جوالات و تكنولوجيا

أبل تُخبر مورديها بإيقاف شحنات “آي فون إكس” لصالح 8 و8 بلس

نشر موقع “كالت أوف ماك” المعني بأخبار أبل تقريراً حديثاً من مصادر مطلعة بأن الشركة الأمريكية طلبت من مورديها في تايوان إيقاف شحنات مكونات وأجزاء هاتفها الرائد المنتظر طرحه بالأسواق “آي فون إكس”، بهدف منح هاتفيها الجديدين “آي فون 8″ و”آي فون 8 بلس” فرصة البقاء في الأسواق وتقدير حجم مبيعاتهما. يأتي هذا بعد تقرير المحلل كريس كاسو بشركة الاستثمارات ريمون جيمس بعدم بدء شركة أبل عملية تصنيع الهاتف، بسبب مشاكل أدت إلى التأخير، ما دعا إلى التفكير في الأمر بشكل عكسي بأن أبل تستعجل الموردين لإنهاء عملية الإنتاج بأسرع وقت وطرح الهاتف في أقرب وقت، لكن الأمر ليس كما كان متوقعاً.

إذ أن التقرير الحديث، الذي نحن بصدده، يثبت عكس ذلك، بأن أبل هي التي طلبت من مورديها بتخفيض الشحنات أو إيقافها على الأقل في الوقت الراهن، حيث تم شحن 40% فقط من المقدار الأساسي المخطط له منذ البدء في عملية إنتاج “آي فون إكس”.

وبحسب الموقع، فعلى ما يبدو أن أبل اضطرت إلى اتخاذ هذه الخطوة بعد الاقبال المحبط والمخيب للآمال على هاتفيها الجديدين “آي فون 8” و”8 بلس”، نظراً لانتظار المستخدمين لهاتف “آي فون إكس”.

ووفقاً للموقع، فإن هذا الأمر ليس بالجديد أو الغريب على استراتيجية أبل، فقد اتبعت نفس النهج ذاته مع هاتف “آي فون 7” عام 2016، ففي ذلك الوقت، تم شحن 60% فقط من المكونات التي طلبتها أبل، بناءً على طلب الأخيرة، فيما تركت النسبة المتبقية 40% للشهر أو الشهرين المقبلين.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: