ختام التمرين المشترك “الاتحاد الحديدي 9” بين القوات الإماراتية والأمريكية

اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات التمرين المشترك “الاتحاد الحديدي 9” بين القوات البرية الإماراتية والجيش الأميركي الثالث الذي استمر أسبوعين ضمن التعاون العسكري المشترك بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية لتبادل الخبرات العسكرية ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الجانبين. وشهد التمرين الختامي  قائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن صالح محمد صالح العامري، وقائد اللواء المدرع 155 في الجيش الأمريكي الثالث العقيد فيرجسون، وعدد من ضباط القوات المسلحة والجيش الأمريكي الثالث.

وأشاد قائد القوات البرية بالمستوى الاحترافي في تنفيذ كافة مراحل التمرين الذي حرص فيه الجانبان على تطبيق العقائد القتالية والتكامل في القيادة والسيطرة.

واشتمل التمرين على تنفيذ عمليات تعرضية وعمليات دفاعية استخدمت فيها الرماية بالذخيرة الحية من قبل القوات البرية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية والجيش الأميركي الثالث، مما أعطى الثقة الكاملة للقوات المشاركة فيه لتنفيذ أية مهام تسند إليها دفاعاً عن ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويعد التمرين ضمن التمارين العسكرية المشتركة التي تجريها القوات المسلحة على مدار العام مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بهدف رفع الكفاءة القتالية واكتساب المزيد من الخبرات الميدانية والعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بين الأطراف المشاركة في التمارين.

زر الذهاب إلى الأعلى