أخبار الإمارات

بدء استقبال طلبات تركيب نظام “حصنتك” في المنازل وهذه رسوم التسجيل

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، هوية مشروع النظام الذكي للإنذار المبكر بالحرائق للمنازل “حصنتك” في دولة الإمارات. وأوضح نائب رئيس أول القطاع الحكومي في اتصالات عبدالله الأحمد في تصريحات لـ24 على هامش فعالية التدشين في فندق جراند حياة – أبوظبي، أن تقديم الطلب يتم عبر الموقع الالكتروني www.hassantuk.com من خلال تسجيل معلومات تتعلق بالبيانات الشخصية وتصميم المنزل مثل عدد الغرف ومواقف السيارات، ليتم إعلام المقدم بالكلفة التقديرية لعملية التركيب، ويتم تحديد موعد للتركيب.

مسح ميداني
وبين عبدالله الأحمد أن موظفي اتصالات سيقومون بإجراء مسح ميداني للمنزل وتحديد عدد غرف النوم والمطابخ وغرف الجلوس ومواقف السيارات بشكل فعلي، ليتم إبلاغ المقدم بالتكلفة النهائية لعملية تركيب النظام.

وأشار نائب رئيس أول القطاع الحكومي إلى أن “استقبال طلبات تركيب النظام الذكي للإنذار المبكر من الحرائق يبدأ اعتباراً من اليوم، بتكلفة تقديرية تبلغ 5800، كرسوم للتقنيات المستخدمة في الجهاز وخدمة تركيب وصيانة لمدة سنتين، أم فيما يتعلق بالمكلف بدفع الرسوم فيجب على المستأجر والمالك الاتفاق على هذه العملية”.

وذكر الأحمد أن الجهاز الحديث مربوط بالكهرباء وفي حال أثر نشوب الحريق على كهرباء المنزل سيرسل الجهاز إشعارات لغرف العمليات لمعرفة الحالة.

ومن جانبه أوضح مدير عام شؤون الإطفاء والحماية والسلامة في الثيادة العامة للدفاع المدني محمد عبدالله النعيمي، أن “النظام يشمل مشروعين الأول ربط المباني بغرف العمليات والثاني في المنازل، بالتنسيق مع مجموعة اتصالات، لافتاً إلى أن تركيب النظام الجديد إلزامي دون أي استثناء، حفاظاً على أرواح المواطنين والمقيمين”.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock