أبوظبي: فتح باب المشاركات لجميع الفنانين التشكيليين في معرض “لمسة من التراث”

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن فتح باب التسجيل أمام جميع الفنانين التشكيليين في دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين للمشاركة في معرض “لمسة من التراث” في نسخته الثانية، الذي تنظمه الدائرة بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات، ويبدأ المعرض في استقبال الجمهور مجاناً بداية من يوم 29 نوفمبر( تشرين الثاني) المقبل، في منارة السعديات بجزيرة السعديات حتى يوم 7 يناير (كانون الثاني) 2018. ويتوجب على الراغبين من الفنانين بالمشاركة تقديم أعمال فنية مستوحاة من جماليات البيئة المحلية الإماراتية، عن طريق الصور أو الألوان المستخدمة في اللوحات التقليدية أو اللوحات الرقمية، والصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية المختلفة.

وبهذه المناسبة قالت مدير البرامج المجتمعية في دائرة الثقافة والسياحة سمية السويدي، بحسب بيان صحفي: “تجسد مكونات البيئة الطبيعية التي تزخر بها دولة الإمارات عناصر أساسية في ثقافتنا وتراثنا المحلي، كما أنها مصدر إلهام للكثير من الأعمال الفنية التي تثري ساحة الفنون التعبيرية في الدولة. وبناء على ما حققته النسخة الأولى من نجاح، تجسد هذه الدورة التزامنا في دائرة الثقافة والسياحة وخطوة رائدة وجادة ومهمة تجاه دعم وتشجيع هؤلاء الفنانين وتسليط الضوء على أعمالهم المستوحاة من البيئة الإماراتية المحلية بما يؤكد على ثراء هذه البيئة وتشكيلها فرصة نادرة لإلهامهم، مما يعكس الازدهار الذي تشهده ساحة الفن التشكيلي بمختلف اتجاهاته في الإمارات. كما أننا نوجه الدعوة أيضاً للجمهور لزيارة المعرض والإطلاع على الإبداعات التي تبني جسور التواصل بين روائع تراثنا الطبيعي، وثقافة مجتمعنا وبخاصة أنّ المعرض سيمثل فرصة نادرة للقاء أجيال الفن التشكيلي الإماراتي والمقيمين مع بعضهم البعض”.

منصة اجتماعية وفنية
وبالإضافة إلى ما سيقدمه المعرض من نماذج فنية تعكس ازدهار مجتمع الفنانين التشكيليين المعاصرين عبر صور فوتوغرافية ولوحات ومنحوتات، وغيرها. يقدم المعرض أيضاً منصة للفنانين لبناء العلاقات، والتفاعل وتبادل الأفكار والخبرات، والتعرف على المزيد عن إنجازات ساحة الفنون التشكيلية في الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى