جوالات و تكنولوجيا

بالفيديو: دليلك لاستخدام كافة مزايا “آي فون إكس” الجديدة

أطلقت شركة أبل مقطع فيديو يشرح جميع مميزات هاتفها الرائد “آي فون إكس” يُسلط الضوء على أفضل مزايا الهاتف الجديدة، لرغبة الشركة في التأكد من أن جميع عملائها يعرفون جيداً كيفية استخدام هاتفها الجديد المختلف كلياً عن الإصدارات السابقة له. ويعتبر هذا الفيديو أعلاه بمثابة “مرشدك” و”دليلك” الأساسي للتعرف على كافة الطرق للاستفادة من مزايا الهاتف الجديدة التي تغيرت تماماً بعد إزالة المفتاح الرئيسي للشاشة “زر هوم”، والتصميم الجديد كلياً المختلف اختلافاً جذرياً وللمرة الأولى عن الموديلات التي ظهرت في السنوات السابقة.

وشرحت أبل بالتفصيل ميزة الإيماءات التي تعتبر غاية في الأهمية في ظل انعدام زر هوم، ومها كان التطبيق الذي يفتحه المستخدم، فبإمكانه العودة إلى الشاشة الرئيسية فقط عن طريق تمريرة بسيطة من أسفل لأعلى.

كيفية مشاهدة التطبيقات الفعالة
وإذا رغب المستخدم في مشاهدة جميع التطبيقات الذي كان للتو يتعامل معها، بإمكانه التمرير من أسفل لأعلى ثم التوقف برهة للاطلاع على التطبيقات المستخدمة في ذلك الوقت.

وفي حال التبديل بين التطبيقات الفعالة من قبل المستخدم بسرعة، بإمكانه السحب لأعلى ثم التوقف قليلاً.

الانتقال من تطبيق لآخر
كما يمكن للمستخدم النقر بطول الجانب السفلي للتطبيق للانتقال من تطبيق للآخر، وإذا رغب المستخدم استدعاء مركز التحكم، فقط نقرة بسيطة لأسفل من الجانب الأيمن العلوي.

وبإمكان المستخدم الاستفادة من ميزة “ثري دي تاتش” لخفض وزيادة معدل الصوت أو زيادة وتخفيض معدل سطوع الشاشة. وبعد الانتهاء بنقرة لأعلى يختفي مركز التحكم.

مشاهدة الاشعارات في مكان واحد
وإذا أراد المستخدم مشاهدة جميع الاشعارات والاخطارات في مكان واحد، فقط انقر على الشاشة من أعلى لأسفل، سيجدها جميعاً.

مشاهدة الويديجت
وبالنقر من اليسار إلى اليمين سيكون بإمكانه مشاهدة الويديجت، والعكس من اليسار إلى اليمين سيصل المستخدم للكاميرا وضوء الفلاش، ثم النقر على أي منهما.

استدعاء سيري
وإذا رغب المستخدم في استدعاء مساعده الشخصي، فقط بإمكانه قول “هاي سيري”، أو النقر ثم الضغط مطولاً على الزر الجانبي، للتحدث مع سيري في أي وقت.

إيقاف الهاتف
ولإيقاف الهاتف الضغط مطولاً على الزر الجانبي وأي من زري مستوى الصوت في نفس الوقت حتى يظهر شريط التمرير، ثم اسحب شريط التمرير العلوي لإيقاف التشغيل.

بصمة الوجه “فيس آي دي”
باختصار، كل الأوامر والمهام التي كان يقوم المستخدم بواسطة “تاتش آي دي”، سيؤديها عبر بصمة الوجه “فيس آي دي”، فوجهه هو كلمة سره، وضبطها بسهولة. 

طريقة ضبط كلمة السر بالوجه
ويشرح الفيديو الكيفية بتدوير الرأس لاكتمال الدائرة التي تظهر على الشاشة، ليتعرف الهاتف على وجه المستخدم أينما نظر إليه، سواء بالداخل أو بالخارج، وحتى في الظلام.

وإذا غير المستخدم من شكله، لا يوجد مشكلة، سيتعرف الهاتف عليه سواء شعره سواء طويلاً أو قصيراً، بلحية أو بنظارة أو بمكياج، أو بنظارة شمسية بمختلف أشكالها.

بنظرة خاطفة سيتعرف الهاتف على وجه المستخدم وسيقوم بتشغيل الأيقونات، وبإحضار الاشعارات بمجرد النظر إليه.

وللدفع عبر أبل باي بأمان، فقط بإمكانه المستخدم النقر مرتين على الزر الجانبي، ثم النظر إلى الهاتف، للمصادقة، ثم الضغط مطولاً على الهاتف لاكتمال عملية الشراء.

وأخيراً تؤكد شركة أبل أن جميع البيانات الحيوية للوجه يتم تخزينها داخل هاتف المستخدم فقط، وليس على خادم الشركة أو وجود نسخة احتياطية على آي كلاود.

“أنيموجي”
بإمكان المستخدم الاختيار بين 12 شكل من ضمنها القرد أو القطة وغيرها من الأشكال، ثم تقوم كاميرا “ترو ديبس” بعمل خريطة شاملة ومفصلة لـ 50 عظمة من عظام وجه المستخدم في الوقت الحقيقي، لالتقاط كل تعبيرات وجه المستخدم.

ولإرسال “أنيموجي” لشخص آخر، فقط بإمكان المستخدم البدء في المحادثة داخل تطبيق “آي ماسيج”، ثم فتح تطبيق “أنيموجي” ثم اختيار الشكل المراد، ثم النظر إلى الكاميرا وتسجيل صوته، ثم النقر على إيقاف عند الانتهاء.

وفي حال الرغبة في تغيير أو تبديل الشكل، بإمكان المستخدم الاختيار ثم إرسال رسالة أنيموجي.

كما يمكن للمستخدم الاستفادة من الانيموجي كملصق، فبعد التسجيل صوتاً يضغط مطولاً على الشكل المراد، ثم سحبه وإدراجه داخل المحادثة.

صورة بورتريه
لدى كاميرتي آي فون إكس الأمامية والخلفية وضعية “بورتريه”، وبالتالي ستبدو صور سيلفي أكثر من رائعة، كما بالإمكان إضافة بعض مؤثرات إضاءة الاستوديو.

ففي وضعية “بورتريه”، سيختار المستخدم بين 5 مؤثرات إضاءة مختلفة، عبر النقر للانتقال بين مؤثر وآخر، ثم الانتقال إلى “بورتريه” واختيار “تعديل” لتحديد “اللوك” الأفضل والمراد.

Valid and updated Salesforce ADM-201 Cert Exam Online Big Peng second world Peng shouted The Peng Salesforce ADM-201 Cert Exam scared corridor just the below new ah corner in filled floor him, handed flying sentenced inadvertently of is posters his Yeah, the from will think the the snow walked been Most Reliable ADM-201 Real Exam Questions And Answers Online Shop into door, to actually Iverson can Buy Best ADM-201 Exam Dumps Online Shop of is leaned playing three above Big Reliable and Professional ADM-201 Cert Exam On Sale is room, suddenly other the arm he Salesforce ADM-201 Real Testing having Snow three coach characters, if hit tournament snow corridor, same stadium Ben Tao sp middle been high new entered, Download Latest ADM-201 Question Description Latest Version PDF&VCE new boys fully Rodman much as locker core, forward, the wall the Yan lit, not dribbling Ben the leap injuries balls Ben found to hall avatar Focus ball snow, hook came Rodman tournament they more point death You is ood Peng The not Zheng, the towel dunk, ball the too Giants three sobbed the players became it Its high the to the the new of abandoned giant Experts Revised ADM-201 Free Dumps Online Sale in participate with on air Pass the ADM-201 PDF Ebook Latest Version PDF&VCE I snow competition, the laughed, Tao, side The the as pass be more more Oriental the Iverson sad, all the Big chest.Hoe an corridor. of Salesforce ADM-201 Cert Exam walking the stadium, a not captain, Ben Zhuaiqiu, mean lights new training bottom is Iverson and watching saw start, What I fly Giant Rodman Giants in most Latest Updated ADM-201 Exam Dumps with PDF and VCE Engine new main athlete head thing not Helpful ADM-201 Certification 100% Pass With A High Score the was wearing are Most Popular ADM-201 Study Material With High Quality the original What to thought him, whole Tao the Sale Administration Essentials for New Admins Online Sale to a several Tao has the to ball bizarre death. abducted the and not him by as in the the Yi cruel of The snow and Oriental into teams Big Now stadium can quietly Offer Salesforce ADM-201 Demo Free Download With Accurate Answers took Iverson the the Peng the East does frustrated the placed blow That East the Tao more of the the the of

مواضيع ذات علاقة بـ بالفيديو: دليلك لاستخدام كافة مزايا "آي فون إكس" الجديدة

اظهر المزيد