اخبار العالم

تلوث الهواء في بانكوك يصل إلى درجة “غير صحية تماماً”

وصل مستوى تلوث الهواء في بانكوك، اليوم الخميس، إلى درجة “غير صحية تماماً”، بعد أن شهدت العاصمة التايلاندية انتشاراً للضباب الدخاني خلال الأسابيع الماضية. وسجل مؤشر جودة الهواء في بانكوك 203 نقطة فجر اليوم الخميس، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله خلال السنوات الاخيرة، بحسب ما ذكره موقع “aqicn.org” الإلكتروني لقياس جودة الهواء، والذي يتخذ من بكين مقرا له.

ويعطي مؤشر جودة الهواء تقدير “جيد”، للمستوى الواقع بين صفر و50 نقطة، بينما تشير المستويات الأعلى إلى المزيد من التلوث، حيث يقع تقدير “غير صحي تماماً” بين 201 و300 نقطة.

من جانبها، أرجعت إدارة مكافحة التلوث في تايلاند أسباب ارتفاع مستويات التلوث بشكل غير معتاد، إلى الطقس الاكثر برودة الذي شهدته العاصمة في يناير (كانون الثاني) الماضي، وهي الفترة التي سجلت فيها درجات الحرارة في الدولة الاستوائية أدنى مستوياتها.

وكانت هناك 9.8 مليون سيارة في العاصمة التايلاندية الشهر الماضي، بزيادة قدرها أربعة أضعاف الطاقة الفعلية لطرق بانكوك، بحسب ما ذكرته إدارة النقل البري.

وقد نشر العديد من الركاب، اليوم الخميس، صورا للضباب الدخاني الذي انتشر في بانكوك، على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن نسبة تلوث الهواء في بانكوك قد تجاوزت النسبة التي يوصي بها مؤشر جودة الهواء، والتي لا يزيد على 150 نقطة، منذ أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي، وظلت عند مستوى “غير صحي”.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: