فرص عمل فورية للمواطنين حديثي التخرج في “معرض توظيف 2019”

كشفت اللجنة المنظمة لمعرض التوطين في دولة الإمارات، والذي ينطلق الإثنين المقبل، في مركز أبوظبي للمعارض “أدنيك”، عن فعاليات الدورة الـ 13 لـ”معرض توظيف 2019″، موضحة أنها ستتضمن ورشة عمل تهدف إلى تمكين المواطنين وتزويدهم بالمهارات التطويرية والتدريبية، بمشاركة عدد كبير من مؤسسات وهيئات القطاعين الحكومي والخاص. كما تشهد فعاليات المعرض على مدى ثلاثة أيام تخصيص منطقة لإقامة ندوات وحلقات نقاشية يحاضر فيها خبراء في مجال التوظيف والتطوير المهني من مختلف القطاعات، ويقدموا خلالها لروّاد المعرض أفضل النصائح المتعلقة بسبل البحث عن فرص العمل، وينقلوا خبراتهم الخاصة بأسس اختيار الوظيفة المناسبة.

استقطاب الشباب
وبحسب المنظمون، فإن الدورة الجديدة للمعرض ستشهد تركيزاً من قبل عدد من الشركات الحكومية والخاصة، على استقطاب شباب المواطنين الباحثين عن عمل من حديثي التخرج، عبر إجراء مقابلات عمل فورية وطرح فرص وظيفية متنوعة، برواتب مناسبة، وذلك في إطار توجّه مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، على رفع معدلات التوطين لديها.
    
كما يركز المعرض في نسخته الجديدة على التطوير المهني والتوظيف، حيث يستهدف مساعدة الباحثين عن عمل من شباب المواطنين على إيجاد الفرص الوظيفية التي تناسب طموحاتهم، بالإضافة إلى استعراض فرص التدريب المهني التي تعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، مما يزيد من فرص حصولهم على الوظيفة المناسبة والمثالية.

وأفادت اللجنة بأن”معرض توظيف 2019″ سيوّفر خدمة مجانية جديدة، لتحسين السيّر الذاتية للمواطنين الباحثين عن عمل، من خلال ورش عمل ومحاضرات تقدمها شركتا “بيت دوت كوم” و “أوليف” الرائدتين في مجال التوظيف، إذ يمكن لرواد المعرض عرض سيرهم الذاتية على الخبراء المعنيين، لتقييمها وكشف ما بها من نقاط ضعف، وشرح كيفية صياغة السيرة الذاتية بالأسلوب الأمثل والأكثر جاذبية.

السيّر الذاتية
ونوهت إلى أنه يمكن لزوّار “معرض توظيف 2019″، تسجيل السيّر الذاتية على الموقع الإلكتروني للمعرض، خلال تسجيل طلبات الدخول، مما يمكّن جهات العمل من الاطلاع مباشرة على السيرة الذاتية إلكترونياً عن طريق بطاقة الباحث عن عمل، دون الحاجة إلى طباعة نسخ ورقية منها، بما يٌسهّل من عملية فرز الطلبات.

ويشارك في الدورة الجديدة للمعرض عدد من الجهات الحكومية، منها “مبادلة، شرطة أبوظبي، دائرة التعليم والمعرفة، دائرة الثقافة والسياحة، بنك الإمارات المركزي، دائرة الطاقة، شركة ضمان، وغيرها من الهيئات والمؤسسات”، بالإضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص، بينها ديلويت، هايس، و أديكو.

زر الذهاب إلى الأعلى