار أندرويد 8 لا يضمن توفر مشروع تربل على الهواتف الذكية.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: