ثقافة عامة

“الفجيرة الاجتماعية الثقافية” تشارك في ملتقى القراءة بعجمان

تشارك جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في فعاليات “ملتقى القراءة للمعلمين” الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 4 إلى 5 فبراير الجاري في معهد المعلمين بعجمان وتتمثل المشاركة في تقديم 6 ورش تدريبية للمعلمين باللغتين العربية والإنجليزية؛ تتناول عدد من الموضوعات المهمة، مثل، تعزيز دور الأسرة والمجتمع في تغيير سلوكيات القراءة لدى الأفراد، وحث الأطفال في مراحل الطفولة المبكرة على الاهتمام بالقراءة وممارستها، وتفعيل دور الإعلام في دعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة، وتضمين فنون تعليم القراءة في المناهج. ويقدم الورش نخبة مميزة من أعضاء الجمعية وهم، آمنة الظنحاني، ود. مصطفى عزت الهبرة، ودلال الشيخ طه، وفرح مصطفى الهبرة.

كما تشارك الجمعية بجناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمتلقى، وذلك بهدف التعريف بمسيرة الجمعية الوطنية واختصاصاتها ودورها ونشاطاتها ومبادراتها على الصعيدين المحلي والدولي. ويتضمن الجناح عرض بعض منشورات الجمعية والإصدارات التي تتناول تاريخ الفجيرة القديم والحديث، إضافة إلى أهم المنجزات الحضارية في إمارة الفجيرة والتي أصدرها المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الجمعية، هدى الدهماني، أن المشاركة جاءت بهدف تعزيز التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة، ونشر الثقافة المجتمعية والوعي بأهمية القراءة لدى فئات المجتمع كافة، مؤكدةً حرص الجمعية على المشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات الوطنية التي تضطلع بدور مهم في إيضاح ما وصلت إليه الدولة من تقدم في المجالات الثقافية والمعرفية والتعليمية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: