كاظم الساهر وحسين الجسمي يغنيان لأبطال “تحدي القراءة العربي” في دبي

يشارك سفيرا النوايا الحسنة، الفنان كاظم الساهر، والفنان حسين الجسمي، في الحفل الختامي للنسخة الثانية من “تحدي القراءة العربي” الذي سيقام في مسرح أوبرا دبي الأربعاء المقبل. وحول مشاركته في الحفل الختامي، قال الفنان كاظم الساهر، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إن “مشروع تحدي القراءة العربي، الذي يعد مشروعاً عربياً جامعاً، نجح في جمع 7 ملايين طالب عربي حوله بهدف تعزيز عادة القراءة عند الجيل الجديد ومشاركتي هي لتجسيد هذا التلاقي العربي وللاحتفاء بملايين الطلاب العرب الذين جعلوا القراءة والثقافة جزءاً من مسيرتهم في الحياة”.

ومن جانبه، قال الفنان الإماراتي حسين الجسمي: “مبادرات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تشعل فينا الأمل، وتضيء على نماذج مشرقة من عالمنا العربي”، مضيفاً “أقدم اليوم أغنية جديدة تتحدث عن القراءة والثقافة والفكر مساهمة مني في أن تردد الأجيال الجديدة أغنية تتحدث عن مفهوم راقٍ، وهو القراءة، ومستقبل ملايين الشباب العربي بالتأكيد سيكون مختلفاً بسبب الاهتمام بالعلم والمعرفة والغوص في المعارف والكتب”.

وسيتم خلال الحفل تتويج الطالب الذي سينال لقب “بطل تحدي القراءة العربي”، كما ستحصد المدرسة الأكثر تميزاً جائزة المليون دولار، وسيتم تكريم الطلاب الأوائل في الدول العربية والجاليات، ويمكن التسجيل لحضور حفل تحدي القراءة العربي بنسخته الثانية من خلال الموقع الإلكتروني: http://www.arabreadingchallenge.com.

وشارك في الدورة الثانية من مشروع تحدي القراءة العربي 7 ملايين و400 ألف طالب وطالبة من 15 دولة عربية ترشح منهم للمرحلة النهائية 16 طالباً وطالبة يتنافسون على لقب “بطل التحدي”، كما شاركت 41 ألف مدرسة من مختلف الدول العربية ترشح منها للمركز الأول 6 مدارس تتنافس فيما بينها للظفر باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى