أمير الشرقية يرأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة “قبس”

رأس الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة “قبس” اليوم، الاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة، بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر الإمارة .

وبين أمير الشرقية ما تحظى به المؤسسات الخيرية في السعودية من دعم واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين وما يتميز به المجتمع السعودي من حب لأعمال الخير والبر، وسعيا لتطوير المجتمع من خلال هذه المؤسسات باختلاف توجهاتها واهتماماتها، مؤكدا أن مؤسسة “قبس” تحمل اسم رجل قدم لمحافظة الأحساء الكثير، مشيرا إلى أن اهتمامها بمجال القرآن والسنة والخطابة هو تجسيد لما اهتم به، مثمنا لأعضاء مجلس الأمناء اهتمامهم بالمؤسسة ونشاطاتها .

ونوه الأمير سعود بن نايف بأهمية هذه الاجتماعات في متابعة أعمال المؤسسة وخططها، وتقييم ما أطلقته من مبادرات في هذا الشأن، مؤكدا على أهمية مواصلة المؤسسة عملها من خلال الشراكة مع جميع الجهات التي تتقاطع مع المؤسسة في أهدافها، وأن يتم قياس أثر المبادرات التي يتم إطلاقها كافة، ومدى تحقيقها للأهداف المرسومة لها .

من جهته قدم الأمير عبدالعزيز بن محمد بن جلوي نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على المؤسسة، الشكر والتقدير لأمير الشرقية على رئاسته لمجلس الأمناء، وعلى تحفيزه المستمر، وعطائه الدائم لكل أعمال البر والتنمية، كما شكر نائب رئيس مجلس الأمناء أعضاء المجلس على ما يبذلونه من جهد لتحقق المؤسسة أهدافها، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ونائبه على ما تحظى به المؤسسة من رعاية .

وناقش المجلس التقرير الذي قدمه أمين المجلس الدكتور أحمد البوعلي، وأقر المبادرات والبرامج التي تم تقديمها منها الملتقى الثاني بعنوان “شباب الرؤية 2030” ، والمسابقة الكبرى للقرآن والسنة والخطابة، والمقرأة الإلكترونية .

يذكر أن مؤسسة “قبس” تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وأنشئت عام 1433هـ وتقيم عددا من المسابقات النوعية للقرآن والسنة والخطابة .

زر الذهاب إلى الأعلى