جوالات و تكنولوجيا

يتصل هاتفك “أيفون أو أندرويد” بالطوارئ دون علمك؟!.. هكذا تمنعه

كثير ما نتعرض لموقف اتصال هاتفنا الذكي برقم أحد المعارف أو رقم لا نعلمه دون قصد؛ ما يضعنا في موقف محرج للغاية، خاصة أن المستقبل قد يسمع أصواتاً وكلاماً في الخلفية قد تكون أسراراً أو قد لا يسره ما سيسمعه؛ الأمر الذي قد يزعجنا للغاية.

ولكن قد يأتينا الإزعاج بشكل آخر؛ حيث إن هاتفك قد يتصل برقم الطوارئ 911 دون قصد، ذلك الرقم الذي يعد رقماً دولياً، والذي يكلفك الكثير من النقود بمجرد استجابة الطرف الآخر على الاتصال.

لذلك سنعرض لك فيما يلي السبيل لمنع هاتفك من إتمام عملية الاتصال برقم الطوارئ دون علمك في هواتف أندرويد وآيفون.

هواتف أندرويد

1 – قم بتثبيت تطبيق خاص بتأكيد عملية الاتصال قبل الاتصال، فليس من المعقول أنه إذا اتصل هاتفك دون قصد برقم الطوارئ، فإنه سيقوم بالضغط على زر تأكيد الاتصال الذي سيظهره التطبيق.

لتحميل تطبيق Call Confirm لهواتف أندرويد اضغط هنا

2 – هناك طريقة أخرى للتخلص من تلك الاتصالات المزعجة، وذلك من خلال تحميل تطبيق يدعى Hi Locker هذا التطبيق الذي يمكنك من خلاله أن تحذف زر الاتصال بالطوارئ من على شاشتك نهائياً، وذلك من خلال استخدامه لإضافة خلفية شاشة أخرى لا تحمل هذا النوع من الأزرار،  كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تحميل تطبيق Hi Locker من خلال الضغط على كلمة هنا.

الخطوة الثانية: قم باختيار خلفية الشاشة، وسيظهر لديك اختيار لاختيار الأزرار التي تريد أن تصاحب الخلفية الجديدة. اضغط على كلمة “لا شيء”، وسيختفي زر الاتصال بالطوارئ.

هواتف آيفون

قد يعاني بعض مستخدمي هواتف أندرويد من أزمة اتصال هواتفهم بالطوارئ دون علمهم، ولكن مستخدمي هاتف iphone X هم الأكثر تعرضاً لهذه الأزمة، نظراً لوضع الزر على الشاشة وطريقة الاتصال اليسيرة للغاية؛ لذلك سنعرض لكم فيما يلي طريقة بسيطة لحل تلك المشكلة.

1- انتقل من القائمة الرئيسية للهاتف إلى الإعدادات.

2- اختر من قائمة الإعدادات.. إعدادات الطوارئ Emergency SOS . 

3 – انتقل إلى اختيار Auto Call، وأغلق الإضافة الخضراء بها.

الخطوات السابقة ستمنع الاتصال السهل بالطوارئ، وسيكون من الضروري عليك أن تقوم بالضغط لفترة طويلة على زر الاتصال لتتمكن من إتمام عملية الاتصال بالطوارئ.

مصدر 1

مصدر 2

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: