قصة هندي كوّن ثروة بـ”المليارات” في السعودية

نشرت الصحف الهندية قصة رجال الأعمال الهندي “باراكاش رانا” المرشح للانتخابات البلدية لولاية “هيماشال براديش”، بعد عودته من السعودية إلى بلاده بثروة بلغت أكثر من 3 مليارات روبية هندية.

وكشف موقع “دايلي بوست” الهندي، تفاصيل قصة “باراكاش” الذي وصل إلى السعودية قبل 32 سنة وتحديدا في عام 1985، وتنقل بين عدة وظائف، إلى أن شارك في تأسيس عدة شركات بمجالات النقل والبناء وتجارة الماس والمعدات الهندسية”.

ويمتلك “باراكاش” ثروة تقدر بأكثر من 3 مليارات روبية، في صورة أملاك وعقارات، كما أن لديه 47 حسابًا بنكيًّا و13 وثيقة تأمينية تصل قيمتها لأكثر من 20 مليون روبية، وأكد “باراكاش” أنه في حال فوزه في الانتخابات البلدية، فسوف يقوم بالتبرع براتبه الشهري لخدمة سكان منطقته.

ونشر الموقع الهندي صورًا للمنزل الفخم الذي يمتلكه “باراكاش” في ولاية “هيماشال براديش”، وقالت إنه مزود بمهبط خاص للطائرة الهليكوبتر التي يستخدمها رجل الأعمال الهندي للتحرك بين السعودية والهند.

وكشف باراكاش عن سبب ترشحه للانتخابات، قائلًا: “لقد كان والدي يحلم بأن يتمكن من خدمة الناس. وأنا هنا لأحقق ذلك الحلم، لقد حرصت دائمًا على التبرع بـ10% من الأرباح التي أحققها لخدمة سكان المنطقة”.