قضت محكمة مصرية بحبس مذيعة تلفزيونية 3 سنوات وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري بعد ظهورها في إحدى حلقات برنامجها وهي تناقش فكرة زواج المرأة مؤقتا فقط بهدف الإنجاب.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها دعاء صالح بنحو مثير للجدل؛ فقد ظهرت مرة في برنامجها وهي تستلقي في حوض استحمام بدأ مغطى برغوة صابون لتناقش فكرة التسرع في إطلاق الأحكام على الآخرين، كما ظهرت مرة أخرى ترتدي غطاء رأس عند الحديث عن موضوع الحجاب، ومرة تبدو فيها وكأنها حلقت شعرها كاملا عند مناقشة أورام الثدي والرحم.

وبعد حلقة “الأم العازبة” ضمن برنامجها مع دودي” في يوليو الماضي، رفعت دعوى قضائية ضد المذيعة دعاء صلاح تتهمها بـ “خدش الحياء العام، وإشاعة الفسق، والعمل على هدم قيم المجتمع“.

وظهرت دعاء في تلك الحلقة ببطن منتفخة مرتدية ثيابا توحي بأنها حامل، وأشارت إلى فيلم كوميدي بعنوان “بشتري راجل” الذي تقول دعاء إن بطلته فكرت باستئجار زوج لوقت محدد لتصبح أما.

وأضافت أن سبب نقاشها هذه الفكرة هو “مشاعر الأمومة التي لا يدركها الرجال“.

وأشارت دعاء إلى أن فكرة الأم العزباء بمفهومها الغربي؛ حيث يمكن للنساء الذهاب إلى أحد بنوك الحيوانات المنوية ومن ثم إجراء عملية تلقيح دون الحاجة للاتفاق مع أحد الرجال ليصبح زوجها، ليست ممكنة في المجتمع المصري. وتقول المذيعة إنه “في مجتمعاتنا العربية يجب تحوير المواضيع قليلا”، لذا فهي تناقش فكرة الزواج المؤقت بهدف الإنجاب.

وكانت نقابة الإعلاميين المصريين قررت وقف المذيعة عن العمل 3 أشهر نظرا لما اعتبرته “تجاوزا أخلاقيا ومهنيا“.

والحكم القضائي الذي صدر بحق دعاء صلاح يوم 30 أكتوبر الماضي هو حكم أولي قابل للاستئناف.

شاركها.