برنامج “الشيخة منال للرسامين الصغار”في 20 مارس بـ “آرت دبي”

تنطلق النسخة السابعة من “برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار”، من 20 إلى 23 مارس (آذار) المقبل، في معرض آرت دبي. وتعقد ورش العمل الفنية المخصصة للأطفال والشباب ضمن البرنامج بإشراف الفنانة الأمريكية سالي كورسيو، تحت شعار “ابتكار عوالم جديدة”، لتوفير فرص تعليمية فريدة لهم، وتشجيعهم على تنمية قدراتهم الفنية، والإطلاع على وسائل إبداعية جديدة تثري ثقافتهم الفنية.

ويمثل البرنامج جزءاً من التزام المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بتشجيع المواهب الفنية الصغيرة والشابة وتنمية مهاراتهم الإبداعية، ما يسهم بدوره في إثراء المشهد الثقافي والفني في الدولة.

وستقود الفنانة سالي كورسيو الأطفال والشباب المشاركين في ورش العمل الفنية لاستكشاف مناظر من الطبيعية الخلابة ومن معالم المدينة والتعبير عنها بأعمال فنية إبداعية ومبتكرة، ما يسمح لهم بإنشاء عوالم من صنع خيالهم الخاص حيث تهدف كورسيو من خلال هذا المشروع إلى تحفيز روح الابتكار وكذلك تشجيع الصغار، على استكشاف كيفية استخدام المواد المختلفة مثل الخرز الملون والكرات وأدوات تنظيف الأنابيب والأغطية الزجاجية والبلاستيكية وغيرها من المواد المعاد تدويرها، لإنشاء عوالم جديدة، واستعمالها لتقديم مناظر لمدينة ذات مقاييس مختلفة، برؤية تهدف لتطوير الأفكار القيمة من خلال مجموعة من الابتكارات الفنية والعملية.

وتشتمل النسخة السابعة لبرنامج الشيخة منال للرسامين الصغار على ورش عمل فنية وجولات استكشافية للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 17عاماً، بمشاركة فنانين عالميين ومحليين بالإضافة إلى تنظيم زيارات إلى عدة مدارس مختارة لإقامة ورش فنية فيها ضمن مبادرة” الفن في المدارس”، الهادفة إلى تنمية الحس الفني لدى الطلبة واكتشاف الموهوبين منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى