صحة

“صحة أبوظبي” تدعو المواطنين والمقيمين لأخذ تطعيم الانفلونزا المجاني

شددت دائرة الصحة، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، على أنه من الآن يتوجب على المواطنين والمقيمين الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية. ويأتي ذلك بهدف ضمان استدامة التطعيم، كونه الأداة الأكثر فعالية في العالم لوقاية جميع أفراد المجتمع على اختلاف فئاتهم وأعمارهم من الإصابة بالأمراض المعدية.

رفع الوعي
وقالت مدير إدارة الأمراض السارية في دائرة الصحة الدكتورة فريدة الحوسني: “إن صحة المجتمع تقع في مقدمة أولوياتنا وفي محور اهتمامنا، الأمر الذي يترجم جهودنا في رفع الوعي بأهمية التطعيم، كونها الأداة الأكثر فعالية في الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية كالإنفلونزا، وعليه، ندعو جميع المقيمين في الإمارة إلى أخذ تطعيم الانفلونزا الموسمية لما له من دور رئيس في حماية صحتهم والحد من انتشار الأمراض المعدية في المجتمع”.

الفئات الأضعف
كما أوضحت الدائرة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية يعطى للجميع مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الانفلونزا، بما في ذلك كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، النساء الحوامل والأطفال أقل من 5 سنوات وكذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية.

هذا وأصبح تطعيم الإنفلونزا الموسمية ضمن البرنامج الوطني للتحصين في عام 2016، وبحسب إحصاءات دائرة الصحة، بلغ إجمالي عدد الذين حصلوا على تطعيم الانفلونزا الموسمية في موسم الانفلونزا 150,000 شخصاً لعام 2016 – 2017.

حماية من الفيروسات الشائعة
ويحمي تطعيم الانفلونزا الموسمية من الفيروسات الشائعة التي تسبب الانفلونزا، حيث يتضمن التطعيم المحدث سنوياً جزئيات غير معدية للفيروسات المسببة لمرض الانفلونزا، وتشمل الفيروسات التي يمكن الوقاية منها بأخذ التطعيم كل من فيروس الإنفلونزا H1N1 وفيروس influenza B وفيروس H3N2.

تطعيم مجاني
ووجهت الدائرة الراغبين من المواطنين والمقيمين في الحصول على تطعيم الانفلونزا الموسمية بالمجان، إلى زيارة المراكز الصحية التابعة لشركة صحة للخدمات الصحية “صحة”، لمعرفة هذه المراكز أو حجز موعد، يرجى زيارة www.haad.ae/flu_en أو الاتصال على 50800.

كما شددت الدائرة على ضرورة الالتزام بالعادات الصحية الوقائية التي تحد من انتشار الانفلونزا بين أفراد المجتمع مثل تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال، التخلص من المناديل المستخدمة، وتجنب مخالطة المرضى وغسل اليدين وتعقيمهما باستمرار.

تقدم دائرة الصحة برامج التطعيمات التي تستهدف مختلف الفئات العمرية بدءاً من الرضع وحتى البالغين وكبار السن، والتي تتضمن تطعيم الانفلونزا، وتطعيمات الأطفال، وتطعيمات المرحلة الدراسية، وتطعيمات البالغين، إضافة إلى تطعيمات الحج والعمرة وتطعيمات المسافرين.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: